شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن تراجع أرباح شل 56بالمائة إلى 5 مليارات دولار، ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت شركة شل تحقيق أرباح بلغت خمسة مليارات دولار في الربع الثاني من العام، في تراجع 56بالمائة عنها قبل عام، مع هبوط .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تراجع أرباح «شل» 56% إلى 5 مليارات دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تراجع أرباح «شل» 56% إلى 5 مليارات دولار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة شل تحقيق أرباح بلغت خمسة مليارات دولار في الربع الثاني من العام، في تراجع 56% عنها قبل عام، مع هبوط أسعار النفط والغاز بعد صعودها بفعل الحرب الروسية الأوكرانية.

وزادت شل توزيعات الأرباح إلى 0.33 دولار للسهم خلال الربع كما أعلنت سابقاً في يونيو.

وأعلنت عن إعادة شراء أسهم بثلاثة مليارات دولار على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، مقارنة مع 3.6 مليارات دولار في الأشهر الثلاثة السابقة. خالفت أرباح شل المعدلة توقعات المحللين المقدمة من الشركة لربح 5.8 مليارات دولار. وتأتي هذه النتائج مقارنة مع أرباح ربع سنوية قياسية بلغت 11.5 مليار دولار قبل عام و9.65 مليارات دولار في الربع الأول من 2023.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تراجع أرباح «شل» 56% إلى 5 مليارات دولار وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى 5 ملیارات دولار ملیارات دولار فی تراجع أرباح

إقرأ أيضاً:

الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016

سنغافورة-رويترز

 تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين لكنها ظلت بالقرب من المستوى المرتفع غير المسبوق الذي سجلته الأسبوع الماضي وتتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي في أكثر من ثماني سنوات بدعم من قرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية وتوقعات بخفض كبير آخر في نوفمبر تشرين الثاني.

وبحلول الساعة 0404 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2653.38 دولار للأوقية (الأونصة) بسبب ارتفاع الدولار.

ويجعل صعود الدولار الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 14 بالمئة منذ بداية الربع الجاري، مسجلة أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير كانون الثاني 2016.

وعلى أساس شهري، تقدم الذهب ستة بالمئة في سبتمبر أيلول بعد أن صعد إلى مستوى غير مسبوق عند 2685.42 دولار يوم الخميس في ارتفاع جاء مدفوعا بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة نصف نقطة مئوية وإجراءات تحفيز اقتصادي في الصين واستمرار المخاوف بشأن الحرب في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2695.80 دولار.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي حافظ على جزء من زخمه القوي في الربع الثالث، في حين استمرت الضغوط التضخمية في التراجع. وعززت البيانات التوقعات بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في نوفمبر تشرين الثاني.

ويعد الذهب الذي لا يدر عوائد من الأدوات الاستثمارية المفضلة في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وفي أثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.49 دولار للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوى في 12 عاما يوم الخميس. وتتجه للصعود ثمانية بالمئة بنهاية الربع الجاري.

وخسر البلاتين 0.1 بالمئة وصولا إلى 999.35 دولار بينما صعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1012.50 دولار. ويتجه المعدنان لتحقيق مكاسب فصلية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • تراجع أسعار الذهب
  • الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • لماذا استثمرت السعودية بخمسة مليارات دولار في مصر؟
  • لماذا استثمرت السعودية خمسة مليارات دولار في مصر؟
  • أوبن إيه آي: خسائر متوقعة بنحو 5 مليارات دولار في 2024
  • تراجع مؤشر أداء الأعمال في الربع الثاني من 2024
  • بارومتر الأعمال: تراجع مؤشر أداء الأعمال فى الربع الثاني من 2024..
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"