كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم على مناطق المملكة.
وتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وجريان السيول على أجزاء من عدة مناطقزطقس السعودية اليوموبين أن المناطق تشمل، نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة وتمتد إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة.


أخبار متعلقة القريات.. زراعة 300 شتلة في فعالية يوم "مبادرة السعودية الخضراء"السديس: مبادرة "السعودية الخضراء" تنطلق من ثوابت الدين الحنيففي حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق.إنذار أحمر.. مركز الأرصاد يحذر من طقس منطقتين#اليوم @NCMKSA
للتفاصيل..https://t.co/ojQutDokxV pic.twitter.com/u0x4fY5hhc— صحيفة اليوم (@alyaum) March 27, 2024حركة الرياح السطحية على البحر الأحمروأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
ولفت إلى ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي و الأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي و الأوسط خفيف الى متوسط الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.حركة الرياح السطحية على الخليج العربيفيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
وأيضا ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس السعودية طقس السعودية اليوم أخبار السعودية الطقس في السعودية اليوم الریاح السطحیة على على الجزء الشمالی على الجزء الجنوبی الموج على الجزء غربیة بسرعة متر إلى إلى متر

إقرأ أيضاً:

«روايح الشتاء».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

طقس اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، في القاهرة وباقي المحافظات، مشيرة إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وترصد «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، تفاصيل الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــا.

بيان الهيئة طقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، وفي الصباح الباكر، حار نهارا على أغلب الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد في بيان لها، إلى انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأضافت الهيئة أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستظهر على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

وتابعت الهيئة أن طقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 سيشهد انتشار رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

بيان الهيئة بدرجات الحرارة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 المنطقة العظمى المحسوسة
القاهرة والوجه البحري 30 22
السواحل الشمالية 28 21
جنوب سيناء 34 25
شمال الصعيد 32 20
جنوب الصعيد 36 24

اقرأ أيضاًالأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

أمطار وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • «روايح الشتاء».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق