بوابة الوفد:
2024-10-03@08:50:45 GMT

نصائح مهمة عند تناول الكعك والبسكويت

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

أيام قليلة ونستقبل عيد الفطر المبارك، حيث يعد تناول الكعك والبسكويت من مظاهر الاحتفال بالعيد لدى الأمة الإسلامية، فلا تخلو أي مائدة داخل البيوت المصرية من هذه المأكولات بإعتبارها من طقوس الاحتفال.

تخصيص 194 ساحة لأداء صلاة العيد بالمنيا السكة الحديد تعلن توفير عدة طرق للحصول علي تذاكر السفر في العيد

تناول الكعك والبسكويت

ويمكن القول، أن تناول هذه المخبوزات بكميات كبيرة قد تؤثر على الجسم نظرًا لأنها تحتوي على كم هائل من الكوليسترول والسعرات الحرارية العالية التي تضر الإنسان، ولاسيما كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لذلك يجب تناولها بكميات معتدلة.

موعد عيد الفطر فلكيًا 

وقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد انتهاء شهر رمضان المبارك 2024 في مصر، وتحديد موعد أول أيام عيد الفطر 2024 في البلاد، بعد الحسابات الفلكية التي تم إجراؤها من قبل مركز الفلك الدولي.

ووفقًا للحسابات الفلكية لاستطلاع  هلال شوال  1445 هجريا، فمن المتوقع أن يبدأ شهر شوال يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، على أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال يوم 29 رمضان 1445 هجريًا.

وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي نصائح مهمة عند تناول الكعك والبسكويت خلال العيد:

تناول قطعة واحدة من الكعك والبسكويت خلال اليوم الواحد.

ممارسة الرياضة مباشرة بعد تناول كعك العيد لتجنب زيادة الوزن.

إلغاء وجبة الإفطار وتناول الكعك والبسكويت بدلا منهم وتناولهم في الصباح بكميات بسيطة.

بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة، يجب عدم تناول الكعك والبسكويت بكثرة حتى لا يؤدي إلى رفع مستوى السكر، لذلك يجب قساس مستوى السكر بإنتظام.

شرب الكثير من الماء والمشروبات الصحية بدون سكر على مدار اليوم.

عدم تناول أي أنواع أخرى من السكريات والكربوهيدات خلال العيد.

تناول فنجان قهوة أو إثنين على مدار اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفطر المبارك عيد الفطر مظاهر الاحتفال بالعيد الكعك

إقرأ أيضاً:

لمواجهة الجوع خلال الليل.. تناول هذه الوجبات!

قدم موقع “هيلث” مجموعة من النصائح لوجبات خفيفة وصحية يمكن تناولها عند الشعور بالجوع خلال الليل، والتي تحمي من الإصابة بمشكلات صحية عديدة.

وفيما يلي الوجبات التي نصح بها الموقع:

الكرز الحامض: يحتوي على الميلاتونين، وهو هرمون يتم إنتاجه في المخ ويساعد في إدارة دورات النوم، وله نكهة حلوة تجعله وسيلة للحد من الإحساس بالجوع في أوقات الليل المتأخرة. الكيوي: يحتوي على الميلاتونين والسيروتونين، وهما هرمونان أساسيان في دورات النوم والاستيقاظ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامينات C وE، التي تساعد في تقليل الالتهاب المرتبط غالبا بقلة النوم. دقيق الشوفان: غني بالألياف، ويدعم النوم الجيد. شرائح التفاح مع زبدة اللوز: هذه الوجبة توفر توازنا جيدا بين العناصر الغذائية الكبرى الثلاثة “الدهون والبروتينات والكربوهيدرات”. الزبادي والعسل: توفر هذه الوجبة البروتينات والسكريات المضافة البسيطة. الموز وزبدة الفول السوداني: توفر هذه الوجبة الخفيفة التوازن المثالي بين المالح والحلو وهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية. المكسرات: تحتوي على المغنيسيوم والدهون الصحية. عصير البروتين: يجمع بين البروتين والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لإشباع الجوع ودعم جودة النوم.

هذا وكانت كشفت دراسة نُشرت عام 2020، “أن التأثيرات الصحية لتناول الوجبات الليلية تعتمدُ بشكل كبير على توقيت ونوعية وكميات الطعام”.

وفي دراسة أخرى نُشرت عام 2019، “وُجد أن النساء اللواتي تناولن العشاء في وقت متأخر أو تناولن وجبة خفيفة قبل النوم كن أكثر عرضة لزيادة الوزن أو السمنة”.

وأظهرت دراسة حديثة عام 2024، “أن تناول الطعام في وقت متأخر يمكن أن يؤدي إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية مع التركيز على الأطعمة الفقيرة إلى العناصر الغذائية، مما يؤثر سلبًا على التحكم في مستويات السكر في الدم وزيادة الوزن مع مرور الوقت”.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • لمواجهة الجوع خلال الليل.. تناول هذه الوجبات!
  • البرهان يهنئ الرئيس العراقي بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده
  • اليوم العالمي للقهوة.. نصائح مهمة للحصول على فوائدها وتجنب أضرارها
  • نصائح لتبني نظام غذائي صديق للبيئة دون الامتناع عن تناول اللحوم
  • تحديد الثالث من تشرين الأول عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق
  • منها النوم الجيد.. 8 نصائح طبية فعالة للتخلص من ضغوط ساعات العمل
  • 10 نصائح لسائقى أتوبيسات المدارس لتجنب الحوادث المرورية.. تعرف عليها
  • هل تٌغير الكتب الميول الجنسية وتؤثر على العقيدة؟.. 3 نصائح مهمة لحماية الشباب
  • 4 نصائح لاختيار ملابسك في فصل الخريف.. تعرفن عليها