البوابة:
2024-09-29@11:31:12 GMT

هل تنبأت عائلة سمبسون بانهيار جسر بالتيمور؟

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

هل تنبأت عائلة سمبسون بانهيار جسر بالتيمور؟

بعد انتشار أخبار انهيار جسر بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية، صباح الثلاثاء، ادعى عشاق نظريات المؤامرة أن المسلسل الكرتوني الأمريكي عائلة سيمبسون - The Simpsons  تنبأ بالحدث المأساوي في إحدى حلقاته السابقة.

اقرأ ايضاًهل تنبأت عائلة سيمبسون بـ نظارة آبل فيجن برو - Apple vision pro

وما إن بدأت مقاطع فيديو انهيار الجسر بالانتشار في منصات التواصل الاجتماعي، حتى أعد متنبو نظرية المؤامرة عُدتهم لنشر لقطاتٍ من إحدى حلقات المسلسل الكرتوني الشهير، زاعمين بأنها تنبأت بانهيار الجسر قبل سنوات.

وبدأ عشاق نظريات المؤامرة الترويج إلى حقيقة أن حادثة اصطدام السفينة بالجسر “مفتعلة” وقد جرى الترتيب لها مسبقًا، أسوة بالكثير من الأحداث التي يجري التخطيط لها من قبل “لوبي” يتحكم بالعالم أجمع. (حسب قولهم)

هل تنبأت عائلة سيمبسون بانهيار جسر بالتيمور؟

اللقطات المتداولة في منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا مأخوذة من الحلقة الثامنة من الموسم الـ 35، حيث يصرخ هوميروس في اسكتلندا.

ومع ذلك، يحاول الفيديو ربط الجسر الرابع في اسكتلندا (كما هو موضح في الحلقة) بانهيار جسر بالتيمور.

وقارن كثيرون بين بين جسر Forth Bridge الحقيقي في اسكتلندا وكيف تم تحريكه في مسلسل The Simpsons وبين انهيار جسر بالتيمور على أرض الواقع.

في حين، أشار مستخدم آخر إلى أن حادثة انهيار جسر بالتيمور مرتبط أكثر بالحلقة المعروضة في 1996، حين قام هانك سكوربيو بإنشاء جهاز Doomsday وإظهار قدراته للحكومة من خلال تفجير جسر.

ومع ذلك، فإن "جسر سانت 59" المذكور في المقطع يشير إلى جسر كوينزبورو في مدينة نيويورك، وليس جسر فرانسيس سكوت كي في بالتيمور، كما أنه لا يعطي الكثير من التنبؤات.

في المقابل، أشار أحد المعلقين إلى أن مقطع الفيديو المأخوذ من المسلسل الأمريكي والمتداول في منصات التواصل الاجتماعي قد جرى التلاعب به، باستخدام برنامج فوتوشوب أو ربما الذكاء الاصطناعي لجعل صوت كينت بروكمان يصرح بالأخبار الأخيرة.

كيف انهار جسر بالتيمور؟

أجرى مركز الإعلام العلمي مقابلات مع العديد من العلماء في المجالات ذات الصلة لمحاولة شرح كيفية انهيار جسر فرانسيس سكوت كي بالفعل.

اقرأ ايضاًهل تنبأ مسلسل عائلة سيمبسون بزيارة ستيفن هوكينغ إلى جزيرة إبستين المشبوهة؟

في البداية، عندما اصطدمت السفينة بأحد أرصفة الجسر أدى ذلك إلى تعطل الجمالون المعدني، مما أدى إلى انهيار تدريجي، حيث أدت إزالة أحد الدعامات إلى إعادة توزيع الأحمال التي لم يتمكن الجمالون من تحملها، مما أدى إلى فشل الجسر بالكامل.

