RT Arabic:
2024-06-29@23:10:11 GMT

إنتاج الآيس كريم في روسيا يسجل مستوى قياسيا

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

إنتاج الآيس كريم في روسيا يسجل مستوى قياسيا

ارتفع إنتاج الآيس كريم في روسيا العام الماضي 13% إلى 524 ألف طن حسب اتحاد منتجي الحليب الروس، الذي أعلن أن استهلاك الفرد من الألبان في روسيا بلغ 249 كغ سنويا.

وشدد الاتحاد على أن صناعة الآيس كريم لا تزال واحدة من أكثر القطاعات تطورا في صناعة الألبان.

إقرأ المزيد كيف استهل الاقتصاد الروسي العام 2024؟

واستحوذت 5 شركات مصنعة للآيس كريم في روسيا العام الماضي على 43% من السوق، ووفرت 60% من الزيادة في إنتاج الصناعة ككل.

واحتلت مجموعة شركات "أيس بيري" المركز الأول، حيث بلغ إنتاجها 71400 طن، ثم مجموعة "رينا" 55 ألف طن، وشركة "يونيليفر" 40 ألف طن.

وأشار الاتحاد إلى أن استهلاك الفرد من منتجات الألبان في روسيا صعد العام الماضي إلى 249 كغ سنويا، في أعلى مستوى خلال 28 عاما.

المصدر: إنترفاكس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الناتج المحلي الاجمالي مؤشرات اقتصادية موسكو فی روسیا

إقرأ أيضاً:

لماذا بدأت "بيتكوين" مشواراً جديداً للهبوط؟

الاقتصاد نيوز - متابعة

سجلت العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" أدنى مستوى لها منذ نحو شهرين، وهو ما فتح الباب أمام تساؤلات الكثيرين عن السبب وراء هذا الانخفاض، وما إذا كان الاتجاه العام لحركة "بيتكوين" سيظل هابطاً.

وبحسب بيانات منصة (CoinGecko) التي اطلعت عليها "العربية نت" فقد هبطت عملة البيتكوين خلال تداولات الخميس إلى أدنى مستوى لها منذ الثاني من مايو الماضي، بعد أن أثرت مجموعة من عوامل ضغط البيع عليها، حيث تم تداول عملة البيتكوين عند مستوى 60 ألفاً و871 دولاراً أميركياً.

وانخفضت العملة المشفرة الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية بأكثر من 10% حتى الآن هذا الشهر، ومع ذلك فلا تزال مرتفعة جداً مقارنة بمستوياتها خلال العام الماضي، حيث تسجل ارتفاعاً بنسبة 100% تقريباً خلال الأشهر الـ12 الماضية.

 

وفي المقابل فان "بيتكوين" لا تزال منخفضة بنسبة تزيد عن 17% عن أعلى مستوى قياسي لها وهو 73 ألفاً و798 دولاراً والذي تم تسجيله في منتصف مارس الماضي. وانخفضت العملات المشفرة الأخرى، مثل إيثريوم وسولانا بنسبة 0.6% و0.2% على التوالي خلال تداولات الخميس.

وقالت تقارير إخبارية نشرتها وسائل الاعلام البريطانية إن الأصول الرقمية فشلت في الارتباط بمؤشرات الأسهم، التي ظلت مزدهرة هذا الأسبوع، حيث أغلق مؤشر (S&P500) وناسداك المركب على ارتفاع في نهاية التداول يوم الأربعاء.

وبحسب مصادر السوق فخلال الأسبوع الماضي ظهرت عدة عوامل أدت إلى زيادة ضغط البيع على عملة البيتكوين، ومن بينها إعلان بورصة (Mt.Gox) أن دائنيها سيبدأون في تلقي مدفوعات يبلغ مجموعها حوالي 142 ألف بيتكوين، بقيمة تقارب 9 مليارات دولار، بدءاً من يوليو، أي خلال أيام من الان.

ولا يزال المستثمرون حذرين بشأن احتمال أن يبدأ هؤلاء الدائنون في التخلص من عملات البيتكوين المعاد توزيعها حديثاً في البورصات بعد الانتظار لأكثر من عقد من الزمن لاستلامها.

ويوم الثلاثاء الماضي أظهر تحليل أجرته شركة (Arkham Intelligence) أن الحكومة الألمانية حولت مؤخراً 24 مليون دولار من عملة البيتكوين المصادرة إلى بورصات العملات المشفرة. ونشأت تحويلات البيتكوين هذه من محفظة متصلة بمكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية الألمانية، ويسود الاعتقاد بأنها مرتبطة بمصادرة تمت في عام 2013 لما يقرب من 50 ألف بيتكوين من موقع على الإنترنت لقرصنة الأفلام.

مقالات مشابهة

  • بالأسود.. نيللي كريم تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • العراق يسجل انخفاضاً حاداً في إنتاج النفط للعام الحالي
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • بوتين يعلن استئناف إنتاج أنواع من الصواريخ
  • الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات ضد روسيا
  • لماذا بدأت "بيتكوين" مشواراً جديداً للهبوط؟
  • بعد تعيينات الوزير.. غضب بين شركات السياحة لبقاء ثلث المجلس القديم في "الغرفة"
  • بإطلالة زرقاء.. نيللي كريم تبهر جمهورها
  • شاهد أحدث ظهور لنيللي كريم في باريس
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة