بوابة الوفد:
2024-10-05@05:53:05 GMT

الأمم المتحدة: 24 مستشفى من أصل 36 بغزة لا تعمل

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا) في تقريره الأخير حول الأوضاع في غزة، أن ما لا يقل عن 24 من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة لا تعمل.

وأوضح أن هناك عشرة مستشفيات تعمل بشكل جزئي، بما في ذلك أربعة في شمال غزة وستة في جنوب غزة، مؤكدًا أن النظام الصحي في غزة ينهار بسبب الأعمال العدائية المستمرة والقيود المفروضة على الوصول، مما أدى إلى خروج عدد متزايد من المستشفيات عن الخدمة، بحسب ما نقلته وكالة "تاس".

وقال مكتب الأمم المتحدة:" اعتبارًا من 27 مارس، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن 24 من أصل 36 مستشفى في غزة غير عاملة، واثنان يعملان بالحد الأدنى في شمال غزة، و10 تعمل جزئيًا بما في ذلك أربعة في شمال غزة وستة في جنوب غزة".

وقالت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن التوترات تصاعدت مرة أخرى في الشرق الأوسط في 7 أكتوبر 2023، عندما قامت حركة حماس الفلسطينية المتمركزة في غزة بتوغل مفاجئ داخل الأراضي الإسرائيلية من قطاع غزة، ووصفت هجومها بأنه رد على الأعمال العدوانية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى في الحرم القدسي في البلدة القديمة بالقدس. 

ورداً على ذلك، أعلنت إسرائيل حالة الاستعداد للحرب؛ وأعلن فرض حصار كامل على قطاع غزة الذي يسكنه 2.3 مليون فلسطيني؛ وبدأت في تنفيذ ضربات جوية بفلسطين وبأجزاء معينة من لبنان وسوريا، بجانب  استمرار الاشتباكات في الضفة الغربية أيضا.

يذكر أن إسرائيل تشن حرب إبادة جماعية وحرب تجويع ضد الشعب الفلسطيني الفترة الأخيرة حيث تقتل المدنيين وتدمر المباني زاعمة أنها تحاول الوصول لأفراد حماس، مما جعل أغلب شعوب ودول العالم تتضامن مع الشعب الفلسطيني متهمين إسرئيل بإرتكابها جرائم حرب، وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أعلنت أمس ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32490، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي أكتوبر الماضي، ووصلت حصيلة الإصابات إلى 74889 في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفر عن استشهاد اكثر من 60 مواطن موضحة أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة أوتشا غزة النظام الصحي في غزة منظمة الصحة العالمية إسرائيل القدس المسجد الأقصى قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة

استُشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الخميس، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس - أنه في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، استُشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود إلى عائلة درويش، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استُشهد مواطنان بينهما طفل وأصيب آخرون بجروح إثر قصف طائرات الاحتلال لمنزل في أرض أبو مهادي، وآخر لعائلة أبو خوصة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت إلى إصابة عدد من المواطنين إثر قصف مدفعية الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شرقي المغازي وسط قطاع غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته أحياء الزيتون والصبرة وتل الهوا في مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و689 مواطنا، وإصابة 96 ألفا و625 شخصا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاًمجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة

9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • الأمم المتحدة تستعد لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة منتصف أكتوبر
  • مسئول أممي: ميناء الحديدة مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • «البيئة» ترصد الصعوبات المواجهة للشركات الناشئة في المشروعات الخضراء
  • مسؤول أممي: ميناء الحديدة باليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات