قال سالم المدفع، الرئيس التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي وقطاع خدمة العملاء في الشارقة لإدارة الأصول:” يوم زايد للعمل الإنساني، مناسبة استثنائية نستذكر بها مسيرة حافلة ومستدامة وإنجازات عظيمة في عمل الخير والبذل والمحبة والتلاحم الإنساني، التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ورسخها في أساس دولة الإمارات التي أثبتت للعالم بأكمله بأنها سند للمحتاجين ورمز للعطاء الإنساني والخيري، وصاحبة رسالة سامية تحمل قيم الخير وتنشر المبادرات الاستثنائية والمشاريع التنموية والإغاثية على مستوى العالم لتجسد قيم ومبادئ السلام والتسامح والتعايش والتضامن الإنساني، حتى أصبحت دولة الإمارات اليوم تتصدر قائمة الدول المانحة في العمل الإنساني والتطوعي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي

دعا سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف “COP28”، قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي.

وركزت رئاسة “COP28” خلال مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، على تعزيز التعاون الدولي والشراكات البناءة لدعم العمل المناخي والتنمية المستدامة عالميًا.

جاء ذلك خلال مشاركة فريق رئاسة “COP28” خلال الأسبوع الجاري في الدورة 79 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، و"أسبوع المناخ في نيويورك"، بهدف تحفيز قادة الدول والحكومات على دعم تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي الذي وضع إطارًا مرجعيًا لجهود الحفاظ على إمكانية تفادي تجاوز الارتفاع في حرارة كوكب الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية.

كما الدول إلى إعداد مساهمات محددة وطنيًا تساهم في تحقيق تقدم نوعي في العمل المناخي العالمي خلال هذا العقد المهم، وتقديمها قبل الموعد النهائي المحدد في فبراير 2025.

وكاتت رئاسة “COP28” شاركت في العديد من الفعاليات رفيعة المستوى واللقاءات الثنائية خلال الأسبوع الجاريفي نيويورك، وضم فريق المؤتمر إلى جانب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، كلًا من معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، رائدة المناخ للشباب في “COP28”، وسعادة رزان المبارك رائدة الأمم المتحدة للمناخ في “COP28”، وسعادة السفير ماجد السويدي، المدير العام والممثل الخاص لرئاسة دولة الإمارات للمؤتمر، وعدنان أمين، الرئيس التنفيذي لمكتب “COP28”.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية إلى قطر الثلاثاء
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية المستدامة
  • صحة سوهاد تنظم قافلة طبية بقرية "أولاد سالم قبلي" بدار السلام
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • عبدالله بن زايد يبحث جهود منع نشوب النزاعات وحلها سلمياً