انتشر على نحو واسع في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع تصريحات لرئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، حول جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن و"سخرية" الموقف الأمريكي من إزالة الجماعة ثم إعادتهم مرة أخرى إلى قوائم الإرهاب.

وقال الفيصل في مقابلة تلفزيونية، "السخرية كلمة جيدة لوصف ماذا حدث فيما يتعلق بهذا الأمر، إزالة الحوثيين من قوائم الإرهاب ثم كما تعلمون العمل مع السعودية لتحقيق نوع من وقف لإطلاق النار في اليمن والنجاح في ذلك".



الأمير #تركي_الفيصل عن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في شطب الحوثيين ثم إعادتهم لقائمة الإرهاب :
.
(السخرية هي كلمة جيدة لوصف ما حدث) . pic.twitter.com/LMa5NmctB7 — الردع السعودي ١٧٢٧م ???????? (@s_hm2030) March 26, 2024



وأضاف، "القضية الفلسطينية واصطدامها بأي من هذه الاعتبارات ليس فقط بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية بل ولنا أيضا، وأظهرت أمريكا أنه عندما تؤثر عليها المسائل بشكل مباشر فإنها مستعدة لاتخاذ الإجراءات التي سبق واتخذتها المملكة العربية السعودية صد الحوثيين عندما استولوا على صنعاء".

وأردف، "المسألة إذا هي مسألة حفاظ على الذات إذا شئت أو مسألة الحفاظ على المصالح من قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي دفعتها لتغيير رأيها، الأمر فعلا مثير للسخرية للغاية، اتخاذ وجه نظر تجاه الحوثيين وإزالتهم عن قوائم الإرهاب والآن يعيدون وضعهم عليها، هناك سخرية في ذلك".



ومنتصف شباط/فبراير الماضي دخل قرار تصنيف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) منظمة إرهابية دولية، الذي أقرته إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حيز التنفيذ الجمعة، بعد مضي 30 يوما على الإعلان عنه.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، "دخل حيز التنفيذ تصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية دولية، ردًا على هجماتها المستمرة على السفن المدنية في البحر الأحمر".

وأضاف، أن "الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلنت في 17 كانون ثاني/ يناير الماضي، إعادة تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية دولية بشكل خاص؛ ردا على الهجمات التي نفذتها في البحر الأحمر ضد السفن التجارية. تقول الجماعة؛ إن عملياتها تأتي تضامنا مع غزة التي تتعرض لحرب إبادة منذ تشرين أول/ أكتوبر 2023.

وآنذاك، أعلنت السعودية، ترحيبها باعتزام الولايات المتحدة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية".



وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بأن "الخارجية أعربت عن ترحيب حكومة المملكة بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب".

وقالت: "هذا التصنيف سيجبر قادة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية تركي الفيصل الحوثي الولايات المتحدة غزة السعودية الولايات المتحدة غزة تركي الفيصل الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة قوائم الإرهاب

إقرأ أيضاً:

أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب

نيويورك-سانا

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن الولايات المتحدة “تعمل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

ونقل موقع قناة ار تي عن أنطونوف قوله في تصريح اليوم إنه “بدلاً من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات” مشيراً إلى أن الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين.

وأشار أنطونوف إلى أن البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة فلاديمير زيلينسكي مؤكداً أن هذه التصرفات المتهورة لن تمر دون عقاب.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أكد في وقت سابق أن موسكو لا تستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخراً.

مقالات مشابهة

  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • 4 تموز 1886- إقامة تمثال الحرية في ولاية نيويورك
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • فورين بوليسي : الحوثيين أثبتوا أنهم قوة هائلة