البوابة:
2024-09-16@10:22:26 GMT

هل تنبأت عائلة سمبسون بانهيار جسر بالتيمور؟

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

هل تنبأت عائلة سمبسون بانهيار جسر بالتيمور؟

بعد انتشار أخبار انهيار جسر بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية، صباح الثلاثاء، ادعى عشاق نظريات المؤامرة أن المسلسل الكرتوني الأمريكي عائلة سيمبسون - The Simpsons  تنبأ بالحدث المأساوي في إحدى حلقاته السابقة.

اقرأ ايضاًهل تنبأت عائلة سيمبسون بـ نظارة آبل فيجن برو - Apple vision pro

وما إن بدأت مقاطع فيديو انهيار الجسر بالانتشار في منصات التواصل الاجتماعي، حتى أعد متنبو نظرية المؤامرة عُدتهم لنشر لقطاتٍ من إحدى حلقات المسلسل الكرتوني الشهير، زاعمين بأنها تنبأت بانهيار الجسر قبل سنوات.

وبدأ عشاق نظريات المؤامرة الترويج إلى حقيقة أن حادثة اصطدام السفينة بالجسر “مفتعلة” وقد جرى الترتيب لها مسبقًا، أسوة بالكثير من الأحداث التي يجري التخطيط لها من قبل “لوبي” يتحكم بالعالم أجمع. (حسب قولهم)

هل تنبأت عائلة سيمبسون بانهيار جسر بالتيمور؟

اللقطات المتداولة في منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا مأخوذة من الحلقة الثامنة من الموسم الـ 35، حيث يصرخ هوميروس في اسكتلندا.

ومع ذلك، يحاول الفيديو ربط الجسر الرابع في اسكتلندا (كما هو موضح في الحلقة) بانهيار جسر بالتيمور.

وقارن كثيرون بين بين جسر Forth Bridge الحقيقي في اسكتلندا وكيف تم تحريكه في مسلسل The Simpsons وبين انهيار جسر بالتيمور على أرض الواقع.

في حين، أشار مستخدم آخر إلى أن حادثة انهيار جسر بالتيمور مرتبط أكثر بالحلقة المعروضة في 1996، حين قام هانك سكوربيو بإنشاء جهاز Doomsday وإظهار قدراته للحكومة من خلال تفجير جسر.

ومع ذلك، فإن "جسر سانت 59" المذكور في المقطع يشير إلى جسر كوينزبورو في مدينة نيويورك، وليس جسر فرانسيس سكوت كي في بالتيمور، كما أنه لا يعطي الكثير من التنبؤات.

في المقابل، أشار أحد المعلقين إلى أن مقطع الفيديو المأخوذ من المسلسل الأمريكي والمتداول في منصات التواصل الاجتماعي قد جرى التلاعب به، باستخدام برنامج فوتوشوب أو ربما الذكاء الاصطناعي لجعل صوت كينت بروكمان يصرح بالأخبار الأخيرة.

كيف انهار جسر بالتيمور؟

أجرى مركز الإعلام العلمي مقابلات مع العديد من العلماء في المجالات ذات الصلة لمحاولة شرح كيفية انهيار جسر فرانسيس سكوت كي بالفعل.

اقرأ ايضاًهل تنبأ مسلسل عائلة سيمبسون بزيارة ستيفن هوكينغ إلى جزيرة إبستين المشبوهة؟

في البداية، عندما اصطدمت السفينة بأحد أرصفة الجسر أدى ذلك إلى تعطل الجمالون المعدني، مما أدى إلى انهيار تدريجي، حيث أدت إزالة أحد الدعامات إلى إعادة توزيع الأحمال التي لم يتمكن الجمالون من تحملها، مما أدى إلى فشل الجسر بالكامل.

على الرغم من أن الجسر حديث نسبيًا، حيث تم بناؤه في السبعينيات، إلا أنه لم يتم تصميمه لتحمل القوى الجانبية لاصطدام السفن بهذا الحجم في الوقت الحالي. وهذا يسلط الضوء على الحاجة إلى تصميم هيكلي قوي وإجراءات وقائية ضد اصطدام السفن في بناء الجسور وتحسينها في المستقبل.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عائلة سيمبسون انهيار جسر انهيار جسر معلق جسر بالتيمور انهیار جسر بالتیمور عائلة سیمبسون

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل بمدينة غزة

غزة - صفا

استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون، مساء يوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة بهلول بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وقال مراسل وكالة"صفا"، إن 4 شهداء و12 إصابة وصلوا عيادة الشيخ رضوان إثر استهداف إسرائيلي لمنزل عائلة بهلول في منطقة أبو اسكندر شمالي مدينة غزة.

والشهداء هُم : اسمهان محمد بهلول، سمارة محمد بهلول ( بكر)، بلال خالد بهلول، إبراهيم خالد بهلول.

وأفاد الدفاع المدني، بأنه "جاري البحث عن طفلين مفقودين بقصف الاحتلال منزل عائلة بهلول في منطقة أبو اسكندر شمالي مدينة غزة".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي، يوم الأحد، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 24 شهيدًا و57 مصابا، بسبب تلك المجازر.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل بمدينة غزة
  • إيكونوميست: الشركات العائلية تسيطر على اقتصاد الهند
  • عائلة الشهيد الجازي: لم نستلم جثمانه بعد
  • طرق دبي تفتتح جسرين رئيسين ضمن تطوير تقاطع شارع جرن السبخة
  • مقتل شخص ومصرع عائلة في ذي قار وكركوك
  • وفاة شخصين وعشرات الجرحى بانهيار منازل جراء الأمطار في سبها
  • بون جوفي ينقذ سيدة من الانتحار من أعلى الجسر
  • مصرع عروس وشقيقتها ورضيعة بانهيار عقار في مصر
  • بعد مناظرة الانتخابات الرئاسية.. مسلسل سيمبسون يتنبأ بتصريحات ترامب
  • باتنة : عائلة “غناي” تطالب بجـ.ـثمان ابنها المقـ.ـتول داخل سجن بفرنسا