أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدينة الخصوص وحي شرق شبرا الخيمة، وذلك لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمدن.


خلال الجولة، تفقد المحافظ محور مدينة الخصوص وشارع ١٥مايو وشارع بهتيم بحي شرق شبرا الخيمة موجهاً باستمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة من علي الجانبين، والاهتمام بصيانة المعدات، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.


كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.


وناشد المحافظ المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقاءها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية الخصوص منظومة النظافة الجديدة شبرا الخيمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبيه خلال تفقده لمنطقه آثار أتريب والتي توجد بها المقبرة الأثرية بأتريب والحمامات اليونانية الرومانية بمنطقة أتريب بمدينة بنها بتحويلها إلى مزار سياحي والتي ترجع  لعصر الأسرة 26 ووضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار.

كما وجه محافظ القليوبية بإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل كما يتم انشاء سور كريتال بديل للسور الخرساني.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد منطقة تل اليهوديه بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر حيث يقع المخزن المتحفي إلى الجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بنحو ثلاثة كيلو مترات تقريبا ويعتبر أهم وأكبر موقع أثرى بمحافظة القليوبية والتي تعود إلى عصور تاريخيّة.

وتفقد المحافظ مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين 
وخلال الجولة وجه المحافظ باستغلال بعضًا من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينه بنها عاصمة محافظة القليوبية، ووضع بعض من القطع الاخرى بمنطقه اتريب والتي سيتم تحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة تسعى لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية للمحافظة التي تذخر  بها المحافظة، وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبرى.

جولة المحافظ IMG-20240906-WA0047 IMG-20240906-WA0048 IMG-20240906-WA0045 IMG-20240906-WA0046 IMG-20240906-WA0034 IMG-20240906-WA0027 IMG-20240906-WA0023

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه
  • محافظ الجيزة يتابع حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • محافظ الجيزة يتابع ميدانيا إزالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • المؤبد لعاطل لاتجاره فى الحشيش وحيازة سلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • لتهربه الضريبي.. السجن 3 سنوات لمدير شركة استيراد وتصدير بشبرا الخيمة