يبدو أن القلق بات رفيقًا للأهلي قبل مواجهاته القارية، فما بين الخوف من الإصابات ودخول العديد من الضحايا مستشفى الأهلي في الساعات الماضية، ظهرت أزمة جديدة تهدد المارد الأحمر، قبل انطلاق مباراته المصيرية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.. فماذا وجد لاعبي الأهلي بعد وصول البعثة إلى تنزانيا؟

صدمة بسبب أرضية ملعب تدريبات الأهلي في تنزانيا

لم يكن الطريق ممهدًا للأهلي في رحلته إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، إذ يعاني المارد الأحمر بالفعل من غيابات بالجملة ضربت فريقه، وهي الأزمة ذاتها التي تواجه نجوم المارد الأحمر، بسبب الحالة السيئة لملعب التدريبات المخصص للفريق الأحمر، من أجل خوض الحصص التدريبية عليه، حتى موعد إقامة المباراة، المحدد لها في الثامنة من مساء غد الجمعة، ضمن منافسات ربع نهائي التشامبيونزليج.

ردود فعل غاضبة على صور ملعب مباراة الأهلي وسيمبا

صور الملعب غير المجهز لإقامة المباريات أو خوض أي تدريبات عليه، صالت وجالت مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة بسبب سوء الأرضية، التي يعاني منها الملعب بشكل واضح، ما بدوره قد يتسبب في إصابات جديدة إلى لاعبي المارد الأحمر.

«دا في قريتنا بنسميه الجرن، لكن في تنزانيا دا ملعب تدريب وتمرين الأهلى نادي القرن الـ20 والـ21 في أفريقيا»، هكذا تحكم وسخر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومشجعي الأهلي من سوء أرضية ملعب التدريبات الخاص بالأهلي في تنزانيا، عبر حسابه على «تويتر»، وأضاف: «شئ مخزى ومثير للغثيان يا نادى سيمبا».

وبالفعل أبدى السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، غضبه الشديد من حالة أرضية الملعب، إذ يخشى حدوث أي إصابات في صفوفه من جديد، في ظل معاناته من غياب 8 عناصر أساسية بداعي الإصابة، وذلك بحسب إبراهيم عبدالجواد عبر برنامج على «أون تايم سبورت».

الأهلي وصل إلى تنزانيا قبل ساعات، من أجل بدء المعسكر المغلق والاستعداد لخوض مباراة سيمبا التنزاني، بعد رحلة استغرقت ما يزيد عن 8 ساعات من مصر إلى تنزانيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي اخبار الأهلي الأهلي وسيمبا دوري أبطال أفريقيا مباراة الأهلي المارد الأحمر

إقرأ أيضاً:

المغرب يكشف رسمياً عن تصميم ملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء…الأكبر والأجمل في العالم(صور حصرية)

زنقة 20. الرباط

حصلت جريدة Rue20 النسخة الإسبانية على التصميم الرسمي لملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء والذي سيكون الأجمل و الأكبر في العالم.

التصميم الذي وضعته شركة “بوبولوس” البريطانية الشهيرة في مجال تصميم ملاعب كرة القدم، والذي كانت قد أعلنت في وقت سابق عن فوزها بصفقة تصميم ملعب الدارالبيضاء الكبير، الذي سيكون إنجازه بمنطقة بنسليمان على مساحة 100 هكتار.

وقدم اليوم الأربعاء بمدينة الدارالبيضاء، كل من السيدين فوزي لقجع رئيس لجنة كأس العالم، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، التصميم الرسمي لملعب الحسن الثاني بمدينة بنسليمان ضواحي الدارالبيضاء، حيث إعتبر فوزي لقجع أن الملعب سيصبح جاهزاً نهاية 2028، ما سيجعله جاهزاً لإحتضان كأس العالم للأندية، عام 2029 قبيل إستضافة مونديال 2030.

فوزي لقجع، شدد على أن ملعب الحسن الثاني سيكون أجمل ملعب في العالم وسيبقى كذلك لعدة سنوات، بفضل التقنيات والتجهيزات التي سيتوفر عليها.

و يضيف لقجع أن الملعب سيتسع لـ115.000 مشجع، ليصبح بذلك الأكبر في تاريخ كرة القدم العالمية، استعدادا لاحتضان مباريات كأس العالم 2030 بمعية كل من البرتغال وإسبانيا.

كما سيكون ملعب الحسن الثاني الأجمل في العالم، بتصميم خارجي مستوحى من الخيمة المغربية، بينما سيكون بمرافق خيالية داخلياً، ويستجيب لأرقى معايير الأمن والسلامة و الراحة للجماهير والضيوف والمنتخبات و الأندية.

ويستمد التصميم المعتمد لملعب الدارالبيضاء من ثقافة “الموسم” حيث سيتم بنائه على شكل “خيمة مُوسْم” مغربية، تظهر الثقافة المغربية، وتمزج مع الحضارة والتاريخ و المستقبل المشرق للمملكة.

إلى ذلك سيتم الشروع في إنجاز الملعب بداية من أكتوبر 2024 ليصبح جاهزاً نهاية عام 2028 بشكل دقيق، حيث سيتم تخصيص ثلاثة أشهر لتهيئة مكان بناء الملعب الخصم و مرافقه.

كما تم إختيار المهندس المغربي طارق ولعلو، ضمن فريق التصميم إلى جانب مكتب الدراسات المذكور، لمشروع ملعب الدارالبيضاء الجديد الذي سيتسع لـ115 ألف متفرج، بمنطقة بنسليمان على مساحة تمتد على 100 هكتار.

مقالات مشابهة

  • القضاء يصدر حكمه في حق مقتحم ملعب نهائي الكاف بين بركان والزمالك
  • لقجع ولفتيت يستعرضان بطنجة المشاريع الكبرى لمونديال 2030
  • رضا سليم أزمة جديدة في الأهلي.. اعرف التفاصيل
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • أسباب البكاء أثناء امتحانات الثانوية العامة.. ماذا قال علماء التفسير؟
  • مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟
  • لقجع: ملعب الحسن الثاني سيكون أفضل ملعب في العالم
  • المغرب يكشف رسمياً عن تصميم ملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء…الأكبر والأجمل في العالم(صور حصرية)
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • لاعبو الزمالك يتفقدون أرضية ملعب برج العرب قبل مواجهة فاركو