انتخب المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي خلال دورته 213 التي عقدت في جنيف بسويسرا، سارة محمد فلكناز نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد، عضوا في لجنة مسائل الشرق الأوسط في الاتحاد.

 

وحصدت الشعبة البرلمانية الإماراتية بهذه العضوية مكسباً جديداً يضاف لعضوياتها في الاتحاد، ومنها اللجنة التنفيذية للاتحاد ممثلة للمجموعة الجيوسياسية العربية، وعضوية اللجان الدائمة للاتحاد وهي لجنة الأمن والسلم الدوليين، ولجنة شؤون الأمم المتحدة، ولجنة التنمية المستدامة، ولجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومكتب منتدى الشباب البرلمانيين، ومنتدى النساء البرلمانيات، ومجموعة الشراكة بين الجنسين.

 

أخبار ذات صلة الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماع لجنة الأمن والسلم الدوليين للبرلمان الدولي في جنيف وفد الشعبة البرلمانية يشارك في مؤتمر للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز

وتختص لجنة مسائل الشرق الأوسط في الاتحاد البرلماني الدولي بتعزيز الحوار والتفاهم بين البرلمانات في المنطقة، ومناقشة النزاعات في منطقة الشرق الأوسط والحلول السلمية للنزاعات، وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات، وتطوير التوصيات والقرارات التي تساهم في دعم السلام والأمن في الشرق الأوسط.

 

وتتابع اللجنة عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسهل عملية الحوار بين أعضاء برلمانات الدول المتنازعة للوصول للحلول السلمية.

 

 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سويسرا جنيف الشعبة البرلمانیة الشرق الأوسط فی الاتحاد

إقرأ أيضاً:

أمريكا وإسبانيا تشددان على أهمية تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شددت الولايات المتحدة وإسبانيا على أهمية تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط، والدفاع عن القيم الديمقراطية في فنزويلا وتأكيد التزامهما المشترك تجاه أوكرانيا.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الأربعاء أن ذلك جاء خلال اجتماع نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل ووزير الدولة الإسباني للشؤون الخارجية والعالمية دييجو مارتينيز بيليو.
وبحث الجانبان الأولويات المشتركة، بما في ذلك منطقة المحيطين الهندي والهادئ وسبل تعزيز الرخاء الاقتصادي والتعامل مع قضايا الهجرة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • علي النعيمي يشارك في ندوة الاتحاد البرلماني الدولي حول السلام والديمقراطية
  • "بي.جيه.تي بارتنرز" يعتزم شراء "دينوفو" الاستشارية في دبي
  • أمريكا وإسبانيا تشددان على أهمية تحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط
  • نيبينزيا: على المجتمع الدولي أن يظهر لواشنطن أنها على الجانب الخطأ من التاريخ في صراع الشرق الأوسط
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • راحة للاتحاد قبل لقاء الهلال
  • بالتعاون مع الاتحاد الدولي.. “الصحفيين” تنظم حلقة بحثية خطة إعداد تقرير الحريات غدًا
  • بالفيديو.. مدير النشاط بالاتحاد السكندري: لطبيب النفسي كان له دور بالتتويج بالدوري و الكأس
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط