خلف الهجوم الإرهابي على قاعة الحفلات الموسيقية "كروكس سيتي" الأسبوع الماضي خسائر بشرية لا تقدر بثمن، وذلك إلى جانب خسائر مادية أبرزها احتراق القاعة وانهيار سقفها.

وقدر أمين أغالاروف نجل مالك مجموعة "كروكوس" ورئيس شركة "أغالاروف للتطوير"، تكاليف بناء قاعة للحفلات الموسيقية مماثلة لقاعة "كروكوس" بما لا يقل عن 150 مليون دولار.

إقرأ المزيد فنانون روس يسجلون ألبوما من أغاني مسلم موغامايف تخليدا لضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي (فيديو)

وأشار إلى أن كلفة بناء قاعة الحفلات "كروكوس" بلغت قبل 15 عاما قرابة 70 مليون دولار، وقال رجل الأعمال في مقابلة تلفزيونية: "على حد ما أذكر، كلف بناء القاعة والدي نحو 70 مليون دولار قبل 15 عاما. وأعتقد أنه من المستحيل بناء مثل هذه القاعة في وقتنا الراهن بأقل من 150 مليون دولار".

بدوره صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأنه من السابق لأونه الحديث عن مسألة ترميم قاعة "كروكوس" إذ أن التحقيقات لا تزال جارية للوقوف على الملابسات.

وقال بيسكوف للصحفيين إن "مسألة (ترميم القاعة) ليست مدرجة على جدول أعمال الكرملين أو المجتمع، كما أن التحقيقات لا تزال جارية، ومن السابق لأوانه الحديث عنها أو اتخاذ أي موقف".

إقرأ المزيد السفارة الروسية تندد بنشر صحيفة كورية جنوبية صورة كاريكاتير قبيحة عن مأساة "كروكوس"

وبعد الهجوم الإهاربي، الذي وقع الجمعة الماضية (22 مارس 2024)، وعدت الشركة المالكة لقاعة الحفلات إعادة بنائها، إذ احترقت القاعة بالكامل وانهار سقفها بسبب الهجوم. وأعربت الشركة في بيان عن تعازيها لأسر الضحايا وتعهدت ببذل كل ما في وسعها لمساعدة المتضررين وأسرهم، والسلطات والأجهزة الأمنية في روسيا.

وحسب المعلومات الأخيرة فإن عدد الأشخاص الذين سقطوا جراء هجوم "كروكوس" ارتفع إلى 143 شخصا، كما خلف الهجوم الإرهابي عشرات الجرحى.

المصدر: أر بي كا + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الحكومة الروسية موسكو هجوم كروكوس الإرهابي ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008

كتبت- داليا الظنيني:

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اشتراطات البناء الصادرة في 2021 كان هدف الحكومة منها تنظيم العمران وإعادة تخطيط المدن، ولكن كان به بعض الإشكاليات وتم رفضها من مجلس النواب في السابق.

وأشار "السجيني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه من ضمن الإشكاليات في تنفيذ وإصدار قانون مارس 2021 كان العقد المسجل، ونظريًا أمر محترم ولكن هناك تحديات كبيرة تواجهنا لتسجيل المواطنين لوحداتهم السكنية بالشهر العقاري.

وأوضح، أن هناك أحياء مغلقة بالكامل في عدد من عواصم المدن، مؤكدًا أنه لابد من تنظيم العملية والتخفيف، مشيرًا إلى أنه بعد إلغاء اشتراطات البناء الصادرة في 2021 والعودة لتنفيذ قانون 2008 سيكون هناك نظرة على الاشتراطات لكي لا يكون هناك إغلاق أو فتح الأمور بشكل كبير للبناء.

مقالات مشابهة

  • ابن عم الشهيد عبدالله السبيعي يكشف تفاصيل استشهاده في حريق سوق جدة
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • بينها بناء مراكز شرطة رائدة.. "الأمن العام" يكشف عن 3 مبادرات جديدة
  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • رشيد جابر يدشن رحلة إعادة بناء الثقة وإيجاد هوية للأحمر
  • إسرائيل ترفع تكلفة حرب غزة لأكثر من 42 مليار دولار
  • الدكيك يكشف وصفته لصنع المفاجأة أمام البرازيل
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008
  • مليون نازح لبناني جراء الضربات الإسرائيلية