على الرغم من أن الجسر حديث نسبيًا، حيث تم بناؤه في السبعينيات، إلا أنه لم يتم تصميمه لتحمل القوى الجانبية لاصطدام السفن بهذا الحجم في الوقت الحالي. وهذا يسلط الضوء على الحاجة إلى تصميم هيكلي قوي وإجراءات وقائية ضد اصطدام السفن في بناء الجسور وتحسينها في المستقبل.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عائلة سيمبسون انهيار جسر انهيار جسر معلق جسر بالتيمور انهیار جسر بالتیمور عائلة سیمبسون

إقرأ أيضاً:

صور| الإعصار هيلين يقتل 40 شخصا بأمريكا.. ومخاوف من انهيار سد وفيضانات

لقي 40 شخصًا على الأقل حتفهم بعدما ضرب الإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة كعاصفة خطيرة من الفئة الرابعة، قبل أن تتراجع شدته في وقت لاحق إلى منخفض استوائي عصر الجمعة.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه تم تسجيل الوفيات في ولايات جورجيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وفلوريدا.
أخبار متعلقة توقعات بحدوث فيضانات مميتة.. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريداالأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكيةأمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلينوقال حاكم جورجيا إن حوالي 11 شخصًا لقوا حتفهم في ولايته، وانقطع التيار الكهربائي عن أربعة ملايين شخص في تلك الولايات وغيرها، حيث تعرضت منازل للتدمير كما غمرت المياه مجتمعات بأكملها. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يمكن رؤية منزل وسيارة متضررين في أعقاب إعصار هيلين - د ب أ أضرار كبيرة لحقت بخليج باي بوليفارد بعد الإعصار هيلين - د بأ var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
حصار بين الأنقاض
وكانت هناك مخاوف من أن العديد من الأشخاص ما زالوا محاصرين تحت المباني المنهارة والمتضررة.
ولم يكن من الممكن المرور في العديد من الطرق في جميع أنحاء المنطقة.
وقالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إنها تراقب هي والرئيس جو بايدن الموقف عن كثب، وأضافت أنه تم نشر 1500 عنصر لدعم المجتمعات المتضررة من الإعصار. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محاولة إنقاذ خلال الإعصار هيلين - د ب أ
فيضانات تاريخية وكارثية
وذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن الإعصار هيلين وصل إلى اليابسة على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، بوصفه إعصارا من الفئة الرابعة، وهو ثاني أعلى فئة، لكنه فقد قوته.
وكانت خدمة الأرصاد قد حذرت من "فيضانات تاريخية وكارثية"، وفي بعض الأماكن يوم الجمعة بلغ ارتفاع المياه نحو خمسة أمتار.
وكانت هناك أيضا تحذيرات من حدوث انهيارات طينية بسبب الأمطار الغزيرة.
ولقي العديد من الضحايا حتفهم بسبب أشجار سقطت بينما لقي آخرون حتفهم في سياراتهم.
وأفادت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية بأن امرأة غرقت في منزلها.
وفي نورث كارولينا، حذرت السلطات من إمكانية انهيار سد وحثت السكان المقيمين في أماكن قريبة على الابتعاد إلى مكان آمن.

مقالات مشابهة

  • القوات الأمنية تُعيد افتتاح بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق في بغداد- عاجل
  • بغداد تحت وطأة الازدحام: هل أصبحت التظاهرات تهديدًا للسلام؟
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • الأمن يغلق الطرق المؤدية إلى الجسر المعلق وسط بغداد بعد تظاهرات حاشدة
  • رعب في قرية يمنية..عائلة تدعي أن الجن طردها من منزلها
  • القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد
  • مصرع شخص وإصابة آخر فى انهيار سقف منزل بالشرقية
  • بزشكيان: استشهاد رموز المقاومة يجعل شجرة عائلة المقاومة أقوى
  • صور| الإعصار هيلين يقتل 40 شخصا بأمريكا.. ومخاوف من انهيار سد وفيضانات
  • مقتل 15 في انهيار منجم ذهب بإندونيسيا