شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 12.3مليار درهم أرباح “الإمارات دبي الوطني” خلال النصف الأول، ارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني 130بالمائة لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 12.3 مليار درهم في النصف الأول من العام 2023، على خلفية النمو القوي للحسابات .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 12.

3مليار درهم أرباح “ الإمارات دبي الوطني” خلال النصف الأول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

12.3مليار درهم أرباح “الإمارات دبي الوطني” خلال...

ارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني 130% لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 12.3 مليار درهم في النصف الأول من العام 2023، على خلفية النمو القوي للحسابات الجارية وحسابات التوفير إلى جانب التحسّن الجيد الذي شهدته أنشطة الإقراض. وارتفع إجمالي الدخل بنسبة 50% ليصل إلى 21.3 مليار درهم على خلفية مزيج الودائع الممتاز لدينا وارتفاع أسعار الفائدة التي كان لها أثر واضح على تحسن الهوامش والنمو القوي في جميع قطاعات الأعمال والمنتجات. ونمت الودائع بواقع 53 مليار درهم في النصف الأول من العام 2023، بما في ذلك 37 مليار درهم من الحسابات الجارية وحسابات التوفير منخفضة التكلفة. ونمت قروض العملاء بشكل ملفت بلغت نسبته 5% في النصف الأول من العام 2023 مع تسجيل رقم قياسي في أنشطة قروض الأفراد وإغلاق صفقات إقراض رئيسية للشركات في جميع أنحاء المنطقة، مما أدى إلى تعديل التوجيهات الإرشادية بشكل إيجابي. وارتفع صافي هامش الفائدة بشكل كبير بواقع 110 نقاط أساس مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 3.96%، فيما انخفضت مخصصات انخفاض القيمة بشكل كبير بنسبة 50% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق نتيجة تحسن جودة الائتمان. وتخطت الميزانية العمومية للمجموعة حاجز 800 مليار درهم للمرة الأولى على الإطلاق. وشهد النصف الأول كذلك ارتفاع ربحية السهم بشكل ملحوظ بنسبة 138% لتصل إلى 190 فلساً، أي بنسبة 92% لتصل إلى 211 فلساً. ونال بنك الإمارات دبي الوطني جائزتي “أفضل بنك في الشرق الأوسط” و”أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” خلال حفل توزيع جوائز يوروموني للتميز 2023.

وشكل الربع الثاني من عام 2023 فترة قياسية من حيث قوة الأداء، حيث نما الدخل ليصل إلى 10.8 مليار درهم وارتفعت الأرباح إلى 6.2 مليار درهم، مما يعكس ازدهار الاقتصاد الإقليمي. وحققت جميع وحدات الأعمال في البنك نتائج أعلى من حيث الدخل والأرباح. وأتاح استثمار المجموعة في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي الإطلاق الناجح للمنتجات والخدمات الرقمية الجديدة التي تشكل قوة دافعة لنمو الأعمال.

وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني:“حققت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني رقماً قياسياً بلغ 12.3 مليار درهم للنصف الأول من العام 2023، مما يعكس الحضور الإقليمي المتزايد للمجموعة ورؤيتها الثاقبة من خلال الاستثمار في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي الذي يسرّع وتيرة طرح وتسليم المنتجات الجديدة ويدفع عجلة النمو”. وأضاف القاسم “ أن بنك الإمارات دبي الوطني يفخر بالاحتفال بالذكرى الستين لتأسيسه، والتي تمكن خلالها من أن يصبح واحداً من البنوك الرائدة في المنطقة، حيث يقدم خدماته إلى أكثر من 20 مليون عميل في 13 دولة، وإننا ملتزمون بلعب دور رئيسي في تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي والتنمية في جميع أنحاء المنطقة ” . وتابع ” يتطلع بنك الإمارات دبي الوطني إلى استضافة دولة الإمارات لمؤتمر المناخ “COP28″، ومن دواعي سرورنا أن نقدم حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية إلى عملائنا لتمكينهم من تحقيق صافي انبعاثات صفرية وأهداف الاستدامة”. من جهته قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي للمجموعة “حقق بنك الإمارات دبي الوطني دخلاً قياسياً للنصف الأول من العام 2023، حيث نما إجمالي الدخل بنسبة 50% ليصل إلى 21.3 مليار درهم، مدعوماً بمزيج الودائع المتميز والنمو القوي في أنشطة الإقراض”. وأشار إلى أن الاستثمار السابق للمجموعة في التكنولوجيا شكل ركيزة أساسية لإطلاق العديد من المنتجات والخدمات الجديدة المبتكرة وتسخير قوة الذكاء الاصطناعي لتسريع وتيرة تحويل عمليات بنك الإمارات دبي الوطني وتعزيز الإنتاجية”.

بدوره أشار باتريك ساليفان، المسؤول الرئيسي للشؤون المالية للمجموعة، إلى أن كافة وحدات الأعمال حققت ارتفاعاً كبيراً في الدخل، مما ساعد بنك الإمارات دبي الوطني على تحقيق أقوى أداء نصف سنوي له على الإطلاق من حيث الدخل والأرباح.وام

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 12.3مليار درهم أرباح “الإمارات دبي الوطني” خلال النصف الأول وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی النصف الأول من العام 2023 خلال النصف الأول ملیار درهم درهم أرباح لیصل إلى لتصل إلى

إقرأ أيضاً:

%5 نمو التحويلات المالية للأفراد خلال النصف الأول

حسام عبدالنبي (أبوظبي)
نما قطاع التحويلات المالية للأفراد عبر شركات الصرافة في الإمارات بنسبة تقارب 5% خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالنصف الأول من عام 2023، بحسب محمد علي الأنصاري، رئيس مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي.
وأكد الأنصاري لـ «الاتحاد» نمو التحويلات الرقمية بنسبة 20% خلال تلك الفترة نظراً للزيادة الملحوظة في الإقبال على إجراء التحويلات عبر القنوات الرقمية، مؤكداً أن حجم التحويلات المالية إلى جمهورية مصر العربية سجل ارتفاعاً لافتاً بنسبة 40% خلال النصف الأول من العام الجاري بسبب التطورات الأخيرة المتعلقة بسعر صرف الجنيه المصري، والتي تم الإعلان عنها مؤخراً، حيث تعد مصر إحدى أبرز الوجهات الرئيسة للتحويلات المالية من دولة الإمارات، وتأتي في المرتبة الخامسة بعد الهند والفلبين وباكستان وبنغلاديش من حيث إجمالي عدد التحويلات الصادرة للأفراد من دولة الإمارات.
وتشير التقديرات إلى أن حجم التحويلات المالية للأفراد من دولة الإمارات يجاوز 165.15 مليار درهم سنوياً نحو 45% منها رقمية، وذلك وفقاً لبيانات المصرف المركزي، حيث تستحوذ شركات الصرافة على حصة 30% من التحويلات المالية في الدولة، فيما تُنفَّذ نسبة 70% المتبقية عبر البنوك. 
وتؤكد إحصائيات العمليات المصرفية إلى أن قيمة التحويلات المنفذة في القطاع المصرفي بالدولة، عبر نظام الإمارات للتحويلات المالية /UAEFTS/ بلغت 4.527 تريليون درهم خلال الفترة من يناير حتى مارس الماضي، بزيادة على أساس سنوي بنسبة 16.2% مقارنة بتحويلات بلغت قيمتها نحو 3.896 تريليون درهم، منفذة خلال الفترة نفسها من العام 2023.

أخبار ذات صلة «ستاندرد آند بورز» ترفع تصنيف موانئ أبوظبي إلى «A+» 3.5 مليار درهم رسوم حق الامتياز الاتحادي في «إي آند» و«دو»

صرف العملات
وفيما يخص سوق صرف واستبدال العملات في الإمارات، قال الأنصاري: إن القطاع نما بنسبة 5% فقط خلال النصف الأول من العام، رغم النشاط السياحي الكبير الذي تشهده الدولة.
وأرجع ذلك إلى أن النسبة الأكبر من المسافرين والسياح باتوا يفضلون استخدام البطاقات المسبقة الدفع التي تصدرها شركات الصرافة والبنوك المختلفة أثناء السفر كبديل عن حمل الكاش، متوقعاً أن يحقق القطاع نمواً بنسبة أكبر خلال النصف الثاني من العام نظراً للنشاط السياحي وزيادة سفر سكان الدولة للخارج، سواء للسياحة أو لقضاء العطلات الصيفية. 
وفقاً لبيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، استقبلت دولة الإمارات 25.3 مليون سائح دولي ممن يقيمون بالفنادق العام الماضي، بنمو 28.5%، وسط توقعات باستقطاب 29.2 مليون سائح دولي العام الحالي بنمو 15.5%.

رسوم التحويل
وحول تأثير زيادة رسوم التحويلات المالية على تحويلات الأفراد، قال الأنصاري: إن هذا التعديل للرسوم يعد الأول منذ خمس سنوات منذ آخر تعديل على الرسوم، ويأتي لتلبية التطورات في المتطلبات التنظيمية المحلية والعالمية والزيادات في التكاليف والأجور وتحقيق متطلبات التوطين في القطاع. 
وأوضح أن شركات الصرافة المعتمدة في الدولة حصلت على الموافقات اللازمة لتطبيق تعديل (اختياري) على الرسوم، ما يتيح لها زيادتها بما لا يقل عن 15%، أي ما يعادل 2.5 درهم فقط، وينطبق تعديل الرسوم على الفروع حصراً، في حين أن رسوم التحويلات عبر التطبيقات التابعة لشركات الصرافة والتحويل المالي ستبقى على حالها أو قد تخفَض، في ظل الاعتماد على الخدمات الرقمية وإنجاز الكثير من المهام دون الرجوع للفروع. 
وأشار إلى أن الزيادة تمت على رسوم التحويل المالي إلى (بعض الوجهات) وليس إلى جميع الدول، وبهدف ضمان استمرار تنافسية شركات الصرافة، مع ضمان المواءمة بين التعديلات على الرسوم وقدرة العملاء على تحمُّل تكاليف المعاملات، ما يضمن تجربة تحويل سلسة وآمنة وبأسعار معقولة، لافتاً إلى أنه وفقاً لأحدث تقارير البنك الدولي، فإن متوسط التكلفة العالمي لإرسال ما يعادل 200 دولار أميركي يبلغ 6.2%، وفي الإمارات يبقى متوسط تكلفة التحويلات المالية عند نحو 3.5%، وهو معدل أقل بكثير من متوسط التكلفة على المستوى العالمي، حيث يستهدف القضاء على ممرات التحويلات ذات التكاليف الأعلى من 5% بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • برنامج المحتوى الوطني يعيد توجيه 48 مليار درهم إلى الاقتصاد في النصف الأول
  • 48 % زيادة في أرباح “الاتحاد للطيران” إلى 851 مليون درهم خلال النصف الأول من 2024
  • “أدنوك للإمداد والخدمات” تحقق ارتفاعاً بـ 31% في صافي أرباح النصف الأول
  • الإمارات.. اعتماد 2618 موافقة سكنية بـ2 مليار درهم خلال النصف الأول 2024
  • 30 مليون درهم أرباح «أملاك للتمويل» في النصف الأول
  • 30 مليون درهم أرباح "أملاك للتمويل" في النصف الأول
  • 30 مليون درهم أرباح “أملاك للتمويل” في النصف الأول
  • “أدنوك للإمداد والخدمات” تحقق ارتفاعا بـ 31% في صافي أرباح النصف الأول
  • 52 مليون دولار أرباح "أغذية" خلال النصف الأول.. نمو بـ 32%
  • %5 نمو التحويلات المالية للأفراد خلال النصف الأول