تفقد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، المركز الجامعي للتطوير المهني  بكلية الهندسة بشبرا يرافقه الدكتور أيمن الشهابى عميد الكلية، وذلك للوقوف على جاهزيته للبدء فى تقديم خدماته للطلاب.
واستمع رئيس جامعة بنها لشرح من عميد الكلية ، ومسئولي مشروع مراكز التطوير المهنى بالجامعة الأمريكية للخدمات المختلفة التى يقدمها المركز فى تأهيل الطلاب والخريجيين.


وأكد " الجيزاوى " على أهمية مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني لدعم الطلاب والخريجين وإكسابهم المهارات اللازمة لمتطلبات سوق العمل  من خلال العديد من البرامج التدريبية الهامة.
يذكر أن مركز التطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا تم انشاؤه بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويهدف إلى تطوير وتعزيز مهارات التوظيف لدى طلاب وخريجي الجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها رئيس جامعة بنها بنها المركز الجامعي تطوير المهني الجامعة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو

استقبلت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس، البروفيسور توم إيفانز، عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وذلك بحضور الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس.

جرى خلال اللقاء بحث التعاون في الدرجات المشتركة / المزدوجة على مستوى البكالوريوس / الماجستير إلى جانب الإشراف المشترك على أبحاث الدكتوراه و برامج تبادل/تنقل الطلاب والتعاون فى المجال البحثي.

وخلال اللقاء ألقت الدكتورة غادة فاروق الضوء علي رؤية جامعة عين شمس لافتة إلى أن الجامعة تسعى إلى التوسع في الشراكات الدولية مع كافة الجامعات العالمية، كما تتقدم الجامعة عاماً بعد عام في مختلف التصنيفات العالمية.

كذلك قدمت نبذة مختصرة عن جامعة عين شمس وكلياتها وعدد الطلاب والدرجات العلمية المزدوجة التى تمنحها الجامعة بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية، وكذلك البرامج الحاصلة علي الاعتماد الدولي، وعدد الطلاب الوافدين بالجامعة من بلدان العالم المختلفة، كما تطرقت سيادتها لجهود الجامعة في مجال التنمية المستدامة ومراكز التميز بالجامعة.

من جانبه أعرب البروفيسور إيفانز عن تطلعه لإقامة شراكات مع جامعة عين شمس ذات السمعة العالمية المرموقة، لافتاً إلى أن جامعة جلاسكو، التي تأسست عام 1451، تعد ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، وتحتل حاليًا المركز 76 في تصنيفات QS العالمية للجامعات لعام 2024، مشيرا إلي جهود الجامعة البحثية والتدريسية المكثفة في مختلف التخصصات، بدءًا من العلوم الطبية وعلوم الحياة إلى دراسات الأعمال وعلوم الكمبيوتر والهندسة والتنمية المستدامة والتمريض ودراسات المتاحف والضيافة، إلى جانب شراكات الجامعة مع الجامعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الدولية
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقات الدولية
  • عميد حاسبات الأقصر: نسعى لتعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف وريادة الأعمال
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس