أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح صباح الخميس بعملية إطلاق نار في الأغوار في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بوقوع إصابات جراء عميلة إطلاق نار على حافلة مستوطنين شمال مدينة أريحا في منطقة الأغوار.

وذكرت القناة 12 العبرية أن 3 مستوطنين أصيبوا في العملية أحدهم حالته حرجة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال هرعت للمنطقة وشرعت بأعمال تفتيش.



وقالت وسائل إعلام عبرية إن مقاوما أطلق النار على عدد من السيارات التي كانت تسير على شارع 90 بالقرب من العوجا. 

وعالجت فرق نجمة داود الحمراء ثلاثة جرحى، من بينهم: رجل يبلغ من العمر 30 عاما في حالة خطيرة ومصاب بطلقات نارية في الأطراف،وآخر يبلغ من العمر 21 عاما في حالة خفيفة ومصاب بطلق ناري في الأطراف، بالإضافة لمصاب ثالث بجروح في الوجه. 

وتم إجلاء جميع الجرحى إلى مستشفيات في القدس. وأشارت إلى انسحاب المنفذ الذي واصل إطلاق النار قبيل فراره.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي:"في أعقاب التقرير الأولي، أطلق إرهابي النار على عدد من المركبات بالقرب من العوجا فيلواء غور الأردن، وتم إرسال قوات إلى مكان الحادث، وأغلقت الطرق في المنطقة وبدأت في مطاردة الإرهابي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العملية غزة الضفة الغربية إطلاق نار الاغوار عملية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل مستوطن صهيوني بعملية إطلاق نار في نابلس

يمانيون- متابعات
قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -اليوم الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة “هار براخ” المقامة عنوة على أراضي الفلسطينيين في قريتي بورين وكفر قليل في نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن مستوطنا أصيب فجأة برصاصة في صدره أطلقت عليه من مسافة بعيدة في نابلس، ولاحقا أعلنت مقتله.

وزعمت قوات العدو أن المستوطن أصيب برصاصة من مسافة بعيدة قرب نابلس، ويعتقد أنه قناص فلسطيني.

‏ وعقب العملية نفذت قوات العدو أعمال تفتيش واسعة في محيط المستوطنة، فيما اقتحمت قوات العدو شارع القدس شرقي مدينة نابلس، وأغلقت حاجز بيت فوريك شرقا، وكافة الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة نابلس.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات العدو بعد اقتحام شارع القدس في مدينة نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب على إثرها شاب فلسطيني برصاص العدو.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني ب إصابة شاب (21 عاما) بالرصاص الحي بالقدم خلال مواجهات في شارع القدس في مدينة نابلس.

ولاحقا؛ دفع جيش العدو بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه شارع القدس، وسط دعوات لإطفاء كاميرات المراقبة وحذف التسجيلات وإتلافها.

وتأسست مستوطنة هار براخا سنة 1982، وأقيمت على أراضي القرى الفلسطينية “كفر قليل، بورين، عراق بورين”، ويبلغ مساحتها نحو 647 دونم منها 291 دونماً نهبت من أراضي قرية عراق بورين.

وتجدر الإشارة إلى البدايات الأولى لمستوطنة “هار براخا” كانت عبر الاستيلاء على قطعة أرض تقع على تله مرتفعة تشرف على مستوطنة “براخا” المجاورة والتي تبعد مسافة اقل من 500م عن الأرض المستولى عليها، وعلى جبلي “جرزيم” و “عيبال” في مدينة نابلس، وذلك خلال العام 1998م بهدف إقامة نقطة مراقبة عسكرية.

ويعرف عن مستوطني “هار براخا” بعنفهم وتطرفهم واعتداءاتهم المتصاعدة على المواطنين الفلسطينيين الآمنين، وتنفيذ انتهاكات تحت مسمى “فتيان التلال”.

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، ووقع 22 عملا مقاوما بينها اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة بين مقاومين وجنود العدو، أدت لمقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وأفاد مركز معلومات فلسطين “معطي” بأنه اندلعت اشتباكات مسلحة في ثلاثة محاور وأعطب خلالها آلية عسكرية، ووقعت ثلاث عمليات تصدي لاعتداءات المستوطنين، إضافة إلى خروج مظاهرة واحدة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 12 نقاط بالضفة الغربية.

وقالت كتائب شهداء الأقصى – نابلس: بعون الله وقوته مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمدينة نابلس من محور شارع القدس، بالأسلحة الرشاشة.

مقالات مشابهة

  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • إصابة جنديين إسرائيليين بعملية طعن في الجليل واستشهاد المنفذ
  • عملية طعن في كرمئيل .. ثلاثة اصابات خطيرة وتحييد المنفذ
  • شرطة الاحتلال تشتبك مع مستوطنين في الضفة الغربية
  • طائرات الاحتلال تستهدف بنى تحتية ومبنى عسكريا لـ"حزب الله"
  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • مقتل مستوطن صهيوني بعملية إطلاق نار في نابلس
  • برصاص قناص .. مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس / شاهد
  • NYT: جنرالات الاحتلال يخشون من حرب أبدية ويدعمون وقف إطلاق النار
  • ثلاثة مرشحين لقيادة شرطة كركوك احدهم انسحب والكافروشي الأوفر حظاً