نجحت إدارة مرور القليوبية فى إعادة الحركة لطبيعتها على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بعد تعطلها اليوم إثر اصطدام سيارة نقل ثقيل بالسور الحديدي أعلى ال نفق الحدادين بطوخ اتجاه القاهرة ما أسفر عن تحطم السور.
وعلي الفور تم إخطار مركز الشرطة وعمليات المحافظة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وتم تحريك لودر ومعدات مجلس المدينة لتجنيب السيارة التريلا من الطريق لتسهيل الحركة المرورية بالطريق بعد تعطلها جراء الحادث .


وشهد طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، أعلي نفق الحدادين بنطاق مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، اصطدام سيارة نقل ثقيل بالسور الحديدي أعلي النفق، اتجاه القاهرة ما أسفر عن تحطم السور.
وعلي الفور تم إخطار مركز الشرطة وعمليات المحافظة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وتم تحريك لودر مجلس المدينة لتجنيب السيارة التريلا من الطريق لتسهيل الحركة المرورية بالطريق.
تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا من مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد ورود بلاغ من مجلس المدينة، يوضح اصطدام سيارة نقل ثقيل بالسور الحديدي أعلي نفق الحدادين على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي اتجاه القاهرة، ما أسفر عن تحطم السور.
على الفور انتقل رجال الإدارة العامة للمرور بالقليوبية، ومجلس المدينة بطوخ، وبالمعاينة والفحص، تبين اصطدام سيارة نقل ثقيل بالسور الحديدي أعلي نفق الحدادين على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، اتجاه القاهرة، ما أسفر عن تحطم السور، في الساعة الخامسة صباح اليوم الخميس.
وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وتم تحريك لودر مجلس المدينة لتجنيب السيارة التريلا من الطريق لتسهيل الحركة المرورية بالطريق.

187300-جانب-من-الحادث 193889-تحطم-سور-النفق-الحديدي 216588-السيارة-المتسببة-بالحادث

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية مرور القليوبية إعادة الحركة طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي طریق القاهرة الإسکندریة الزراعی الحرکة المروریة اتجاه القاهرة مجلس المدینة

إقرأ أيضاً:

ملف الباحثين عن عمل سيظل ثقيلًا

 

 

خلفان الطوقي

 

 

من منَّا لا يتمنى أن يرى عُمان خالية من الباحثين عن عمل، وأن العُماني يمكنه أن ينتقل من وظيفة إلى أخرى بيُسرٍ وسهولة، وأن المعروض من الوظائف أكثر من الطلب، وألا يتكرر ذكر ملف الباحثين عن عمل كل يوم وحين، وكأنَّ الحكومة ليس لديها إلّا ملف وحيد، ولا يوجد لهذه المعضلة أي حلول آنية أو في المُستقبل.

الأحلام والأمنيات والتطلعات سوف تظل مُستمرة، ولكنه وكما هو بديهي فإنَّ الأحلام تختلف تماماً عن الواقع، فأحيانا يكون الواقع أجمل، وأحيانا أسوأ من الحلم، ولكن الوضع المقبول هو أن تتشابه التطلعات والأمنيات مع الواقع، أو أن تقترب من بعضها البعض.

ولأن الحديث هنا عن ملف: الباحثين عن عمل، وعنوان المقالة يركز على وزن هذا الملف، عليه، فلابُد من ذكر معنى كلمة "ثقيل"، ولماذا سيظل ثقيلًا؟ 

تعنى كلمة "ثقيل" إن تكرر تداول هذا الملف سوف يستمر لفترات طويلة، وسوف يتزايد تكرره في كل جلسة، وعند كل مُناسبة، وهذا التكرار سوف يكون مزعجاً للجميع.

أما بالنسبة لماذا سيظل هذا الملف ثقيلًا؟ لأن حمله بيد مفردة سيكون ثقيلًا ومستحيلًا، ولن تستطيع جهة واحدة على حمله أو تحمله، وأن ظلت المسؤولية متفاوتة بين طرف وآخر.

سوف يستمر هذا الملف ثقيلا ما لم تتحمل الحكومة المسؤولية بكل وحداتها وأجهزتها التنفيذية بشكل مباشر أو غير مباشر، وإن كان حجم المسؤولية أكبر، إلّا أنها لن تستطيع أن تتحمله بمفردها، ولا بُد أن يشاركها هذا الحمل الدسم باقي أطراف المنظومة من قطاع خاص، ومجتمع مدني، وأولياء أمور، والباحث عن عمل بنفسه، وإلا سوف يظل هذا الملف ثقيلًا ومكررًا ومزعجًا.

ويبقى الحل النموذجي إما أن تقود الحكومة هذا المشهد، وتُحدِّد مسؤولياتها، ومسؤوليات الأطراف الأخرى بكل ثقة وشفافية، أو أن يتفهم الجميع هذه المسؤولية المُلقاة عليها بمفردها، وأن يقوم بدوره في أرض الواقع، وإلا لن نرى تقدمًا مرضيًا أو سوف نرى تقدمًا بطيئًا لا يتناسب مع المأمول.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • النشرة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب طرق وميادين القاهرة والجيزة
  • غلق تجريبي بالطريق الدائري الجنوبي أسفل محور عمرو بن العاص بالطالبية
  • حي الطالبية يتابع الغلق التجريبي الجزئي بالطريق الدائري hسفل محور عمرو بن العاص
  • غلق جزئي بالطريق الدائري الجنوبي أسفل محور عمرو بن العاص بالطالبية لليوم الثاني
  • ملف الباحثين عن عمل سيظل ثقيلًا
  • تجديد حبس سائق دهس شابا في القاهرة
  • ننشر خريطة التحويلات المرورية بعد الغلق الكلي للدائري اتجاه المنيب