آخر تحديث: 27 مارس 2024 - 3:43 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت رئيسة كتلة الجيل الجديد سروة عبد الواحد، الأربعاء، ان ترشيحها لرئاسة الجمهورية أكثر من مرة هو لتأكيد قدرة المرأة على المنافسة وكسر المحاصصة الحزبية على المنصب، فيما اشارت الى ان موظفي الإقليم لم يتقاضوا رواتبهم لـ 5 أشهر مضت.وقالت عبد الواحد في حديث متلفز ، ان “ترشحي لرئاسة الجمهورية أكثر من مرة هو لتأكيد قدرة المرأة على المنافسة وكسر المحاصصة الحزبية على المنصب وبسبب غياب المرأة عن المواقع السياسية بالدولة العربية”.

واضافت ان “الوضع في اقليم كردستان تراجع كثيراً من حيث الحريات والاقتصاد” مشيرة الى ان “نعارض انشطار كردستان لإقليمين”.واكدت على ان “موظفين الإقليم لم يتقاضوا رواتبهم لـ 5 أشهر “3 أشهر من العام الماضي وشهران من 2024” منوهةً الى “وجود اتفاق مرجح على توسيع توطين رواتب كردستان في الاقليم”. واشارت الى ان “الهدف السياسي لنا هو البحث عن مستقبل أفضل وللأسف البعض يعمل على مصالح وقتية”.وكشفت عن “رغبتها في العودة للعمل الصحفي بعد الاعتزال السياسي” مؤكدة على “ضرورة فسح المجال للشباب”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ما علاقة التوقيت الشتوي بفصل الشتاء.. ومتى يتطبق التوقيت الشتوي

في خطوة طال انتظارها، تستعد مصر للعودة إلى التوقيت الشتوي في 28 أكتوبر 2024، بعد أشهر من تطبيق التوقيت الصيفي الذي بدأ في الجمعة الأخيرة من أبريل، هذا التغيير ليس مجرد إجراء إداري، بل يعكس سياسة حكومية تهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة خلال أشهر الصيف الحارة.

التوقيت الشتوي علاقة التوقيت الشتوي بفصل الشتاء

 يرتبط التوقيت الشتوي بفصل الشتاء، حيث يُعمل بالتوقيت الصيفي عادةً خلال أشهر الصيف لتحقيق كفاءة في استهلاك الكهرباء، يبدأ فصل الشتاء رسميًا في 21 ديسمبر ويستمر حتى 20 مارس، ثم يحل فصل الربيع في 21 مارس.

أعرف موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024 أعرف موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي 2024 موعد بداية التطبيق الشتوي بداية من شهر نوفمبر 2024

 مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي بداية نوفمبر 2024.. مع اقتراب نهاية شهر أكتوبر، تستعد مصر للانتقال إلى التوقيت الشتوي، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن موعد بدء العمل بهذا النظام، سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة عند منتصف ليل يوم الخميس 31 أكتوبر، لتصبح الساعة 11 مساءً بدلًا من 12. وسيبدأ التوقيت الشتوي رسميًا اعتبارًا من يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • مفوضية انتخابات الإقليم:(1191) مرشحا لانتخابات برلمان الإقليم
  • عن استمرار فرنجيه بترشحه لرئاسة الجمهورية.. هذا ما قاله مكاري
  • الذهب والفضة يتصدران أرباح الأسواق في 9 أشهر
  • «حزب الله»: لدينا ما يكفي من المقاتلين والأسلحة والذخيرة لهزيمة وكسر إسرائيل
  • نائب كردي:رواتب موظفي الإقليم سرقت من قبل حزبي بارزاني وطالباني
  • ما علاقة التوقيت الشتوي بفصل الشتاء.. ومتى يتطبق التوقيت الشتوي
  • «تحرير السودان» و«تجمع قوى تحرير السودان» يعلنان تحالفاً سياسياً وعسكرياً
  • تحويلات الجالية تناهز 81 مليار درهم في ظرف ثمانية أشهر
  • السليمانية.. الكوادر الصحية تطالب بالتعيينات وذوي الاحتياجات الخاصة يريدون صرف رواتبهم بسرعة
  • حزب طالباني:نسعى للحصول على رئاسة الإقليم أو رئاسة الحكومة