مصر – تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو حديثا يظهر من خلاله سير إحدى عربات سكك حديد مصر على قضبان السكك الحديدية في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

الفيديو طرح تساؤلات عديدة حول ما إذا كانت مصر تقوم بتوريد قطارات إلى أمريكا.

وحسب موقع “القاهرة 24” فإن وزارة النقل المصرية تعاقدت في وقت سابق مع شركة “وابتك” الأمريكية (جنرال إلكتريك سابقا) لتوريد صفقة جرارات أمريكية إلى مصر على فترات متباعدة، وتم وصول أول قطار في شهر يناير من العام الماضي 2023، ثم تم استقبال نحو 39 جرارا آخر على مرحلتين، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 100 جرار جديد لصالح هيئة سكك حديد مصر، ليكون بذلك عدد الجرارات الأمريكية التي وصلت إلى مصر 40 جرارا من إجمالي الصفقة.

وأوضح أن عملية توريد الجرارات الأمريكية إلى مصر تأتي ضمن العقد المبرم مع شركة “وابتك” بتكلفة إجمالية قدرها  247.3 مليون يورو، شاملة الضمان والصيانة وقطع الغيار للجرارات لمدة 11 سنة وبدعم وتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار.

وفيما يتعلق بما تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور إحدى عربات سكك حديد مصر في فيرجينيا، فإن هذا الجرار يقع ضمن صفقة جرارات القطارات لأمريكية التي سيتم توريدها إلى مصر خلال الفترة الراهنة، حيث من المقرر أن تتسلم مصر صفقة جديدة لاستكمال باقي الـ100 جرار المتفق عليها.

وتعمل شركة “وابتك” على تصنيع الجرارات التي يتم توريدها إلى مصر، ثم تقوم بتشغيلها تجريبيا على أحد قضبان السكك الحديدية هناك قبل توريدها مباشرة إلى مصر، لضمان جودة تصنيع الجرار وجاهزيته للعمل على الفور، حسبما ذكرت مصادر مطلعة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.

المصدر: “القاهرة 24” + RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حدید مصر إلى مصر

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يودع البطولة بسبب أوروجواي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية هزيمة مريرة أمام أوروجواي بهدف للا شئ، خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب أرووهيد ستاديوم، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعدما فشل لاعبو المنتخبين في هز الشباك، بالرغم من الاستحواذ النسبي من لاعبي أوروجواي على الكرة.

وفي الشوط الثاني، بدأت المحاولات سريعًا لقص شريط أهداف المباراة، حتى نجح ماثياس أوليفييرا في تسجيل الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 66 ليتقدم لمنتخب أوروجواي على منتخب أمريكا.

وحاول منتخب الولايات المتحدة إدراك التعادل، بعد تغييرات عديدة من المدرب جريج برهالتر، لكن دون جدوى.

منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يودع كوبا أمريكا 2024

وبهذه الخسارة، ودع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية (منتخب البلد المستضيف) منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 من دور المجموعات بعد هزيمته من أوروجواي.

وكان منتخب الولايات المتحدة يحتاج للفوز على أوروجواي أو التعادل لخطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثالثة، ليتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا 2024 على حساب بنما، ولكن فاز الأخير على بوليفيا بثلاثية مقابل هدف، في ظل خسارة منتخب أمريكا من أوروجواي جعلته يودع البطولة من الدور الأول.

وبتلك النتيجة، تأهل منتخب بنما إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، خلف منتخب أوروجواي المتصدر بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، والذي بدوره حسم تأهله من الجولة الماضية، بينما تجمد رصيد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية عند 3 نقاط في المرتبة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يودع البطولة بسبب أوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