هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، باسيرو ديوماي فاي على فوزه في الانتخابات الرئاسية بالسنغال من الدورة الأولى بحصوله على 54.28 في المائة من الأصوات.

وقال بايدن، في برقية تهنئة نشرها البيت الأبيض، اليوم الخميس: أهنئ باسيرو ديوماي فاي على انتخابه رئيسًا قادمًا للسنغال، أرسل تمنياتي الحارة إلى الشعب السنغالي الذي أثبت أن الحق في التصويت وإحصاء ذلك الصوت، يظل عتبة الحرية للديمقراطية، على مدى أكثر من ستة عقود عملت السنغال والولايات المتحدة على تعميق شراكتنا بما في ذلك الوقوف معا لمكافحة الإرهاب ومعالجة انعدام الأمن الغذائي ومكافحة أزمة المناخ ومكافحة الفساد وضمان تحقيق الديمقراطية لجميع أفراد شعبنا.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن تطلعه لتعزيز هذه العلاقات بشكل أكبر بينما يتواصل العمل لصياغة مستقبل أكثر سلامًا وازدهارًا للجميع خلال السنوات المقبلة.

وتواجه باسيرو ديوماي فاي(44 عاما)، خامس وأصغر رئيس للسنغال، تحديات عديدة كالتوقعات الكبيرة من جانب المواطنين والتمثيل غير القوي في البرلمان إلى جانب عقبات أخرى تتمثل بتنفيذ وعوده التي طرحها.

اقرأ أيضاًأمريكا تدعم الإرهاب.. اتهامات خطيرة من حكومة نتنياهو لبايدن وإدارته

البيت الأبيض: بايدن يلتقي رئيس الوزراء العراقي بواشنطن في 15 أبريل

بايدن: مستمرون في قيادة الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا الانتخابات الرئاسية في السنغال الرئيس الأمريكي السنغال بايدن رئيس السنغال باسیرو دیومای فای رئیس ا

إقرأ أيضاً:

"الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التوعوية والفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة.

خلال ذلك عقدت مكتبة النزلة محاضرة بعنوان "الإرهاب خطر يواجه المجتمع"، أوضحت فيها حنان سرور حنا بالوحدة المحلية بالنزلة- أن الإرهاب له أخطار كثيرة على المجتمع، مشيرة إلى أن كل ما يرهب الناس هو إرهاب يؤثر على المجتمع ككل وليس على الفرد فقط، فإنه يؤثر عليه في اقتصاده أمام العالم كله في كل المجالات.

"الزهايمر أسبابه وطرق الوقاية".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، عقد بيت ثقافة إبشواى محاضرة بعنوان "الزهايمر أسبابه وطرق الوقاية"، بالتعاون مع قسم المرأة بفرع ثقافة الفيوم، تحدثت فيها مها بدوي-أمينة المكتبة- عن تعريف الزهايمر بأنه اعتلال عصبي يؤثر على خلايا المخ يسبب مشاكل فى الذاكرة والمخ والسلوك، ومن أسباب المرض التقدم في السن، أو التاريخ المرضي للأسرة، أيضا بعض إصابات الرأس،وتتعدد أعراضه ومنها؛ التوهان، تكرار الأسئلة، نسيان الأهل، وضع المقتنيات في غير أماكنها، أما عن طرق الوقاية منها؛ ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سليم، والكشف الدوري لبعض الأمراض مثل؛ ارتفاع ضغط الدم والسكر والكوليسترول، والإقلاع عن التدخين. 

وتحت عنوان "الأمانة في العمل من منظور أخلاقي" عقد بيت ثقافة طامية محاضرة، بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، تحدث فيها الشيخ جابر عيد عبد الحليم عن العمل وأهميته للإنسان وتوفير المال اللازم للإنفاق على أسرته، فلابد أن يتقن عمله، كما أوصانا النبي على إتقان العمل، والإخلاص فيه، ولابد أن يراعي الإنسان ربه في عمله، ويراعي ضميره، لأن العمل أمانة عن طريقه تنهض الأمم والدول، وكلما زاد العمل يزداد الإنتاج، ودخل المواطن.   

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • رئيس مونتينيغرو يهنئ الرئيس تبون 
  • السوداني:أولوياتي( توفيرُ فرصِ العمل، وتحسينُ الخدمات، ومحاربةُ الفقر، ومكافحةُ الفساد)
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • في ظل حكم الإرهاب.. الحوثي يصدر حكماً بالإعدام بحق صحفي ويصادر ممتلكاته والحكومة تدين
  • رئيس «كاك بنك» يهنئ موظفي ادارة الالتزام بيومهم العالمي
  • الإرهاب بطريق الأجهزة الذكية «البيجر»
  • الرئيس الغيني يهنئ الرئيس تبون 
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يهنئ أبناء الشعب اليمني بالعيد الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر الخالدة (النص)
  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بمناسبة فوز المملكة في انتخابات (رئاسة شبكة غلوب إي) العالمية لمكافحة الفساد
  • العراق يستضيف مؤتمر مجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب لعام 2026