عاشت قرى الجنوب في القطاعين الغربي والاوسط، ليلاً ساخناً بسبب الاعتداءات الاسرائيلية، تخلله قصف عنيف وعدد من الغارات بالطيران الحربي الإسرائيلي.

وقد أدّت الغارات التي استهدفت بلدتي الناقورة وطيرحرفا مساء أمس الأربعاء، إلى استشهاد تسعة أشخاص نعتهم حركة "أمل" و"حزب الله" في بيان وهم: علي عباس يزبك، علي  محسن عقيل،  كامل فيصل شحادة، ‏حسن حسين حسن، حسين أحمد جهير،‏ علي أحمد مهدي، ‏حسين علي زهور،‏ إسماعيل علي مطلق وعصام هاشم جهير.


 
كما أدت الغارة على بلدة الناقورة الى تدمير استراحة، واضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه. أما الغارة على طيرحرفا، فقد أدت الى تدمير عدد من المنازل المحيطة وإحراق عدد من السيارات. كما نقل عدد من الجرحى بينهم امرأة الى مستشفيات مدينة صور للمعالجة. 
 
هذه الاعتداءات الإسرائيلية العنيفة، قد ألقت بثقلها على منطقة صور حيث تجمع الناس طوال الليل وحتى الفجر امام المستشفيات، فيما بدأت الفرق المختصة بتجهيز جثامين الشهداء المقاومين والمسعفين للتشييع الى مثواهم الاخير كل في بلدته حسب دعوات حركة "امل" و"حزب الله".
 
وحتى صباح اليوم حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا حتى مشارف مدينة صور، فيما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي صباحاً، القطاع الغربي في جنوبي لبنان، بحسب ما أفاد التلفزيون "العربي".

وطيلة الليل الفائت، القى العدو القنابل الضوئية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، كما اطلق عددا من قذائف المدفعية الثقيلة على اطراف بلدات مروحين والضهيرة وعيتا الشعب.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

في يومها الـ 275 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟

أصدرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأحد، التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 275 على القطاع.

وفيما يلي نص التقرير كما وصل وكالة سوا:

وزارة الصحة بغزة:

التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 275 على قطاع غزة

▪ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 55 شهيد و 123 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

▪ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

▪ ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 38153 شهيد و 87828 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

▪ نهيب بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة. 

 7 يوليو 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سقوط شهداء وجرحى إثر غارات شنها الاحتلال على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال على غزة اليوم
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي مكثف على مدينة غزة
  • فلسطين.. شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلى يستهدف منزلا فى جباليا بغزة
  • بالصور: شهداء وجرحى وتهجير آلاف العائلات من شرق غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع
  • اعلام فلسطيني: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال على حي التفاح شرق مدينة غزة
  • في يومها الـ 275 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة