أعلنت وزارة الصناعة والطاقة في إقليم ألتاي أن خبراء شركة "ليزر" العلمية والتقنية الموحدة، ابتكروا ملابس لأفراد الجيش تحميهم من التصوير الحراري.


وتشير الوزارة، إلى أن هذه الملابس اجتازت بنجاح جميع الاختبارات التي أجرتها وزارة الدفاع الروسية.

إقرأ المزيد روسيا..ابتكار طائرة انتحارية مسيرة تطلق من أنبوب محمول

وجاء في بيان الوزارة الإقليمية: "هذه الملابس مخصصة لحماية أفراد القوات المسلحة من أجهزة التصوير الحراري المثبتة على الأسلحة الخفيفة، وكذلك على الطائرات المسيرة، ما سيساعد على حماية حياة وصحة العسكريين، ومن ضمنهم المشاركون في العملية العسكرية الخاصة.

وقد أكدت جميع الأقسام المتخصصة التابعة لوزارة الدفاع خصائص هذه الملابس".

ووفقا لمدير الشركة أنطون إيفانوف، لا يزيد وزن هذه الملابس حاليا عن 600 غرام ولا تسخن، وحتى إذا ارتدى العسكري هذه الملابس طوال اليوم فهي لن تسخن ولن تنعكس على شاشات أجهزة التصوير الحراري.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جديد التقنية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

“نُهاجم أهدافاً عسكرية فقط”.. روسيا تنفي مزاعم أوكرانيا بقصف أهداف مدنية في كييف

الجديد برس:

نفى الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن تكون القوات الروسية قد نفذت ضربات على مستشفى للأطفال في كييف أمس الاثنين، مؤكداً أن المستشفى أصابته نيران مضادة للصواريخ أطلقتها أوكرانيا.

وفي تصريح صحافي، شدد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، على أن القوات المسلحة الروسية “تُهاجم الأهداف المرتبطة بالإمكانات العسكرية لنظام كييف فقط”.

وقال بيسكوف: “ما زلنا نصر على أننا لا ننفذ ضربات على أهداف مدنية، بل إن الضربات تستهدف البنية التحتية الحيوية، وأهدافاً عسكرية، بطريقة أو بأخرى”.

وأشار إلى أن الحادث الذي وقع في أحد مستشفيات كييف يتعلق بسقوط صاروخ أوكراني مضاد للصواريخ، ما أسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، أن التصريحات الأوكرانية المتعلقة بضربة روسية متعمدة على أهداف مدنية في أوكرانيا “غير صحيحة”، وأن التهديم المذكور “نتج عن سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني”، مشيرةً إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها كييف إلى مثل هذه الاستفزازات.

وجاء في بيان الوزارة: “إن التصريحات التي أدلى بها ممثلو نظام كييف بشأن الضربة الصاروخية الروسية المتعمدة المزعومة على أهداف مدنية غير صحيحة على الإطلاق”.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أنها “تلاحظ بشكل خاص أن حالات هستيرية مماثلة لنظام كييف تحدث كل مرة منذ عدة سنوات، عشية الاجتماع القمة القادم لرعاتهم من الناتو”.

وأضافت أن “الغرض من هذه الاستفزازات هو ضمان استمرار تمويل نظام كييف على استمرار الحرب حتى آخر أوكراني”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أفادت أمس الاثنين، بأن قواتها المسلحة نفذت ضربة دقيقة بأسلحة بعيدة المدى على أهداف عسكرية في أوكرانيا.

وجاء في بيان وزارة الدفاع أن “القوات المسلحة الروسية شنت ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على منشآت الصناعة العسكرية في أوكرانيا وقواعد الطيران التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وذلك رداً على محاولات نظام كييف لإلحاق الضرر بمنشآت الطاقة والمنشآت الاقتصادية الروسية”.

واستهدفت القوات الروسية مدن عدة دفعة واحدة في أوكرانيا، حيث أُعلنت حالة تأهب من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد. وهاجمت القوات الروسية مناطق عدة في كييف، بالإضافة إلى منطقتي شيفتشينكو وسولومينسكي.

كما استهدفت القوات الروسية أيضاً مناطق في كريفوي روغ، ودنيبروبيتروفسك، وكروبيفنيتسكي.

وتنفذ القوات الروسية بانتظام هجمات، مستهدفةً تجمعات القوى البشرية، والمرتزقة، والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وكذلك منشآت الصناعة العسكرية والطاقة والاتصالات في أوكرانيا، في وقتٍ دخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالث.

وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

مقالات مشابهة

  • “نُهاجم أهدافاً عسكرية فقط”.. روسيا تنفي مزاعم أوكرانيا بقصف أهداف مدنية في كييف
  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • مصر القوية لا تترك أولادها.. كيف تحمي الدولة أبنائها بالخارج في وقت الأزمات؟
  • تكنولوجيا جديدة تحول الملابس إلى أجهزة ذكية
  • روسيا: صاروخ أوكراني دمر بنى تحتية في كييف
  • روسيا تعلن قصف قواعد جوية في أوكرانيا
  • روسيا: الدمار في كييف سببه "صاروخ أوكراني"
  • كيف تحمي قلبك من الإجهاد الحراري ؟
  • ابتكار برنامج ذكاء اصطناعي للتنبؤ بأفعال المجرمين.. كيف يمكنه ذلك؟
  • تسريب 10 مليارات كلمة مرور مسروقة.. كيف تحمي حساباتك؟