تظاهر آلاف الأردنيين لليوم الرابع على التوالي بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان، مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اعلان

ردد المتظاهرون شعارات مؤيدة لحركة حماس: "كل الأردن حمساوية"، كما طالبوا الحكومة الأردنية بانهاء كل اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل، وإغلاق السفارة في العاصمة الأردنية، ووقف تصدير البضائع عبر الجسر البري بين دول الخليج وإسرائيل عبر الأردن.

ويقول أيمن عبيد وهو متظاهر: "رسالتنا للحكومة الأردنية، هي أنه يجب إغلاق السفارة الإسرائيلية إلى الأبد، وليس مجرد ترحيل السفير لفترة محددة ومحدودة.. يجب إغلاق السفارة، لأن الإبادة الجماعية والإهانة للعالم الإنساني برمته التي حدثت في غزة يجب ألا تُغتفر أبدًا، حتى بعد انتهاء الحرب".

أغلقت قوات الأمن الأردنية الشوارع المؤدية إلى السفارة الإسرائيلية باستخدام العربات المدرعة.

وكانت قوات الأمن الأردنية قد فرقت بالقوة مظاهرة الثلاثاء، بالقرب من السفارة الإسرائيلية كما اعتقلت عشرات المتظاهرين.

ويقول إبراهيم أبو دية، لوكالة أسوشيتدبرس: " هذه المظاهرة هي الحد الأدنى للتعبير عن عجز الشعوب العربية. خرجنا لنهتف لغزة والمقاومة وللحق الوطني الفلسطيني التاريخي والمشروع، رغم كل قيود التبعية والهيمنة والقبضة الأمنية المقيتة. وندعو الحكومة الأردنية إلى الانصياع للمطالب الشعبية الأردنية. الجماهير الأردنية كلها صوت واحد."

مقررة خاصة أممية: هناك "أسباب معقولة" للاعتقاد بأن إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" في غزة"رسالة إلى حماس".. لهذا السبب ألغى نتنياهو زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطنكيف وظفت إسرائيل حربها على غزة لتطوير طائرة أورون للتجسس.. بمليار دولار؟

ودعت منظمة العفو الدولية السلطات ما وصفته بحملة القمع واسعة النطاق، والتي شملت اعتقال مئات الأشخاص "بسبب تعبيرهم عن دعمهم للفلسطينيين في غزة، أو انتقادهم لسياسات الحكومة الأردنية تجاه إسرائيل" وفقا للمنظمة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قوات الأمن الأردنية تفرق متظاهرين كانوا متجهين إلى السفارة الإسرائيلية في عمان "تحدٍ لأمريكا والمجتمع الدولي".. ردود أفعال تستنكر قرار إسرائيل مصادرة أراضٍ في غور الأردن وزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحرب الشرق الأوسط إسرائيل غزة تطبيع العلاقات مظاهرات في الأردن قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد إلغاء زيارة مستشاريه لواشنطن.. نتنياهو يتراجع ويبلغ البيت الأبيض رغبته بتحديد موعد جديد يعرض الآن Next "ارجعوا إلى المسيحية"! بعد تراكم الغرامات.. ترامب يدعو أنصاره لشراء الكتاب المقدس مقابل 60 دولاراً يعرض الآن Next خلال زيارته للقدس.. السيناتور الجمهوري لندسي غراهام يطالب بايدن بمباركة غزو إسرائيل لرفح يعرض الآن Next ماكرون ولولا يخططان لشراكة نووية في الغواصات خلال زيارة الرئيس الفرنسي للبرازيل يعرض الآن Next استطلاع رأي يكشف: التأييد الأمريكي لحرب اسرائيل على غزة يتراجع بشكل غير مسبوق اعلانالاكثر قراءة مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ في عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف على القطاع وإسرائيل توقع 9 قتلى في غارات جديدة على لبنان الحرب على غزة| قصف وقتال مستمران.. غالانت في واشنطن وهنية في طهران ومفاوضات الدوحة في "طريق مسدود" شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة فلسطين بنيامين نتنياهو روسيا فرنسا قطاع غزة القدس Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط إسرائيل غزة تطبيع العلاقات مظاهرات في الأردن قوات عسكرية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة فلسطين بنيامين نتنياهو روسيا فرنسا قطاع غزة القدس السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة فلسطين السياسة الأوروبية السفارة الإسرائیلیة یعرض الآن Next على غزة

إقرأ أيضاً:

اليونان تكافح حريقاً ضخماً لليوم الرابع

يحاول مئات من عناصر الإطفاء في منطقة بيلوبونيز اليونانية الأربعاء لليوم الرابع على التوالي، السيطرة على حريق ضخم أدى إلى مقتل شخصين في نهاية الأسبوع الماضي وأتى على آلاف الهكتارات من الغابات. 
وينشط حاليا 600 عنصر إطفاء تدعمهم 160 مركبة و24 طائرة في الجبال المطلة على خليج كورينثيا، حيث اندلع الحريق الأحد. 
وأدى الحريق إلى إخلاء نحو 12 قرية وتدمير غابات وأراض زراعية.
وتشارك ثلاث قاذفات مياه إيطالية وكرواتية في إخماد النيران أرسلت في إطار آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي. 
وقال المتحدث باسم الحكومة بافلوس ماريناكيس لإذاعة محلية "إنه حريق صعب... وتم التعامل معه بأفضل طريقة ممكنة". 
ونقل المرصد الوطني في أثينا عن مرصد كوبرنيكوس الأوروبي قوله إن الحريق الذي اندلع في واد الأحد أتى على نحو 6500 هكتار من الأراضي الحرجية والزراعية.

أخبار ذات صلة الطيور مؤشر  لـ«تهديدات البيئة» اندلاع حريق غابات في اليونان المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل قبيل الذكرى السنوية للحرب على غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ152 على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ151 على التوالي
  • إعتقال مراهقين سويديين بتهمة تفجير قنابل يدوية قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ150 على التوالي
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • اليونان تكافح حريقاً ضخماً لليوم الرابع
  • انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن