اهتم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فترة حكمه بتمكّين الشباب المصري في المجتمع والاستفادة من قدراته والعمل على إثقال مواهبه، إذ اتبعت الدولة المصرية على مدار 10 سنوات سياسات جديدة تهدف لتمكّين تلك الفئة التي كانت مهمشة لفترة طويلة. 

تمكين الشباب المصري 

عملت الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية على معالجة الأزمات التي عانى منها الشباب المصري، والعمل على نقله من مساحات التهميش إلى مساحات التمكين في شتى المجالات والقطاعات المختلفة، وأطلقت الدولة عددًا من البرامج المختلفة التي تعمل على تحقيق ذلك من خلال دعم وإثقال مهارات الشباب.

 

وشهد المجتمع المصري في 2015 إطلاق «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة»، والذي يهدف بناء قاعدة شبابية قوية مؤهلة للعمل السياسي والإداري والمجتمعي بالدولة، كما أنَّ البرامج الرئاسية للقيادة تشمل 5 برامج مختلفة من أجل تأهيل أوائل الجامعات والتنفيذيين والشباب الأفريقي والنشء للقيادة. 

برامج الدولة لتمكين الشباب 

يأتي ذلك فضلًا عن مبادرة «شباب من أجل التنمية» والتي أطلقتها وزارة التخطيط بالشراكة مع المجلس الأعلى للجامعات، والذي يعمل على رفع الوعي الشبابي بأهداف التنمية المستدامة وتنمية مهارتهم لتقديم مشروعات تنموية مبتكرة من شأنها حل القضايا القومية والمحلية المختلفة. 

إلى جانب إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب، والتي تعبّر عن الشكل المؤسسي لبرامج التدريب والتأهيل المقدمة لفئة الشباب، وتهدف الأكاديمية إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية في شتى قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث آخر 10 سنوات

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)

وصل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مكتبه بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد أدائه اليمين الدستورية وزيرا للإسكان، وتفقد مكاتب القطاعات المختلفة، وهي «قطاع مكتب الوزير، والجهاز المركزى للتعمير، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة».

استكمال تنفيذ مشروعات الإسكان في ربوع الدولة

وخلال تجوله بمكاتب القطاعات المختلفة بالوزارة، شدد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على موظفي الوزارة بضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مختلف المشروعات التنموية، التي تتولي الوزارة وجهاتها المختلفة، تنفيذها في ربوع الدولة المصرية، في إطار النهضة العمرانية التي تشهدها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف وزير الإسكان: هدفنا استكمال ما بدأه الوزراء السابقون، والبناء على ما تحقق ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، وتوفير الخدمات للمواطنين.

وأضاف الوزير أنه سيجري التركيز خلال الفترة المقبلة على إدارة الأصول وتعظيم الاستفادة من المشروعات التي جرى تنفيذها، خاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • جامعة النيل تستضيف تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية
  • الحكومة المرتقبة شابة.. 70% من وزرائها ثمرة جهود الدولة خلال 10 سنوات
  • حياة كريمة.. رحلة عطاء مستمرة لدعم وتمكين المواطن المصري
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • برنامج سدرة للقيادة النسائية ينطلق في نسخته الثالثة ليوقد روح الريادة