RT Arabic:
2024-09-18@03:44:09 GMT

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA)، عن تمكن الخبراء من استعادة الاتصال بالوحدة القمرية SLIM، التي كانت منذ بداية الشهر الجاري في حالة سبات.

إقرأ المزيد الوحدة القمرية اليابانية تدخل في فترة سبات



وكان خبراء الوكالة يخشون أن تسبب التغيرات في درجات الحرارة بسبب بداية الليل القمري، صعوبة في إعادة الاتصال بالوحدة القمرية.

ولكنهم تمكنوا من إعادة الاتصال بسهولة.

ويذكر أن الوحدة القمرية اليابانية SLIM هبطت على سطح القمر في 20 يناير 2024، ولكن تم إيقاف تشغيلها بعد ذلك بسبب مشكلات في التزود بالطاقة من الخلايا الشمسية وكانت تعمل ببطارية مدمجة. وتم إعادة تشغيلها في 29 يناير بعد تغير زاوية سقوط أشعة الشمس على القمر، وبعدها التقطت صورا للمنطقة المحيطة باستخدام كاميرا طيفية خاصة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء قمر مركبات فضائية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

"محسن حيدر درويش" تطلق منتجات "نيهون كوهدين" اليابانية للرعاية الصحية

مسقط- الرؤية

أعلنت مجموعة حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش عن الإطلاق الرسمي لمجموعة متقدمة من أنظمة مراقبة المرضى من نيهون كوهدين، والتي تشمل أجهزة تسجيل النشاط الكهربائي للدماغ وتخطيط كهرباء القلب وتخطيط كهرباء العضلات في سلطنة عمان.

وتؤكد هذه المبادرة الاستراتيجية على التزام المتواصل لحلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش لتوسيع نطاق وجودها في قطاع الرعاية الصحية وتقديم منتجات وخدمات طبية ذات مستويات عالية للعملاء في جميع أنحاء السلطنة.

وتأسست نيهون كوهدين- الشركة اليابانية الرائدة في مجال تصنيع معدات الرعاية الصحية- في العام 1951 تحت رؤية إرشادية "مكافحة الأمراض بالإلكترونيات"، وأصبحت الشركة إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال إنتاج المعدات الطبية الإلكترونية، حيث تستخدم منتجاتها الآن في أكثر من 120 دولة، كما تعتبر الشركة أكبر الموردين لمنتجات تخطيط كهرباء الدماغ في جميع أنحاء العالم، وتتمتع بسمعة طيبة تم بناؤها خلال 60 عامًا من الابتكار المستمر والجودة والتصميم الذي يركز على المستخدم.

وتميز حفل الإطلاق بمشاركة فعالة لمجموعة حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش وكان في مقدمة الحضور محسن بن طلال البحراني مدير مجموعة حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش.

وسلط البحراني الضوء على أهمية توفير منتجات رعاية صحية عالية الجودة، مقرونة بدعم موثوق به لما بعد البيع للسوق العماني، معربا عن رضاه على قدرة قسم الرعاية الصحية بمجموعة حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش على جلب أفضل منتجات نيهون كوهدين إلى قطاع الرعاية الصحية المحلية.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: سجلنا ما بين 170 و180 حالة إصابة حرجة بسبب انفجارات أجهزة الاتصال
  • وزير التعليم: نعمل على التوسع في إنشاء المدارس اليابانية
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية المرج لجلسة 3 نوفمبر
  • الحكومة اليابانية تقدم منحة جديدة لتحسين وتطوير ميناء عدن
  • السيد خامنئي: عزّة الأمة الإسلامية لن تتحقق إلا بالوحدة.. ونصرة غزة واجب
  • روسيا تستعيد قريتين في كورسك
  • "محسن حيدر درويش" تطلق منتجات "نيهون كوهدين" اليابانية للرعاية الصحية
  • الموصل تستعيد حياة الليل بعد ظلام داعش
  • نجمة التنس اليابانية أوساكا تنفصل عن مدربها