شييع مئات الأشخاص، الأربعاء، في جنوب لبنان سبعة مسعفين قضوا جراء غارة جوية إسرائيلية.

وقعت الغارة على قرية الهبارية بعد مرور 24 ساعة على الغارات الجوية والهجمات الصاروخية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله  على طول الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، مما أثار مخاوف من حدوث مزيد من التصعيد.اعلان

واستهدفت الغارة الجوية بعد منتصف ليل الثلاثاء مكتبًاً لهيئة الطوارئ والإغاثة الإسلامية، وفقاً لجمعية الإسعاف اللبنانية.

وكان هذا الهجوم، أحد أكثر الهجمات دموية منذ اندلاع الاشتباكات على امتداد الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.

وأعلنت  نقابة المسعفين أسماء سبعة متطوعين قتلوا في الغارة، التي وصفتها بأنها "انتهاك صارخ للعمل الإنساني". وقال شريف عطاوي، والد أحد الذين قُتلوا في هذه الغارة الجوية: "لن نبقى عاجزين، سننتقم".

شهداء #الهبارية ???? pic.twitter.com/qrIPsO0QS0

— Zainab???????? (@Zaynab1298) March 27, 2024مقتل سبعة أشخاص في استهداف إسرائيلي لمركز إسعاف بجنوب لبنان

أما الجيش الإسرائيلي فزعم أنه ضرب مبنى عسكرياً في الهبارية وقتل عضواً في الجماعة الإسلامية السنية في لبنان وعدداً من المسلحين الآخرين، وادعى أن الرجل متورط في هجمات ضد إسرائيل.

وبعد ساعات، قال حزب الله إنه رد على الغارة الجوية بإطلاق عشرات الصواريخ صباح الأربعاء، على مدينة كريات شمونة شمال إسرائيل وقاعدة عسكرية هناك.

وقالت خدمات الإنقاذ في إسرائيل إن شاباً يبلغ من العمر 25 عاماً قُتل، عندما أدت إصابة مباشرة إلى نشوب حريق في منطقة صناعية في كريات شمونة. 

وأظهرت لقطات من مكان الحادث دخاناً أسود كثيفاً يتصاعد من أحد المباني. وأصيب شخص آخر بجروح طفيفة. وتم إطلاق حوالي 30 صاروخاً من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، بحسب الجيش الإسرائيلي.

مؤشر السعادة العالمي: فنلندا في الصدارة للمرة السابعة وأفغانستان ولبنان والأردن في ذيل القائمة"خطيرة ومتطورة".. القبض على شبكة تجسس في لبنان تعمل لصالح إسرائيلشاهد: لبنانيون نزحوا من الجنوب إلى فندق مهجور يجتمعون يوميا لتناول إفطار رمضان معاً

وكان العنف شبه اليومي ثد اقتصر في الغالب على المنطقة الواقعة على طول الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، ويسعى الوسطاء الدوليون لمنع نشوب حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل.

وقٌتل ما لا يقل عن 40 مدنياً لبنانياً و240 مقاتلاً بصفوف حزب الله، بالإضافة إلى تسعة مدنيين و11 جندياً في إسرائيل منذ بدء القصف الحدودي المتبادل بين الجانبين في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: صناع الشوكولاتة في سويسرا يستعدون لعيد الفصح وسط ارتفاع أسعار الكاكاو ماكرون ولولا يخططان لشراكة نووية في الغواصات خلال زيارة الرئيس الفرنسي للبرازيل هل يعود الإسرائيليون الذين فروا من مستعمرات غلاف غزة إليها؟ قتل إسرائيل لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جيش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد إلغاء زيارة مستشاريه لواشنطن.. نتنياهو يتراجع ويبلغ البيت الأبيض رغبته بتحديد موعد جديد يعرض الآن Next "ارجعوا إلى المسيحية"! بعد تراكم الغرامات.. ترامب يدعو أنصاره لشراء الكتاب المقدس مقابل 60 دولاراً يعرض الآن Next خلال زيارته للقدس.. السيناتور الجمهوري لندسي غراهام يطالب بايدن بمباركة غزو إسرائيل لرفح يعرض الآن Next ماكرون ولولا يخططان لشراكة نووية في الغواصات خلال زيارة الرئيس الفرنسي للبرازيل يعرض الآن Next استطلاع رأي يكشف: التأييد الأمريكي لحرب اسرائيل على غزة يتراجع بشكل غير مسبوق اعلانالاكثر قراءة مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ في عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف على القطاع وإسرائيل توقع 9 قتلى في غارات جديدة على لبنان الحرب على غزة| قصف وقتال مستمران.. غالانت في واشنطن وهنية في طهران ومفاوضات الدوحة في "طريق مسدود" شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين بنيامين نتنياهو روسيا فرنسا قطاع غزة تطبيع العلاقات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قتل إسرائيل لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جيش إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين بنيامين نتنياهو روسيا فرنسا قطاع غزة تطبيع العلاقات السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان

أكد جيش الاحتلال أنهم هاجموا  45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان، ورصدنا نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

البيت الأبيض: الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة لبنان: غارة إسرائيلية على منزل في جرد الهرمل وسقوط إصابات 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي


 

 

وفي إطار آخر، استشهد 17 لبنانيا من عائلة واحدة، ظهر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدات البقاع الشرقي.

 

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن غارات الاحتلال استمرت على عدد من المناطق اللبنانية، حيث استهدفت مدينة بعلبك، وبلدات النبي شيت، وتمنين التحتا، والخريبة، والهرمل، وحلبتا، وسحمر، والعين، وايعات، العين في البقاع.

كما اغار طيران الاحتلال الحربي على مدينتي صور والنبطية، وبلدات مرجعيون، زوطر الشرقية، الطيرة، وطير حرفا، والعيتانية، ويحمر، وعبا، ومعروب، وعيناتا، والقاسمية، وبدياس، وشقرا، والجميجمة، وحومين الفوقا، وطير دبا، وقبريخا، ومجدل سلم، ورشكانية، والقصيبة، وقعقعية الجسر، والصوان، وعيتا الشعب، والمحمودية، والعيشية، والبيسارية، وبيت ليف، وبنت جبيل، وعربصاليم، وياحون، والخرايب، والقنطرة، ومركبا، وعلمان، والزرارية، وتلال ومرتفعات إقليم التفاح جنوب لبنان.

 

لبنان: غارة اسرائيلية على منزل في جرد الهرمل وسقوط إصابات

 

شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على جرد الهرمل، استهدفت منزلا سكنيا، وسقوط عدة اصابات.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الأحد، أن الغارة التي شنها الطيران الحربي في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت ، استهدفت شقة سكنية.

 

حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان

 

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد عن مقتل نبيل قاووق قائد وحدة الأمن الوقائي في الحزب بعد غارة إسرائيلية استهدفته في منطقة "الشياح" جنوب لبنان.

وأفاد التلفزيون اللبناني اليوم بأن الغارة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وهدم عدة مبان بسبب استخدام إسرائيل قنابل شديدة الانفجار في الغارة.

مقالات مشابهة

  • دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • رئيس مجلس النواب: منطقتنا تشهد تحديات كبرى.. وما يحدث في لبنان انتهاك صارخ
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • سياسي انصار الله: العدوان الصهيوني على الحديدة انتهاك سافر للسيادة وخروج صارخ على القوانين الدولية
  • الاحتلال: هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان
  • سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحديدة في اليمن
  • غارة عنيفة تستهدف خزانات الوقود بميناء الحديدة
  • حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان
  • مباشر. مقتل مسعفين لبنانيين في غارات إسرائيلية... وصواريخ حزب الله تسقط على طبريا