صحافة العرب:
2024-07-07@04:44:32 GMT

مصر تحذر إسرائيل من عواقب وخيمة وخطيرة

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

مصر تحذر إسرائيل من عواقب وخيمة وخطيرة

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مصر تحذر إسرائيل من عواقب وخيمة وخطيرة، أدانت مصر اقتحام المسجد الأقصى الشريف صباح اليوم الخميس من قبل مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية والمئات من العناصر .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر تحذر إسرائيل من عواقب وخيمة وخطيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر تحذر إسرائيل من عواقب وخيمة وخطيرة

أدانت مصر اقتحام المسجد الأقصى الشريف صباح اليوم الخميس من قبل مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية والمئات من العناصر المتطرفة.

وشددت مصر على أن الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى الشريف ومحاولات تقسيمه زمانيا ومكانيا لن تنال من وضعيته القانونية والتاريخية القائمة، والتي تقر بأن الأقصى وقفاً إسلاميا خالصا ومكان عبادة للمسلمين، ودعت الجانب الإسرائيلي إلى الوقف الفوري لهذه التصرفات الاستفزازية والتصعيدية، التي لا تؤدي إلا إلى تأجيج المشاعر وزيادة حالة الاحتقان القائمة في الأراضي المحتلة، محذرة من العواقب الخطيرة لمثل هذه الممارسات غير المسؤولة على الأمن والاستقرار في المنطقة.

 من جانبه، قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن شهر يونيو المنصرم كان واحدا من أخطر شهور العام الجاري 2023 خطورة على الأقصى، نتيجة المخططات التي أعلنها الاحتلال ومنظماته المتطرفة، والتي تتمحور أهدافها المُعلنة حول تقسيم المسجد زمانيا ومكانيا تمهيدا لإحكام السيطرة الصهيونية عليه، وذلك في تقريره الشهري الخاص بالاقتحامات والانتهاكات الصهيونية للمسجد الأقصى المبارك.

وقال مرصد الأزهر في تقريره، إنه وفق الأرقام التي سجلها المرصد خلال شهر يونيو الماضي، فإن نحو 3.750 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى المبارك، تحت قيادة عدد كبير من الحاخامات الصهاينة والمسؤولين الصهاينة المتطرفين، أصحاب التاريخ الأسود في تدنيس الأقصى، وتحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإرهابي.

يذكر أن مستوطنين أدوا "السجود الملحمي" في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، عقب اقتحامه في ذكرى "خراب الهيكل".

وقد أوقفت الشرطة الإسرائيلية 3 من المستوطنين الذي أدوا "السجود الملحمي" عند باب الرحمة.

وأفادت قناة "كان"، بأنه بالإضافة إلى بن غفير، اقتحم أيضا وزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلاف، المسجد الأقصى صباح اليوم.

المصدر: RT

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر تحذر إسرائيل من عواقب وخيمة وخطيرة وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع مئات المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، المئات من المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تنظيم احتفال بمناسبة عودة الحجاج من الحج.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع المداخل المؤدية لبوابات المسجد الأقصى بالسواتر الحديدية، وأوقفت العشرات من الوافدين إلى المسجد بينهم الحجاج الذين حضروا للمشاركة في الاحتفال، وحررت هوياتهم وفحصتها.

واعتقلت شرطة الاحتلال المصور الصحافي عبد الرحمن العلمي من داخل المسجد الأقصى، واقتادته إلى مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة بالقدس.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا": إنّ شرطة الاحتلال منعت عشرات الأطفال المشاركين بمخيم صيفي خاص بمكتبة الأقصى من الدخول للمسجد، رغم الانتظار أمام بواباته لساعات.

وشهدت الطرق وبوابات المسجد ومحيطه ازدحامًا كبيرًا، بعد منع شرطة الاحتلال المئات من أهالي الداخل المحتل من الوصول للمسجد الأقصى.

وأدى مئات الفلسطينيين صلاة ظهر اليوم خارج أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، بعد منعهم من الدخول إليه، برغم ارتفاع درجة الحرارة.

وأفاد الشهود بأنّ قوات الاحتلال نصبت الحواجز الحديدية خارج أبواب البلدة القديمة بالقدس وداخلها، وعرقلت وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، وانتشرت بكثافة في الشوارع ومحيط البلدة القديمة والمسجد".

وأضاف الشهود بأنّ "شرطة الاحتلال اعتدت بالدفع على عدد من الحجاج الوافدين إلى المسجد الأقصى للمشاركة في الاحتفال".

ولفت أحد الممنوعين من الوصول إلى المسجد الأقصى إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سائقي الحافلات والمركبات القادمة من الداخل الفلسطيني المحتل، وحررت بحقهم مخالفات عشوائية.

كما منعت شرطة الاحتلال الفلسطينيين من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة فجر اليوم.

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف بالقدس» تستنكر منع شرطة الاحتلال دخول المصلين للمسجد الأقصى
  • مجلس الأوقاف يستنكر منع الاحتلال المصلين من دخول المسجد الأقصى
  • الاحتلال يمنع مئات المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى
  • الاحتلال يمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى