#سواليف

أصدر #أنطونيو_روديغر مدافع #ريال_مدريد ومنتخب ألمانيا بيانا لتوضيح موقفه عقب الهجوم الذي تعرض له من صحفي ألماني بسبب نشره صورة على #سجادة_الصلاة عبر حساباته المختلفة.

وتعرض روديغر، لاتهام مشين من قبل جوليان رايشيلت، محرر بصحيفة “بيلد” الألمانية، الذي كتب عبر حسابه على منصة “إكس”، إن ما يفعله روديغر في الصورة علامة مميزة لتنظيم إرهابي.

وقال روديغر في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية: “إن الإيماءة التي استخدمتها تسمى إصبع التوحيد، وفي الإسلام، تعتبر هذه الإيماءة رمزا لوحدة الله، وهي منتشرة على نطاق واسع بين #المسلمين في جميع أنحاء العالم”.

مقالات ذات صلة التعمري على رادار ليفربول .. هل يكون بديلا لصلاح؟ 2024/03/28

وأضاف: “أنا مسلم متدين، أمارس شعائر ديني، لكنني أبعد نفسي بحزم عن أي نوع من التطرف واتهامات #الإسلام السياسي، العنف والإرهاب غير مقبولين على الإطلاق، أنا أدافع عن السلام والتسامح”.

وتابع مدافع ريال مدريد: “ينتمي العديد من أفراد عائلتي إلى ديانات مختلفة، ومع ذلك، فإننا نحترم بعضنا البعض ونحتفل بالأعياد الدينية معا، الاحترام والتسامح من المبادئ الأساسية التي نمثلها جميعا في عائلتنا”.

وواصل النجم الألماني: “ومع ذلك، فإنني أدرك أيضا أنه بسبب عدم الاهتمام الكافي، فقد منحت أطراف الفرصة لإساءة تفسير منشوري عمدا من أجل بث الفرقة والاستقطاب، لهذا السبب قررت الإدلاء ببيان واضح، وفي الوقت نفسه، لن أسمح بإهانتي والتحقير كمسلم، لهذا السبب قررت تقديم تقرير”.

وختم روديغر: “الأمر يتعلق بالدعاية والانقسام، سأدافع دائما عن نفسي بحزم ضد هذا الهجوم، آمل أن يساعد هذا التوضيح في إزالة سوء الفهم وتسليط الضوء على الحقيقة، كما أود أن أشكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، الذي دعمني طوال الوقت في هذا الأمر”.

وقدم روديغر شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في برلين ضد رايشيلت.

كما أبلغ الاتحاد الألماني لكرة القدم عن القضية إلى المكتب المركزي لمكافحة جرائم الإنترنت التابع لمكتب المدعي العام الرئيسي في فرانكفورت.

ونقلت صحيفة (بيلد) الألمانية، التي نشرت أول تقرير عن هذه القضية، عن وزارة الداخلية الألمانية قولها إن لفتة روديغر: “يجب أن يتم فهمها على أنها حالة إيمانية لا تمثل مشكلة من حيث السلامة العامة”.

وذكرت وزارة الداخلية الألمانية أن “الأمر ينطوي على ذلك بغض النظر عن قيام بعض المتطرفين بإساءة استخدام هذا الرمز لأغراض خاصة”.

واختتمت الوزارة بيانها على أن “الأمر يعتمد على الحالة الفردية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أنطونيو روديغر ريال مدريد سجادة الصلاة المسلمين الإسلام

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء، غرامة مالية قيمتها “500” ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.

وأشارت “الهيئة” إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على “8” أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب “2” طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تستعرض فرص النهوض بصناعة الفضاء نحو آفاق جديدة

ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة “قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول”، تصل إلى غرامة قدرها “500” ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد “19999”، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل
  • خبر سار لـ منتخب ألمانيا بشأن روديجر
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • ريال مدريد يُصعد المغربي يوسف لخديم
  • لاعب ليفربول: صلاح لن يحصل على “المال”.. وسيبقى
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرط للحصول على الجنسية؟
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرطا للحصول على الجنسية؟
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم