ترأس اللواء  محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي، وذلك بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، و سيد محمود سكرتير عام المحافظة، و إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ورؤساء المراكز وأعضاء المجلس.

حيث تم عرض الموقف المالي لموازنة الصندوق، وأصدر المحافظ عدد من القرارات جاء أهمها :

◾سرعة توريد مستحقات الصندوق بالمراكز وحظر سداد أي رسوم أو مستحقات خاصة بالصندوق بالوحدات المحلية للمراكز، على أن يتم التوريد على الحساب المؤسسي الخاص بالصندوق، تطبيقًا لمعايير الحوكمة والرقابة على ميزانية الصندوق.

◾التأكيد على تحصيل نسبة ٥٪ من قيمة الأراضي كجدية حجز، تنفيذًا للكتاب الدوري الصادر من وزارة التنمية المحلية بهذا الشأن

◾الموافقة على خصم قيمة ١٥ ٪ من قيمة الأرض كحد أدنى لأصحاب المشروعات الراغبين في التملك، تشجيعًا للمستثمرين الجادين، وتزيد نسبة الخصم بزيادة قيمة الأرض.

سماء الوادي الجديد ملبدة بالغيوم.. وتوقعات بسقوط أمطار

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجتماع مجلس اعضاء المجلس استصلاح الاراضى اجتماع التنمية المحلية الأستاذ إبراهيم استصلاح تحصيل الموقف المالى

إقرأ أيضاً:

“الصندوق العقاري” يُعلن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك”

الرياض : البلاد

 أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك”؛ بهدف رفع قدرة المستفيدين لتملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 ويأتي الحل التمويلي في إطار الشراكة الإستراتيجية بين صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد؛ بهدف تخفيف العبء التمويلي وتكاليف الإيجار على المستفيدين خلال مراحل بناء وحداتهم السكنية حتى استلامها، وذلك ضمن المشاريع السكنية المقامة على أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة.

 وأوضح صندوق التنمية العقارية، أن الحل التمويلي يُعد من الحلول التمويلية التي تُقدم ميزة تنافسية للراغبين في تملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء؛ ويهدف إلى تمكين المستفيد عند توقيع العقد التمويلي للمنتج من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهرياً او خيار دفع قسط شهري حتى استلام الوحدة السكنية بمبلغ 400 ريال في حالة رغبتهم الاستفادة من باقة دعم الدفعة المقدمة.

 وبين أن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك ” سيطبق بالشراكة مع بنك البلاد في إطار الشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية الرامية إلى توفير حلول ومزايا تمويلية تنافسية تُلبي الاحتياج الفعلي لتملك مستفيدي برامج الدعم السكني للسكن الملائم بكل يسر وسهولة، مؤكداً استمرارية الشراكة مع الجهات التمويلية في تقديم الحلول التمويلية والسكنية التنافسية التي تحقق الكفاءة والفاعلية، وتعزز فرص تملُّك “سكني “للسكن الملائم.

 وأفاد “الصندوق العقاري” أنه يحق لمستفيدي “سكني” الاستفادة من الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، إضافة إلى المزايا الأخرى لبرنامج الدعم السكني، كالدعم العيني، وبرنامج برنامج ضمانات، والرهن الميسر، وتحمُّل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.

مقالات مشابهة

  • حصاد أداء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ خلال عام مالي
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • المكاسب مستمرة.. 820 مليون دولار قادمة في الطريق إلى مصر
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • الصندوق السيادي: بدء الطروحات الحكومية في البورصة أكتوبر المقبل
  • “الصندوق العقاري” يُعلن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك”
  • «صندوق النقد» يقدّم توصيات إلى أمريكا للسيطرة على ارتفاع الديون!
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة