عرضت قناة" القاهرة الإخبارية "، تقريرا تلفزيونيا بعنوان:" بسبب حكومة نتنياهو.. دولة الاحتلال على مشارف عزلة دولية".

 

كاتب صحفي : إسرائيل تضع العراقيل أمام إعادة إعمار قطاع غزة الأمم المتحدة: النظام الصحي في غزة ينهار بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع

وأوضح التقرير أنه بعدما كانت الخلافات بينهما تدار داخل الغرف المغلقة، أصبحت مكشوفة الآن في العلن، إذ لم يترك" نتنياهو "للإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن أي خيار آخر سوى إظهار غضبها من تعنته وإصراره على مواصلة انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني، والتي تجاوزت الحدود كافة حتى وجدت واشنطن نفسها مجبرة على الامتناع عن استخدام حق الفيتو كعادتها ضد قرار بوقف إطلاق النار أمام مجلس الأمن الدولي مكتفية بالامتناع عن التصويت وهو ما كان كافيا لإثارة غضب الأوساط السياسية في تل أبيب.

 

ولفت التقرير إلى أن استطلاعا للرأي أجرته مؤسسة" جلوب الأمريكية أظهر تراجعا ضخما في تأييد الرأي العام الأمريكي للحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ عارض نحو 50 % من الأمريكيين تلك العملية العسكرية في القطاع، بعد أن دعموها في فبراير الماضي.

وأشار التقرير إلى أن الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 1 إلى 20 مارس الجاري أوضح أن المجموعات الحزبية الرئيسية الثلاث في الولايات المتحدة باتت أقل دعما لممارسات إسرائيل في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال إسرائيل غزة قطاع غزة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

ليبرمان: لم نتعلم من 7 أكتوبر.. وإسرائيل استنفدت قوة ردعها

شدد عضو الكنيست في دولة الاحتلال الإسرائيلي وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، على أن "قوة الردع الإسرائيلية وصلت إلى الصفر"، موضحا أن "إسرائيل عالقة" في يوم السادس من تشرين الأول/ أكتوبر، اليوم الذي يسبق بدء المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى".

وقال ليبرمان، إن "إسرائيل لم تتعلم أي درس من السابع من تشرين الأول/ أكتوبر"، موضحا أن "المنظومة الإسرائيلية عالقة في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر".

وأضاف أن على دولة الاحتلال الإسرائيلي "استخدام كل الإمكانات المتاحة لنا لأننا استنفدنا قوة ردعنا إلى الصفر".

ولفت إلى أنه "يثق فقط بفريق وزارة الدفاع في مفاوضات وقف إطلاق النار"، داعيا "رئيس الموساد إلى عدم التعامل مع الملف وأن ينشغل بإيران".


يأتي حديث ليبرمان في أعقاب إصدار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بيانا بشأن صفقة تبادل الأسرى، قال فيه بنيامين نتنياهو، إن "أي صفقة تبادل مع حماس يجب أن تسمح لإسرائيل باستمرار القتال".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن مسؤولين سياسيين وأمنيين إسرائيليين قولهم إنهم فوجئوا ببيان نتنياهو الأخير حول صفقة تبادل الأسرى.

وذكرت الصحيفة، أن نتنياهو نشر البيان قبل بدء المشاورات بوقت قصير دون إطلاع غالانت والقادة الأمنيين، موضحة نقلا عن مسؤول إسرائيلي، أن بيان نتنياهو عن مبادئ وشروط الصفقة يضر بإمكانية التوصل إلى اتفاق لإعادة الأسرى.

وكان مسؤولون إسرائيليون أبدوا قبل بيان نتنياهو، تفاؤلهم في إمكانية إبرام اتفاق مع حركة حماس يضمن عودة الأسرى الإسرائيليين في غزة، مقابل وقف الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر.

ونقلت القناة "12" العبرية عن مصادر في جهاز "الموساد"، قولها إن هناك أملا كبيرا في الوصول إلى صفقة تعيد المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، فيما قالت مصادر إعلامية عبرية أخرى، إن المؤسسة الأمنية التابعة للاحتلال توصي بالتوصل إلى صفقة وعدم تفويت الفرصة السانحة الآن.


وتتصاعد الاحتجاجات في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسابيع الأخيرة للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل تعيد الأسرى الإسرائيليين، وذلك في ظل فشل نتنياهو في تحقيق أهداف العدوان الوحشي وتعنته بهدف استمرار الحرب.

ولليوم الـ276 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مواجهة طويلة بين حماس ونتنياهو.. هل تكون طوفان الأقصى الأخيرة؟
  • خبير سياسات دولية: الوضع في غزة أصبح أسوأ مما نتصور
  • خبير سياسات دولية: عدد الشهداء سيصل إلى 186 ألفا بانتهاء الحرب على غزة
  • هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يضع العراقيل أمام جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل | حماس: الحركة تقدم المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان ونتنياهو يضع العقبات أمام المفاوضات
  • ليبرمان: لم نتعلم من 7 أكتوبر.. وإسرائيل استنفدت قوة ردعها
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لـإسرائيل
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لإسرائيل
  • استطلاع رأي يصدم نتنياهو: الحرب مستمرة لاعتبارات لا تتعلق بأمن إسرائيل