البوابة:
2024-09-19@03:03:42 GMT

لماذا يتجه العراق لحظر تيك توك؟

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

لماذا يتجه العراق لحظر تيك توك؟

تتجه الحكومة العراقية نحو حجب تطبيق تيك توك، وفقا لما طرحته وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، حيث قدمت طلبا رسميا لمجلس الوزراء بهذا الصدد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن الياسري تأكيدها على ضرورة تعاون ممثلي الشعب في مجلس النواب، لدعم حجب تطبيقات من هذا النوع.

وفي سياق متصل، أفادت الياسري بتراجع عدد زيارات المواقع الإباحية، من نصف مليار مشاهدة في يناير 2024 إلى 89 مليون زيارة فقط، خلال شهر فبراير من العام نفسه.

تأتي هذه الخطوة، على خلفية قرار صدر عن المحكمة الاتحادية العليا في 14 مارس، يقضي بحجب المواقع والشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الإلكتروني، التي تروج لمحتوى مخل بالأخلاق والقيم.

الخطوة السابقة أثارت التساؤلات حول ما إذا كان سيتم حظر تطبيقات محددة، أم سيقتصر الأمر على حظر حسابات معينة على منصات التواصل الاجتماعي.

وارتفع عدد مستخدمي تطبيق تيك توك في العراق إلى 31.95 مليون مستخدم هذا العام، مقارنة بـ 23.88 مليون مستخدم في العام الماضي. 

ويتفوق تيك توك بذلك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وإنستجرام ويوتيوب، في دولة يبلغ تعداد سكانها 43.5 مليون نسمة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

 وجاءت كلماتها باللغة الإنجليزية، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الاثنين.

وأرفق الرئيس التركي تعليقا مع الأغنية، قائلا: "سنواصل الوقوف إلى جانب غزة وإخواننا الفلسطينيين بأصواتنا وكلماتنا ودعواتنا ومساعداتنا الإنسانية وبكل الوسائل المتاحة لنا".

وأضاف: "سنواصل دعم مقاومتهم (الشعب الفلسطيني) النبيلة والمشرفة دائما"، حسب تعبيره.

 من جهته، قال رئيس إدارة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، "سنواصل العمل للدفاع عن حقوق إخواننا الفلسطينيين، والوقوف إلى جانبهم في كل مجال، وسوف نتخذ بكل تصميم كل خطوة ضرورية لوضع حد لموقف إسرائيل الخارج عن القانون".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، تعليقا على الأغنية، "سيستمر نضالنا حتى تستعيد فلسطين حريتها الكاملة".

ووفقا لوكالة الأناضول، فإن الموسيقي والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية يوجال أرزان حاجي أوغولاري، أنتج الأغنية الداعمة لفلسطين عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأظهرت اللقطات المدرجة في فيديو الأغنية، مشاهد من قصف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، كما تظهر الرئيس التركي في أحد خطاباته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مظاهرات مناصرة لفلسطين.

وتضمن الفيديو أيضا صورة للناشطة التركية الأمريكية عائشة نور، التي قتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي في 6 أيلول /سبتمبر الجاري، خلال مشاركتها بمظاهرة سلمية مناهضة للاستيطان بالضفة الغربية المحتلة.

ولليوم الـ346 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة. تركيا فلسطين

مقالات مشابهة

  • العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار
  • الإمارات.. إطلاق دليل التواجد الحكومي على التواصل الاجتماعي
  • “سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين فضاءات الحرية وهدم الأوطان
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • السفارة العراقية تدعو مواطنيها التواصل معها عند الحاجة في سبها
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أكاديميون: مواقع التواصل الاجتماعي تهدد ثوابت وقيم المجتمع
  • العراق: لا أزمة رواتب وضرائب جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي