صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@23:49:55 GMT

صبحي يكشف تفاصيل حل «أزمة صلاح»

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

 
القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة «طيور الخير» تنفذ أكبر عملية إسقاط للمساعدات شمال غزة منذ انطلاقها 90 ألف متفرج.. مدرجات ملاعب مصر تنبض بالحياة مجدداً


كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري عما دار، خلال فترة المباريات الدولية الأخيرة، وتدخله لحل الأزمة بين حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، ومحمد صلاح، قائد منتخب الفراعنة وهداف ليفربول الإنجليزي.


وغاب صلاح عن المعسكر الأول للمنتخب المصري تحت قيادة حسام حسن، الذي تولى المسؤولية الشهر الماضي خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، بسبب استكمال اللاعب عملية تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.
وشارك منتخب مصر، خلال مباريات الأجندة الدولية الأخيرة في كأس عاصمة مصر الودية الدولية، حيث حصل على المركز الثاني، عقب فوزه 1 - صفر على نيوزيلندا في الدور قبل النهائي، وخسارته 2-4 أمام نظيره الكرواتي.
وقال صبحي في تصريحات أدلى بها لمحطة «أون سبورت» الإذاعية المصرية، «كانت هناك العديد من الآراء كثيرة في وسائل الإعلام، بشأن مسألة الجهاز الفني للمنتخب وصلاح».
وأضاف «لو كنا تركنا الأمر كان من الممكن أن يتسبب في حدوث فجوة، وبالتالي يتحول الأمر إلى أزمة».
وقال: «تدخلنا كان حاسماً بين جميع الأطراف لحل تلك المشكلة، لم يعترض حسام حسن على إكمال صلاح مرحلة شفائه بشكل كامل، لاسيما أننا في معسكر إعدادي».
وأضاف «صلاح أبلغني بعدم قدرته على حضور المعسكر المنصرم، بسبب تعرضه لإرتشاح دموي في موضع الإصابة التي تعرض لها، وأن عودته ستتم بشكل تدريجي». وأكد الوزير المصري «تم تقدير الأمر من جانب الطرفين بشكل كامل، وقبل شهر يونيو المقبل سيكون صلاح موجوداً مع منتخب مصر».
ويستعد منتخب مصر لمواجهة ضيفه بوركينا فاسو، قبل أن يحل ضيفاً على غينيا بيساو، في يونيو المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة على الترتيب في المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
ويتربع منتخب مصر على قمة ترتيب المجموعة، برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بوركينا فاسو وغينيا بيساو.
واستهل منتخب مصر، الذي يسعى لبلوغ المونديال للمرة الرابعة، مشواره في التصفيات بالفوز 6 - صفر على جيبوتي، قبل أن ينتصر 2-صفر على سيراليون في الجولة الثانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر ليفربول محمد صلاح أشرف صبحي حسام حسن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الفجر يكشف كواليس انفراجة أزمة الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي وحقيقة تأجيل الدوري

 بعد انتظار العديد وتوجه الأنظار والبحث عن الجديد داخل قائمة المدرب البرازيلي روجيريو ميكالي ورفاقه التي ستطير إلى العاصمة الفرنسية، باريس، لخوض الأولمبياد ومابين الكثير من الأخبار والكثير من الحديث حول من سينضم لصفوف للفراعنة الصغار وبين رفض الأندية المحلية والأوروبية إرسال نجومهم للمنتخب الأولمبي؛ حرص موقع “الفجر” على كشف التفاصيل النهائية وما توصلت إليه الأزمة مؤخرًا.

محاولات لضم ياسر إبراهيم ضمن الثلاثي الكبار في قائمة المنتخب الأولمبي

صرح مصدر خاص لـ "الفجر" بانفراجة تلك الأزمة وذلك بعد اجتماع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية بمسؤلي الأندية والوقوف على موقف كل فريق من حيث انضمام اللاعبين لأبناء ميكالي والتي أسفرت عن إبلاغ مسئولي أندية اللاعبين المنضمين للمنتخب الأولمبي من أجل الانتظام في معسكر المنتخب الذي ينطلق غدًا والاستقرار على ضم كلًا؛ من أحمد سيد "زيزو" ومحمد النني كلاعبين فوق السن ومحاولات أخيرة مع الأهلي من أجل ضم ياسر إبراهيم.

وفي حال فشل انضمام ياسر؛ سيكون زيزو والنني فقط هما اللاعبين فوق السن ضمن قائمة منتخب مصر.

الفجر ينفرد بشكل مسابقة الممتاز ب بالموسم الجديد ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو مصدر لـ “الفجر”: لا نية لتأجيل بطولة الدوري المصري

كما أضاف المصدر أنه لا توجد نية لتأجيل الدوري المصري وأن البطولة سوف تستكمل مشددًا بأن كل ما يشاع حول تأجيل أو إلغاء البطولة ما هو إلا شائعات.

كما وجه الشكر لرئيس رابطة الأندية المصرية النائب أحمد دياب على مجهوداته واجتماعاته المكثفه من أجل إنهاء تلك الأزمة وارضاء جميع الأطراف والتي تصب في صالح المنتخبات والكرة المصرية.

ويدخل منتخب مصر الأولمبى بقيادة روجيريو ميكالى معسكرًا مغلقًا ببرج العرب بالإسكندرية يوم 5 يوليو استعدادا لأولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر الأولمبي

وأسفرت قرعة منافسات كرة القدم فى أولمبياد باريس 2024، المنتخب الأولمبي المصري، ضمن المجموعة الثالثة برفقة منتخبات إسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان.

هذا ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخب مصر الأولمبي القاهرة إلى باريس يوم 13 من يوليو الجاري على متن طائرة خاصة وذلك من أجل خوض أن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس والتي تنطلق في 24 يوليو وتستمر حتى 10 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • وكيل بوطيب يكشف كواليس إنهاء الأزمة مع الزمالك
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • وكيل بوطيب يكشف لـ«الأسبوع» تفاصيل إنهاء أزمة الرخصة الأفريقية
  • عاجل.. الفجر يكشف كواليس انفراجة أزمة الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي وحقيقة تأجيل الدوري
  • الأمر انتهى.. مفاجأة سارة للزمالك بشأن أزمة إيقاف القيد
  • بيراميدز يكشف.. هل رمضان صبحي مظلوم في قضية المنشطات؟
  • مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • إخلاء سبيل زوجة مدير منتخب مصر حسام حسن بكفالة