تستمر مطارات الغردقة ومرسى علم الدوليتان في استقبال تدفق مستمر من الرحلات الجوية الدولية، حيث تم تسجيل وصول حوالي 91 رحلة طيران خلال يوم الخميس والتي تقل نحو 18 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

 

من جانبه، يستعد مطار الغردقة الدولي لاستقبال ما يقرب من 17 ألف سائح في يوم السبت عبر 87 رحلة طيران، مع تفوق وصول الرحلات القادمة من المطارات الألمانية.

 

فيما تواصل الفنادق والمنتجعات السياحية في الغردقة استعداداتها لاستقبال السياح المصريين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث من المتوقع أن تصل نسبة الإشغال إلى 100%.

 

من ناحية أخرى، يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم 4 رحلات طيران دولية أوروبية، تقل على متنها حوالي 1000 سائح، ضمن إجمالي 147 رحلة مقررة خلال الأسبوع.

 

ومن المتوقع وصول رحلات من مختلف دول العالم، بما في ذلك رحلتين من المطارات الألمانية، ورحلة من براغ بالتشيك، ورحلة من سلوفاكيا.

 

تأتي هذه الأنباء في سياق انتعاش حركة السياحة في مصر، وخاصةً في محافظات البحر الأحمر، مما يعكس الثقة المتجددة في الوجهات السياحية المصرية واستعدادها لاستقبال الزوار بأمان وراحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجازة عيد الفطر إجازة عيد الفطر المبارك السياح المصريين المنتجعات السياحية حركة السياحة رحلات طيران دولية عطلة عيد الفطر المبارك مرسى علم الدولي مطار الغردقة مطار الغردقة الدولى مطار مرسى علم

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا

تبدأ نسب إشغال مطاعم شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، والأقصر، وأسوان، في الارتفاع بداية من غدا الثلاثاء أول أيام الموسم السياحي الشتوي.

وقال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن هناك ارتفاعا في نسبة الحركة السياحية الجيدة الوافدة لتلك المدن خلال فصل شتاء 2024.

السياح الأجانب

وأضاف محمد فتحي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن نسب إشغال المطاعم السياحية بتلك المدن ستتجاوز الـ 60% خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، على أن تٌواصل الارتفاع التدريجي إلى أن تصل إلى ذروتها خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر المُقبل، مُوضحا أن غالبية رواد المنشآت السياحية بتلك المدن خلال فصل الشتاء هم من السياح الأجانب.

إشغالات مطاعم القاهرة خلال أكتوبر

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أنه بالتزامن مع زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وأسوان والأقصر خلال شهر أكتوبر المُقبل، فإن هناك تراجعا في نسب إشغالات مطاعم القاهرة والجيزة التي لن تتخطى حاجز الـ 55% خلال الشهر المٌقبل.

مقالات مشابهة

  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • الذهب يواصل رحلة الصعود مع استمرار التوتر الدولي
  • الإيقاع بالرأس المدبّر لرحلات الإبحار السري بوهران
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • «الشباب» تفتح باب حجز رحلات «اعرف بلدك» إلى الغردقة.. الموعد وقيمة الاشتراك
  • تداول 9 ألاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • طيران الشرق الاوسط يبقي حركة المطار قائمة
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024
  • “أنا المدينة” يصطحب زوار معرض الرياض الدولي للكتاب في رحلة افتراضية لأطهر البقاع