تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات واقعة مصرع حارس عقار دهسته سيارة وفرا قائدها هاربا ، والقى قسم القبض على المتهم (طالب)، وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة، بوقوع مصادمة ووفاة أحد الأشخاص بدائرة القسم، وانتقلت قوة أمنية لمسرح الواقعة .

وكشفت التحريات أنه أثناء عبور حارس عقار مقيم بدائرة القسم، اصطدمت به سيارة ولاذت بالفرار، ونتج عن ذلك إصابة المجني عليه  التي أودت بحياته.

عقب إجراء الفحص والتحري، تم ضبط السيارة وقائدها، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، والتصريح بتسليم جثمان المجنى عليه لأسرته ودفنه عقب استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة. 

وفي واقعة آخرى أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخصين بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال الزعم بمنحهم شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية "على خلاف الحقيقة"والإستيلاء على أموالهم ، وقيامهما بإدارة كيانين تعليميين وهميين "بدون ترخيص" بنطاق محافظتى "كفر الشيخ والغربية" وإتخاذهما من مقرى الكيانين مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى بالإضافة إلى الترويج لنشاطهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما ، وبحوزتهما 267 شهادة دراسية "مزورين" بأسماء أشخاص مختلفة تفيد إجتيازهم دورات تدريبية مختلفة منسوب صدورها لجهات وكيانات وهمية - 6 أكلاشيه – طلبات تسجيل إلتحاق بالدراسة - مجموعة من صور بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد خاصة بالطلبة الدارسين – مجموعة من نماذج إمتحانات وبيان درجات للطلاب الدارسين - مطبوعات دعائية – مجموعة من الكتب الدراسية المختلفة – جهاز حاسب آلى بمشتملاته بفحصه فنياً تبين إحتوائه على نماذج الشهادات الدراسية المنسوب صدورها لإحدى الكيانات الوهمية) ، وبمواجهة المتهمان أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جثة قسم شرطة المقطم مديرية أمن القاهرة مصرع حارس عقار

إقرأ أيضاً:

خبير أثري يكشف تفاصيل المشروع المصري الصيني لدراسة ورقمنة الآثار الفرعونية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد سعد، الخبير الأثري، إن المشروع المصري الصيني لدراسة ورقمنة الآثار المصرية، يهدف إلى تحويل البيانات الخاصة بالبعثات الأجنبية، فيما يخص الآثار وتصويرها ومقاساتها وأحجامها، وجعلها بيانات مدمجة يتم التعامل معها بطريقة تكنولوجية حديثة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن هذه العملية تسهل على الدارسين عمل المقارنات والمتشابهات، وتعليمه كيفية الترميم وكل ما يخص الآثار عند العمل عليها، مشيرا إلى أن مركز توثيق التراث الطبيعي والحضاري معني بتوثيق التراث اللامادي من أزياء وموسيقى وفنون شعبية وليس الآثار.

كما تابع الخبير الأثري أن عدد المواقع الأثرية في مصر كبيرة، ويلزم رقمنة هذه العمليات للتسهيل على متخذي القرار فيما يخص الكثير من القرارات، وكذلك استفادة الدارسين.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ضبط متهمين بالتعدي على 5 أشخاص بالشرابية
  • حبس 4 أشخاص لاتهامهم بغسل أموال تقدر بـ 150 مليون جنيه
  • سقوط مافيا تجارة العملة بمصر ومعهم 150 مليون جنيه
  • ضبط 4 أشخاص غسلوا 150 مليون جنيها من تجارة غير مشروعة
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 150 مليون جنيه في القاهرة
  • خبير أثري يكشف تفاصيل المشروع المصري الصيني لدراسة ورقمنة الآثار الفرعونية
  • طالب يحرق زميله بالبنزين إثر خلافات بينهما في قنا
  • مباحث أسوان تكثف جهودها للكشف عن ملابسات العثور على جثة أمام محطة قطار إدفو
  • ضبط 5 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار
  • بعد انتهاء المهلة.. بدء تنفيذ الإجراءات القانونية ضد الأجانب المخالفين لتقنين أوضاع الإقامة