صحافة العرب:
2024-09-20@04:41:48 GMT

3 أسباب لاسمرار منطقة أسفل الإبط

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

3 أسباب لاسمرار منطقة أسفل الإبط

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن 3 أسباب لاسمرار منطقة أسفل الإبط، صراحة نيوز قد يشير تحول لون الجلد الموجود في منطقة أسفل الإبط إلى لون أغمق وزيادة سمك الجلد في هذه المنطقة، إلى الإصابة ببعض الأمراض .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 3 أسباب لاسمرار منطقة أسفل الإبط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

3 أسباب لاسمرار منطقة أسفل الإبط

صراحة نيوز- قد يشير تحول لون الجلد الموجود في منطقة أسفل الإبط إلى لون أغمق وزيادة سمك الجلد في هذه المنطقة، إلى الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

نستعرض في السطور التالية الحالات المرضية المرتبطة بتغير لون المنطقة أسفل الإبط، وفقًا لما نشره موقع “Health line”.

أسباب اسمرار منطقة أسفل الإبط يتم تحديد لون البشرة بواسطة خلايا صبغية تسمى الخلايا الصباغية، وعندما تتكاثر هذه الخلايا بدرجة أكثر من المعتاد يمكنها تحويل الجلد إلى لون أغمق، وتعرف هذه الحالة باسم “القهم العصابي”، ويمكن لأي شخص أن يصاب به.

وعادًة تكون الإصابة بالقهم العصابي بسبب عوامل وراثية أو الإصابة بحالة مرضية كامنة، تتمثل في:

1- السمنة زيادة الوزن تجعل الجسم أكثر مقاومة لتأثيرات الأنسولين، ويساعد هذا الهرمون في تنظيم نسبة السكر في الدم، ويمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم إلى زيادة إنتاج خلايا صبغة الجلد التي تتسبب في أن تصبح منطقة أسفل الإبط باللون الداكن.

2- داء السكري من النوع 2 السمنة هي أيضًا عامل خطر للإصابة بمرض السكري من النوع 2، وهو مرض ارتفاع نسبة السكر في الدم، يتعرض الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 لخطر متزايد للإصابة بالقهم العصابي.

3- تغير الهرمونات تعد نسب الهرمونات من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الجلد أسفل الإبط بما في ذلك متلازمة تكيسات المبيض وقصور الغدة الدرقية وبعض الأدوية المسببة لاضطراب الهرمونات، مثل الأنسولين وحبوب منع الحمل والعلاج الكيماوي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 3 أسباب لاسمرار منطقة أسفل الإبط وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

فوائد القهوة للبشرة.. كيفية الاستفادة من خصائصها الجمالية

القهوة ليست مجرد مشروب صباحي لزيادة النشاط والتركيز، بل هي أيضًا مكون فعال للعناية بالبشرة، وبفضل محتواها من مضادات الأكسدة والفيتامينات، يمكن أن توفر القهوة فوائد متعددة للبشرة، مما يجعلها خيارًا شائعًا في منتجات العناية بالبشرة المنزلية والتجارية.


 

فوائد القهوة للبشرة

1. مضادات الأكسدة:

• تحتوي القهوة على مضادات أكسدة قوية مثل الفينولات، التي تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، مما يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة.

2. تحسين الدورة الدموية:

• الكافيين في القهوة يمكن أن يحفز الدورة الدموية عند تطبيقه موضعيًا، مما يعزز من تدفق الدم إلى الجلد ويؤدي إلى مظهر أكثر إشراقًا وحيوية.

3. تقليل الانتفاخ والهالات السوداء:

• الكافيين يساعد على تقليص الأوعية الدموية وتقليل التورم، مما يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.

4. تقشير البشرة:

• القهوة تحتوي على جزيئات خشنة تجعلها مقشرًا طبيعيًا ممتازًا، حيث تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة، مما يمنحها مظهراً صحياً وشاباً.

5. تنشيط الجلد:

• تطبيق القهوة على البشرة يمكن أن يساعد في تحسين مرونة الجلد وملمسه، بفضل تأثيرها المنبه والمحفز على الأنسجة.

6. مكافحة السيلوليت:

• استخدام القهوة كمقشر موضعي يمكن أن يساعد في تحسين مظهر السيلوليت عن طريق تحفيز الدورة الدموية وتقليل احتباس السوائل.

7. تخفيف الالتهابات:

• تحتوي القهوة على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة الملتهبة وتقليل الاحمرار والتهيج.


 

كيفية استخدام القهوة للبشرة

1. قناع القهوة:

• امزج بضع ملاعق من البن المطحون مع قليل من الزبادي أو العسل، ثم ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

2. مقشر القهوة:

• اخلط البن المطحون مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون واستخدمه لتقشير الجسم بلطف أثناء الاستحمام.

3. تطبيق القهوة تحت العينين:

• استخدم أكياس القهوة المبللة أو مزيجاً من البن المطحون مع القليل من زيت اللوز لتقليل الهالات السوداء والتورم.


 

تعتبر القهوة إضافة مفيدة لروتين العناية بالبشرة بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والمنشطة، يمكن استخدام القهوة في أقنعة الوجه والمقشرات للحصول على بشرة أكثر إشراقاً وصحة، مما يجعلها مكوناً طبيعياً فعالاً للعناية بالبشرة.

مقالات مشابهة

  • علامة في الوجه تشير إلى الإصابة بمرض خطير.. لا تتجاهلها
  • "ماتوا في حضن بعض".. قطار الصعيد يدهس شقيقين في المنيا
  • فوائد القهوة للبشرة.. كيفية الاستفادة من خصائصها الجمالية
  • مخاطر فقع البثور فيمثلث الموت على الوجه
  • الجرب مرض يشتهر باسم السكابيوس.. الأعراض والعلاج
  • مصرع ثلاثيني أسفل عجلات قطار حال عبوره شريط السكة الحديد بطما
  • أخصائية تجميل تنفي بعض الأساطير الشائعة عن حب الشباب
  • فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامه
  • بلدية الشارقة تحذر من مخاطر الحناء السوداء
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء