وأوضحت الوزارة في بيان أنه تمت موافاة وزارة المالية بالخلاصات التجميعية والمتغيرات المنفذة والكشوفات التفصيلية لاستكمال التعزيز بالمرتبات حسب الآلية المعتمدة وإبلاغ البنك المركزي اليمني وكاك بنك وهيئة البريد بكشوفات الصرف التفصيلية لصرف المرتبات بموجبها وفقاً للأسس والضوابط المقرة.

وحثت الوزارة كافة الجهات على سرعة استكمال قطع استمارات وشيكات صرف المرتبات بموجب خلاصات وكشوفات المرتبات المثبتة في قاعدة بيانات كشف الراتب الموحد والمتاحة عبر الربط الشبكي، وإجراء المراجعة السابقة للمتغيرات التي حصلت بالخفض والإضافة والاستقطاعات وصافي المرتبات قبل قطع الشيكات.

ودعت إلى التأكد من الاستقطاعات القانونية التي تم خصمها من المنبع لصالح الجهات المعنية منعاً لحدوث أي إشكاليات وتأخير صرف المرتبات.

وأهابت وزارة الخدمة المدنية بكافـة وحدات الخدمة العامة الالتزام بالقواعد والاُسس والإجراءات القانونية المنظمة والمعتمدة لعملية صرف المرتبات والتعليمات الواردة أعلاه.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

35.7 مليار درهم أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات خلال 6 شهور

واصل قطاع التأمين في الإمارات، نموه خلال الربع الثاني من العام الجاري على صعيد إجمالي أقساط التأمين المكتتبة.

وقال مصرف الإمارات المركزي، في تقرير حديث صدر اليوم الأربعاء، إن "قيمة أقساط التأمين المكتتبة، زادت إلى 35.7 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 31.2% على أساس سنوي مقارنة بنحو 27.2 مليار درهم في النصف الأول من 2023".
وأرجع المركزي زيادة الأقساط المكتتبة، إلى ارتفاع أقساط التأمين على الممتلكات والمسؤوليات 39.4% على أساس سنوي إلى 13.8 مليار درهم، وأقساط التأمين الصحي 30.7% إلى 18.3 مليار درهم، وأقساط تأمين الأشخاص وعمليات تكوين الأموال 9.1% إلى 3.6 مليار درهم وأعاد النمو بصورة رئيسية إلى ارتفاع أقساط التأمين على الحياة الجماعية والفردية.
وأشار التقرير إلى ارتفاع إجمالي المطالبات المدفوعة لجميع أنواع خطط التأمين 34% على أساس سنوي ليبلغ 18.9 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، مدفوعاً بشكل أساسي بارتفاع المطالبات المدفوعة في تأمين الممتلكات والمسؤوليات 46.2% وفي تأمين الأشخاص وتراكم الأموال 150%.
ولفت التقرير إلى ارتفاع إجمالي المخصصات الفنية لجميع أنواع التأمين 22.8% في النصف الأول من العام الجاري ليبلغ 94.2 مليار درهم، وبلغ حجم الأصول المستثمرة في قطاع التأمين 78.7 مليار درهم (50.8% من إجمالي الأصول) مقارنة بنحو 72.9 مليار درهم (57.1% من إجمالي الأصول) خلال الفترة نفسها من 2023.
وبلغ معدل الاحتفاظ بأقساط التأمين المكتتبة لجميع أنواع التأمين نحو 53.1% أو نحو 18.9 مليار درهم في النصف الأول من 2024، مقارنة بـ53.8% أو نحو 14.6 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية تكشف تفاصيل وموعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • لو مرتبك خلص مع بدء الدراسة.. موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر أكتوبر 2024
  • تعرف إلى خدمة إصدار هوية وطنية لفرد أسرة من أبشر
  • “وزارة البيئة”: المملكة تسجل رقمًا قياسًا بإنتاج 558 مليون كجم من لحوم الدواجن خلال النصف الأول 2024م
  • «المالية» تعلن مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٤
  • «المالية» تعلن مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2024
  • وزارة و العمل والتأهيل تواصل تسليم المرتبات للعاملين بالشركات المنسحبة
  • بـ قيمة 62 ألف دولار.. ارتفاع في واردات مصر من هواتف المحمول خلال النصف الأول من 2024
  • 35.7 مليار درهم أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات خلال 6 شهور