تشهد المقاهي في مدينة نجران إقبالاً متزايدًا من المرتادين، خصوصًا خلال أيام شهر رمضان المبارك؛ لقضاء أوقات الترفيه مع الأصدقاء والمعارف من خلال تناول القهوة، والاطلاع على ما توفره من وسائل ثقافية، وديكورات وتصاميم متنوعة تسهم في جذب مرتاديها من داخل مدينة نجران أو من محافظات ومراكز المنطقة.

وتعدُّ المقاهي الثقافية إحدى وسائل تبادل الأفكار الثقافية والفنون والأدب؛ لما تقدمه من فعاليات ثقافية وفنية؛ وندوات أدبية وشعرية، وما توفره هذه المقاهي من كتب ووسائل ترفيهية للأطفال.


وفي جولة لوكالة الأنباء السعودية (واس) على المقاهي في طريق أبي بكر الصديق بحي الفيصلية، التي تجمع بين الترفيه والثقافة، ذكر عدد من الزوار، أن المقاهي بالمنطقة تشكل ملتقى للأصدقاء والمعارف لتناول القهوة والقراءة وتبادل الأحاديث الثقافية والأديبة، والاطلاع على الكتب التي توفرها المقاهي الثقافية بشكل دائم، مؤكدين أن المقاهيَ الثقافية جزءٌ مهمٌّ من المشهد الثقافي الاجتماعي، حيث تعزز الحوار والتواصل بين أفراد المجتمع، وتعمل على نشر الوعي الثقافي والفني بين الناس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شهر رمضان المقاهي الثقافية

إقرأ أيضاً:

فتح الترشيح لجوائز التميّز في «حمدان بن محمد الذكية»

دبي: «الخليج»

أعلنت جامعة حمدان بن محمد الذكية، أمس الاثنين، عن بدء استقبال الترشيحات لجائزة التميّز في التعلّم الإلكتروني، وجائزة فايجنباوم للتميّز القيادي، وجائزة الباز للتميّز في الاستدامة المؤسّسية.

وتهدف هذه الجوائز إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات، وتكريم القيادة المتميّزة، والاحتفاء بالتقدّم الريادي في مجال التعلّم الإلكتروني في العالم العربي؛ حيث كانت الجامعة الرائدة في إرساء معايير جديدة ومبتكرة لتكريم التميّز الأكاديمي، والمهني، ما أسّس تقاليد جديدة في التعليم العالي في المنطقة. وتستمر الجامعة في تعزيز مكانتها كمنارة للابتكار والجودة، مؤكدة مرة أخرى ريادتها في تكريم الإنجازات البارزة في العالم.

وقال الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة: «يعدّ التميز أحد الأركان الأساسية لاستراتيجية الجامعة، وقد تجلى ذلك بوضوح في مبادراتها منذ إطلاق هذه الجوائز في دوراتها الأولى، كما نحرص في الجامعة على دعم التوجّهات الوطنية لتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، إلى جانب أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لعام 2030، حيث نسعى من خلال تكريم الشخصيات والممارسات والمبادرات المستدامة والمتميزة، إلى تعزيز توجّه الأفراد والمؤسسات نحو المزيد من الإنجاز والإبداع. وهذه الجوائز ليست تكريماً وتقديراً لإنجازات الأفراد والمؤسسات في هذه المجالات الهامة فحسب، بل تعكس أيضاً التزام الجامعة الراسخ بتعزيز ثقافة التميز والابتكار عبر مختلف قطاعات الاقتصاد والأعمال، ما يشكّل الأساس لمستقبل مستدام».

مقالات مشابهة

  • مختص: سوق المشاريع الصغيرة تزداد معه الوظائف
  • الأرصاد: عوالق ترابية في 3 مناطق خلال الساعات القادمة
  • حريق يأتي على أشهر مقاهي طنجة المطلة على المتوسط
  • باحث: الصادرات الرقمية تشهد نموًا متزايدًا وتوفر فرص عمل للشباب
  • عضو التحالف الوطني: نتلقى تبرعات الأفراد والجهات وفق قانون التحالف
  • احذّر هذه هي اضرار الزنجبيل الصحية عند الافراط في تناوله
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 40 درجة
  • فتح الترشيح لجوائز التميّز في «حمدان بن محمد الذكية»
  • رهان الترفيه وتحدياته.. ماذا تريد دول الخليج؟
  • موازين 2024 تحقق إقبالا تاريخيا بلغ 2.5 مليون شخص