أفاد إعلام إسرائيلي، بأن صفارات الإنذار تدوي مجددا في الجليل الغربي، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

حزب الله يتوعد بالرد بعد قصف إسرائيلي لمركز طبي في جنوب لبنان إسرائيل: سننسخ حرب غزة في لبنان إذا صعّد حزب الله

 

وفي سياق متصل، أدان حزب الله اللبناني استهداف إسرائيل مركزاً طبياً في بلدة الهبارية جنوب لبنان، الأربعاء، وقال إنه "لن يمر دون رد وعقاب".

 

كان تلفزيون المنار التابع لحزب الله قد أفاد، في وقت سابق، بأن قصفاً إسرائيلياً لمركز للطوارئ في بلدة الهبارية قد أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى.

 

ولم يذكر التلفزيون ولا بيان حزب الله عدد الضحايا أو المصابين في القصف الذي ذكر أن طائرات حربية إسرائيلية نفذته، لكنه أشار إلى استمرار عمليات البحث عن مفقودين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صفارات إسرائيل لبنان قصف اخبار التوك شو حزب الله

إقرأ أيضاً:

شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)

استشهد لبناني الخميس، إثر قصف استهدف بلدة سحمر، في البقاع شرق لبنان، وذلك بالتزامن مع تواصل القصف المتبادل على الحدود مع شمال فلسطين المحتلة.

ونعى حزب الله أحد مقاتليه، الذي اغتالته قوات الاحتلال في البلدة المذكورة، عقب قصف استهدف دراجة نارية كان يستقلها.

وقال الحزب في بيان: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي أحمد علاء الدين "الياس" مواليد عام 1985 من بلدة سحمر في البقاع الغربي، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس". 


وشنت طائرات الاحتلال الحربية والمسيرات غارات عنيفة على بلدتي عيترون وحولا في جنوب لبنان، بالتزامن مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي وخرق جدار الصوت في أجواء جنوب لبنان.

ورد حزب الله باستهداف مواقع إسرائيلية، بالأسلحة المضادة للدروع، ومسيرات انقضاضية، مشيرا إلى أنه حقّق "إصابات مباشرة فيها".
"كلمة الله هي العليا "

الطيران الحربي المعادي يشنّ غارة جوية استهدفت بلدة #عيترون pic.twitter.com/dP4KaYMrd9 — ع - ل - ي شعيب ???????? (@alishouaib24) June 27, 2024
وأفاد إعلام عبري، الخميس، بأن جيش الاحتلال، رصد إطلاق نحو 40 صاروخا من جنوب لبنان، نحو منطقة الجليل الأعلى شمالي البلاد.

وقالت قناة "12" وصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبريتان  عبر موقعهما الإلكتروني، إنّ الجيش "رصد إطلاق قرابة 40 صاروخا من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن أحد الصواريخ أصاب منزلاً بشكل مباشر في منطقة "ماروم هجليل" في الجليل الأعلى، دون أنّ يتسبب بوقوع إصابات.
مقطع طرب من صفد ????#رعب_الشمال pic.twitter.com/gO1nfr2uai — Haifaa Saad (@Hyfa73984793) June 27, 2024
وفي وقت سابق الخميس، تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إصابة مستوطنة في صفد، أثناء هروبها إلى أحد الملاجئ، دون ذكر أي تفاصيل حول الواقعة أو طبيعة الإصابة.
في الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد على الحدود، ما يثير مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان جيش الاحتلال قبل أكثر من أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وتقول الفصائل التي تشتبك مع جيش الاحتلال من لبنان، إنها تتضامن مع قطاع غزة، الذي يتعرض منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لعدوان وحشي بدعم أمريكي مطلق.

وحتى الخميس، أسفرت الحرب على غزة عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل دولة الاحتلال هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير حربها، يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مناطق واسعة شمال إسرائيل
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: دوي صفارات الإنذار في عدة بلدات بالجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في بلدات بالجليل الغربي
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مناطق الجليل الأعلى
  • التصعيد يعود إلى جنوب لبنان.. غارات على النبطية والبقاع الغربي
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي استهدف البقاع الغربي جنوب لبنان
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة الناقورة بالقطاع الغربي جنوب لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة إسرائيلية خشية عملية تسلل