حذر مدير مكتب الميزانية بالكونغرس الأمريكي فيليب سواغل من تعرض البلاد لصدمة للسوق مماثلة لما شهدته بريطانيا في عهد رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس، في ظل الدين الهائل للبلاد.

بريطانيا.. تراس تتعهد بعدم فرض ضرائب جديدة

وفي مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، ناقش سواغل ارتفاع الدين الوطني، في حين حذر من مخاطر الولايات المتحدة التي تواجه "ما واجهته المملكة المتحدة مع رئيسة الوزراء السابقة تراس - حيث يحاول صناع السياسة اتخاذ إجراء، ثم كان هناك رد فعل من السوق على هذا الإجراء".

وأثارت تراس اضطرابا في الأسواق في أكتوبر 2022 عندما ضغطت من أجل تخفيضات ضريبية كبيرة، بما في ذلك التغييرات التي تقلل العبء الضريبي على الأفراد الأكثر ثراء دون تعويضات، فضلا عن تدابير اقتصادية أخرى. وأدى اقتراح الميزانية إلى عمليات بيع كبيرة للديون البريطانية، مما أجبر أسعار الفائدة في المملكة المتحدة على الارتفاع إلى أعلى مستوياتها منذ عقود، وتسبب في انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني.

وبينما قال سواغل إن الولايات المتحدة "لم تصل إلى هذا الحد بعد"، فقد أثار مخاوف بشأن كيفية أداء أسواق السندات مع ارتفاع أسعار الفائدة، مشيرا إلى أن هناك "إمكانية حدوث بعض التغييرات التي تبدو متواضعة، أو ربما تبدأ متواضعة ثم تصبح أكثر خطورة، ليكون لها تأثيرات كبيرة على أسعار الفائدة، وبالتالي على المسار المالي".

وفي تقرير توقعات الميزانية طويلة الأجل الصادر عن مكتب الميزانية في الكونغرس في الأسبوع الماضي، توقعت الوكالة أن يرتفع العجز الوطني "بشكل كبير مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي على مدى السنوات الثلاثين المقبلة، ليصل إلى 8.5% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2054".

المصدر: The Hill

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا ازمة الاقتصاد الكونغرس الأمريكي لندن واشنطن

إقرأ أيضاً:

محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر الإفريقي

 

قال محمد عبد الجليل نجم الكرة المصرية السابق، إن حصول الأهلي على هذه الصدمة هو من حظ النادي، والفريق هو من عمل ذلك في نفسه.

محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر الإفريقي

وأضاف محمد الجليل، خلال تصريحات لبرنامج لعبة والتانية الذي يُقدمه الإعلامي كريم رمزي عبر إذاعة ميجا إف إم، أن البعض قال إن الأهلي سيربح بالثلاثة والبعض قال إن على الزمالك ألا يسافر.

ناصر منسي: أعد جماهير الزمالك بالتتويج بجميع البطولات.. والسوبر الإفريقي كان البداية ناصر منسي: إمام عاشور صديقي.. وأتمنى اللعب مع أفشة

واختتم محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب الصدمة من المباراة، ولا يريد أن يتحدث عنها.
 

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تدهور الأوضاع في لبنان "المدنيون يدفعون الثمن"
  • رئيس الوزراء: التضخم وزيادة سعر الفائدة يرهقان الحكومة في ظل ارتفاع الدين العام
  • إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • غير مرغوب فيه.. إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي: جالانت أطلع نظيره الأمريكي على الهجمات في لبنان
  • "الفيدرالي" يقوض الاقتصاد.. تحديد أسعار الفائدة تمثل خطر كبير خلال العام المقبل
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر
  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر الإفريقي