صحيفة اليوم:
2024-07-01@20:23:31 GMT

إطلاق برامج توعوية لمربي الماشية في الشرقية

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

إطلاق برامج توعوية لمربي الماشية في الشرقية

نظمت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع فرع صندوق التنمية الزراعية بالقرية العليا، ورشة عمل ”البرنامج التوعوي لمربي الماشية“ عبر تقنية الاتصال المرئي ”عن بعد“.
وأوضح مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التي تنظمها الوزارة لتعزيز الوعي لدى مربي الماشية، والحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض، وضمان سلامة منتجاتها.

مستجدات قطاع الثروة الحيوانيةوأضاف أن صندوق التنمية الزراعية يقدم قروضًا تشغيلية لمربي الماشية، أحد شروطها حضور دورة تدريبية من وزارة البيئة والمياه والزراعة، مما يؤكد على أهمية التوعية والتدريب في هذا المجال.
أخبار متعلقة زراعة وتوزيع 9 آلاف شجرة وشتلة احتفاء بـ "السعودية الخضراء" في الشرقية”تسلمها وسلّمها“.. مبادرة إنسانية من تعليم الشرقية لإفطار صائم"#البيئة" تطلق 12 خدمة جديدة لمستفيدي #الثروة الحيوانية https://t.co/9y17rQ7OTh#صحيفة_اليوم pic.twitter.com/29Ybk199hT— صحيفة اليوم (@alyaum) January 26, 2020
من جانبه، أوضح نائب مدير الثروة الحيوانية بالفرع، الطبيب البيطري أحمد الجشي، أن الورشة تهدف إلى تعريف وتوعية المربين والعاملين في قطاع الثروة الحيوانية بالمستجدات الحديثة في مجال التشخيص والعلاج والوقاية من الأمراض.مجال تربية ورعاية الماشيةوتضمنت الورشة، التي قدمها الطبيب البيطري حسين الوطيان، قسمين: الأول حول تربية ورعاية الماشية، والثاني حول الصحة العامة للماشية.
واختتمت الورشة بمناقشة الأسئلة والاستفسارات من قبل المشاركين، الذين أشادوا بأهمية هذه الورشة في تعزيز معلوماتهم ومهاراتهم في مجال تربية ورعاية الماشية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الثروة الحيوانية الثروة الحيوانية في السعودية مربي الماشية الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق

أُطلقت مبادرة "الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة.
ويأتي هذا بهدف الحفاظ نظافة المتنزهات، واستشعار قيمة النظافة كقيمة جمالية وسلوك إيماني.توعية الزوار والمتنزهينوتهدف الأمانة إلى توعية الزوار والمتنزهين بأهمية المحافظة على البيئة والنظافة في المواقع السياحية، من خلال توزيع المطويات والهدايا العينية؛ لتنمية نمط السياحة البيئية في المصايف وزيادة استمتاع السائح مع المحافظة على البيئة.
أخبار متعلقة بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايابالتفاصيل.. "الجوازات" تعلن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـوستوزّع الأمانة أكياس نفايات، وملقاطًا للزوّار والمصطافين، كما ستُبَثّ عبارات ترحيبية على اللوحات الإرشادية والشاشات الإلكترونية.تمكين القطاع غير الربحيوتبنت الوحدة الإشرافية لتمكين القطاع غير الربحي، في أمانة المحافظة هذه المبادرة.
ويأتي هذا بالتعاون مع المتطوعين والمتطوعات، والجهات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي.

مقالات مشابهة

  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي في جامعة بنها
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية بجامعة بنها
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • لاستغلاله الرواسب.. ضبط مخالف لنظام البيئة في الشرقية
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • وزارة العمل توفر وظائف للشباب في مجال الهواتف.. اعرف التخصصات والشروط
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق