أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية بمصنع الفلنكات الخرسانية بمنطقة المعصرة، التابع للشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات، إحدى شركات وزارة النقل، والذي تم إنشاؤه وتشغيله في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين صناعة النقل في مصر، ومنها صناعة الفلنكات.

ويعتبر هذا المصنع أحد المصانع الأربعة  المتخصصة في مجال تصنيع الفلنكات في مصر، والتي تم إنشاؤها ضمن خطة توطين هذه  الصناعة تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.

وخلال جولته التفقدية، استعرض الوزير مع رئيس الشركة ومدير المصنع إمكانات المصنع الكبيرة الذي تم إنشاؤه على مساحة 40 ألف متر مربع بمنطقة المعصرة، ويضم عدة مبانٍ منها “المقر الإدارى – المعمل المركزى – المخازن الرئيسية”، بالإضافة لوجود ساحات تخزين وتشوين بمساحة 7 آلاف متر مربع.

وقد تم التعاون مع شركة  WEGH Group الإيطالية، وهى أفضل شركة فى العالم لإنتاج الفلنكات لتركيب خط الإنتاج بالمصنع، والتعاون مع 3 شركات مصرية لإنتاج الحديد الخاص بتسليح الفلنكات، بالإضافة إلى إنتاج كل المستلزمات الخاصة بإنتاج الفلنكة محليا بالكامل.

كما شاهد الوزير خلال جولته مراحل الإنتاج بالمصنع، مؤكدا أهميته، وذلك في إطار سعي الدولة لتعظيم التصنيع المحلي وتقليل الاستيراد وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى الاتجاه للتصدير بعد تلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة أنه تم إنشاء المصنع   باستخدام أحدث النظم العالمية وبأيدٍ مصرية لتوطين هذه الصناعة وباستخدام خامات مصرية بنسبة 100%، حيث تبلغ القدرة الإنتاجية للمصنع حوالى 550 ألف فلنكة سنويا، وكان يتم استيراد تلك الفلنكات من الخارج سابقاً، وهو ما يمثل عبئا كبيرا، حيث أصبحت تكاليف إنتاجها بمصر توفر 50% تقريبا من تكاليف استيرادها من الخارج.

كما شارك  الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، وبحضور المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، واللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، واللواء طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، واللواء عادل ترك، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة لمشروعات للطرق والكباري والنقل البري، والمهندس علي عياد، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات المهندسصبحي ربيع، العاملين حفل الإفطار السنوي الذي تنظمه الشركة بمقر مصنع الفلنكات الخرسانية بمنطقة المعصرة.

وقدم لهم التهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وشدد  على ضرورة قيام جميع العاملين بالمصنع من فنيين وعمال ومهندسين بمواصلة جميع الجهود للارتقاء بمنظومة العمل داخل الشركة، والمحافظة على تقديم المنتج بأعلى المواصفات العالمية.

كما قام وزير النقل خلال حفل الإفطار السنوي بتسليم شهادات تكريم لنخبة من المتميزين العاملين داخل الشركة، وذلك لجهودهم خلال عام 2023.

من جانبهم، أكد العاملون بالشركة استمرارهم في السعي إلى تحقيق النجاح والعمل على الارتقاء بالشركة وتقديم كل جهد لخدمة الشركة وتحقيق مزيد من الإنجازات في قطاع النقل الذي يشهد نقلة نوعية هائلة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

1000295441 1000295440 1000295433 1000295438 1000295429 1000295436 1000295424 1000295427 1000295425 1000295423 1000295426 1000196685 1000196677 1000196676 1000196674

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بمنطقة المعصرة وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت

أكد وزير الأشغال والنقل في الحكومة اللبنانية علي حمية خلال لقائه بالسفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف، أن اهتمام موسكو كان واضحا من خلال الانفتاح على الاستعداد للتعاون مع البلد.

والتقى الوزير علي حمية بالسفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف، حيث جرى عرض المستجدات والتطورات في لبنان والمنطقة.

إقرأ المزيد سفارة موسكو في بيروت تحيي يوم روسيا

كما جرى البحث في متابعة بعض الملفات التي تم تناولها في الزيارة الأخيرة للوزير علي حمية لروسيا واللقاء مع وزير النقل الروسي رومان ستاروفويت.

وأكد الوزير علي حمية أن "الاهتمام الروسي كان واضحا من خلال الانفتاح على الاستعداد للتعاون مع لبنان، لإقامة وتفعيل اتفاقيات تتعلق بقطاع النقل بين البلدين وكذلك في قطاع النقل السككي".

كما أضاف أن "الزيارة الأخيرة لروسيا واللقاءات التي جرت مع وزير النقل الروسي رومان ستاروفويت، شكلت مناسبة للبحث في سبل وآفاق تعزيز التعاون بين لبنان وروسيا ولا سيما في قطاع النقل وموقع المرافئ اللبنانية الجغرافي وأهميتها بالنسبة لكوريدورات النقل على مستوى المنطقة والعالم".

إقرأ المزيد شخصيات سياسية وإعلامية لبنانية: العرب عموما ينتظرون من الرئيس بوتين إنهاء الهيمنة الأمريكية

هذا وسلم السفير الروسي ألكسندر روداكوف، الوزير حمية رسالة من نظيره الروسي رومان ستاروفويت، يؤكد فيها على استعداد بلاده لمتابعة النقاشات حول المواضيع التي طرحت خلال اللقاء في روسيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير نائب رئيس الوزراء: الصناعة ستصبح قاطرة التنمية
  • السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • من هو الفريق كامل الوزير وزير النقل؟ اعرف إنجازاته في مترو الأنفاق والسكة الحديد
  • أنباء عن تولي الفريق كامل الوزير حقيبة الصناعة بجانب وزارة النقل
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة
  • ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بقتل شاب فى مشاجرة بمنطقة المعصرة
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق