موقع النيلين:
2024-10-03@19:57:14 GMT

نزار العقيلي: (من هو الإنصرافي ؟؟)

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT


من بداية حراك ديسمبر و لحدي الان كل الناس بتسألني عن الإنصرافي .. صرفة ده منو ؟؟ و شايت وين ؟؟

في الحقيقة ما حصل جاوبت على زول خالص و تحديدا الإنصرافي ده الناشط الوحيد الما اتكلمت عنه خالص لا ايام الثورة ولا ايام الحرب .

و للامانة ما حصل سمعت لايف كامل للإنصرافي إطلاقا” .. كنت بسمع ليهو مقتطفات من تسجيلاته على الصفحات الاخرى و كنت بستمتع جدا” لجزء كبير منها و خاصة البيكون محتواها ساخر .

. و لامن بدت الحرب بين الجيش و المليشيا اتفاجأت بانو الإنصرافي حظرني رغم إني ما حصل علقت ليهو في لايف او انتقدت طرحه في بوست خالص .

يلا في البوست ده ح اوريكم الإنصرافي ده منو ؟؟ جهز كباية قهوة نص كباية بدون دواء و تعال .
ما ح احدد ليكم هويته الحقيقية و اقول ليكم الانصرافي ده فلان الفلاني ذي ما عملو نشطاء (قحط ) لانو لو عملت كده ح اكون ضلالي ساكت ما عندي فرق من القحاطة .

من خلال استماعي للانصرافي في كم تسجيل خلال السنوات الاخيرة وصلت لمؤشرات كتيرة ممكن تخلينا نكون قريبين من حقيقة صرفة .. في البداية كده لازم نعرف إنو الإنصرافي ده زول ذكي و موهوب جدا” و نجح في إنو يرسم صورة ذهنية مختلفة لدى الناس بإختياره للأسم ( الإنصرافي ) و ذي ما بيقولو اهل الصحافة إنو العنوان اهم حاجة في المقال .. الانصرافي نجح في إختيار الأسم نجاح كبير جدا” و اثبت انه زول ذكي جدا لامن اخفى صورته و حقيقته عن الجميع و بي كده قفل ابواب كتيرة جدا” مهمة و فتح ابواب إنصرافية .. خلانا نستمع لرأي و تحليل زول سوداني و بس .. مافي طريقة لانتقاده جهويا” او قبليا” عشان نقول صرفة شايقي او نوباوي او من حي الخليج بورتسودان او من بحري الدناقلة .. صرفة اختار إنو يكون سوداني و بس .. لو كان ظهر بي وشو الحقيقي ما كان ح يلتف حوله اغلبية الشعب السوداني و توصل رسالته للجميع .

كمان بيظهر ذكاءه الشديد في التمويه على توجهه الحقيقي .. ما بخليك تقدر تقول يساري رغم إنو بيقدس شعراء شيوعيين و بيتناول ادبيات اليسار و لا بتقدر تقول إسلامي متشدد لانو سجارته قصبة و كل كلمتين تلاته بيقول ليك ( اكتح ) الموية الجنبك و اكتح اي حاجة زاتو .. قلت ليكم الزول ده ذكي جدا” .. رسم لينا شخصية سودانية كاملة الدسم .. شخصية السوداني الملتزم بدينه و اخلاقه و قيمه و متفقه في الدين و السيرة النبوية و في نفس الوقت متزوق جيد للفن و الموسيقي .. بيحب الحوت و القدال و مصطفى سيد احمد و بيرقص مع ندى القلعة و يطير مع رق ميادة قمر الدين و بيستمتع باندياح داليا الياس و يترنم مع وردي و يهجج مع هبة جبرة .

صرفة بكل ذكاء استطاع انو يعرف مشكلة الشارع السوداني مع النخب السياسية .. عرف إنو المشكلة في لغة ( الخطاب ) .. عرف إنو لغة الخطاب بتاعت النخب لغة عالية ما بتنفع مع رجل الشارع السوداني .. لغة بتاعت نخب و مثقفاتية خالقة فجوة كبيرة بين رجل الشارع البسيط و النخب السياسية فاختار اللغة السهلة و الإسلوب البسيط في التحليل و طرح الرؤى و خاطب بيها الناس و خطف قلوبهم و عقولهم .. ممكن مقال صغير او مقابلة تلفزيونية للبروف جلال هاشم يحلل و يلخص فيها موضوع مهم و يكون صائب في رؤيته و تحليله لكن رجل الشارع العادي البيمثل اغلبية ما بضيع زمنه مع لغة المقال او اللقاء التلفزيوني .. فلامن يطلع الانصرافي يتناول نفس الموضوع فاذا اصاب او اخطاء ح يكون هو الصاح في نظر المستمع لانو اتناول الموضوع بي بساطة و بي لغة مفهومة للعامة عشان كده استطاع الإنصرافي انو يخلق جمهور من الحبوبات و ربات البيوت و المثقفاتية و عمال المواني و الاطفال و الباعة المتجولين و الكماسرة و السواقين و الافندية و العساكر و الضباط .

باختصار كل فئات و شرائح المجتمع السوداني .. انا في زيارتي الاخيرة للسودان شاهدت ( طبالي ) في كسلا مكتوب فيها الإنصرافي و شاهدت حافلات مواصلات عليها صور الانصرافي في عطبرة و لقيت ناس القضارف عندهم سجاير اسمو ( بون ) لكن مسمينو ( صرفة ) .. ده إجماع مدهش جدا و ما اظن حمدوك لقاهو في عز شعبيته الأولى .

من خلال استماعي القليل للانصرافي قادر احلل حاجات كتيرة ممكن اكون صائب و ممكن اكون مخطئ فيها .. اول حاجة هي الصوت .. و الانصرافي عنده صوت مميز و صوته ده من الاسباب الرئيسية في شعبيته لانو صوت إذاعي مميز و زمان كانوا الناس في القرى و الحلال بينومو بالراديو مع صوت ليلى المغربي و بيستمتعو بنشرة اخبار الجزلي و الفاتح الصباغ من غير ما يشوفو اشكالهم .. و الانصرافي عنده خامة صوت ساحرة جدا” بتجذب البنات قبل الرجال .

اها خامة صوت الانصرافي دي ما بتتوفر الا عند اشكال محددة من الناس .. امثال الاستاذ غسان عثمان بتاع ( الوراق ) يعني يستحيل تلقاها عند زول سمين منتفخ الاوداج .. بتتوفر عند الناس الضعيفة و تحديدا” عند الناس البتكون عندهم تفاحة ادم بارزة بشكل ظاهر امثال الإذاعي الكبير الفاتح الصباغ فبالتالي اي كلام عن انو الانصرافي هو ود السماني ده كلام ما عنده قيمة .. كذلك من خلال الاستماع للانصرافي ح نلقى إنو الزول ده في كلمات او اسماء سودانية ما قاعد ينطقها بصورة صحيحة و ده دليل على انو الإنصرافي تربيته و نشأته كانت خارج السودان و مرجح انو يكون شهادة عربية ما شهادة امريكية .. الإسلوب و اللهجة ما بتاعت زول اتربى في امريكا او اروبا .. دي اسلوب و لهجة تربية الخليج .. شفاتة جدة و الرياض و الدوحة .

ثقافة و معلومات الإنصرافي بتنطبق على الجيل الذهبي و الجيل الذهبي ده هو الجيل الاتولد في الفترة من ١٩٧٨ لحدي ١٩٨٣ .. و ممكن تحديدا اقول ليكم صرفة ده مواليد ١٩٨٠ .. و من خلال شخصيته و الأنا المتكررة و لغة السخرية بتاعته ممكن اقول ليكم مواليد شهر تسعة برج العذراء تحديدا” .. و الجيل الذهبي ده عايز بوست منفصل لانو اولاد الجيل ده هم الحاليا” متصدرين المشهد السياسي و العسكري و الامني .. هم اغلبية النشطاء المثيرين للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي .. هم ناس ذو النون و هباني و ابو رهف و الحوري و هشام و محمد جعفر و حتى حميدتي زاتو .

فكرة و اسلوب شخصية الإنصرافي من المحتمل إنو تكون فكرة إستخباراتية .. ممكن البداية تكون خاصة بي صرفة شخصيا” لكن لاحقا” اكتشفه ضابط استخبارات و ساعده في تشكيل و تطوير الفكرة .. ده وارد جدا” لانو البيعمل فيهو الإنصرافي ده ما شغل زول او مجموعة اصحاب .. ده شغل تيم استخبارات شاطر .. و ده ما بينفي إنو صرفة شخصية موهوبة و ذكية جدا” جدا” .
اكتر حاجة نجح فيها الانصرافي هي مقدرته على تقمص شخصية رجل الشارع السوداني العادي البيقعد قدام التلفزيون يتف في شاشته الظهر فيها سياسي قذر و يسب و يلعن قائد الجيش بي حب .. شخصية الإنصرافي بنلقاها في كل حي و مدينة و جنبة قهوة و في كل مصطبة بيت ناصية .. شخصية الزول البيحلل بي سخرية و جدية و اولاد الحلة بيلتفو حوله كلهم .. فيهم البحبوهو و فيهم البكرهوهو لكن ما بيقدروا ينتقدوهو خوفا من لسانه الطويل و طعميته الحارة .

الانصرافي في الحقيقة هو الرجل السوداني الحقيقي بكل تفاصيله عشان كده اغلبية الناس بيشوفو الانصرافي جواهم .. في ناس متخوفة من انو الانصرافي يكون عنده اجندة داسيها و شغال عليها و ديل بنقول ليهم بعد معركة الكرامة الشعب السوداني اتغير تماما و مافي زول تاني بيسوقهم بالخلاء اطلاقا” .. و في ناس عايزة تموت و تعرف حقيقة الانصرافي و ديل بنقول ليهم ما تسعوا لمعرفة حقيقة شخصية الانصرافي لانو الانصرافي اذا اتعرفت حقيقته ح تموت و تندفن شخصيته فبالله عليكم خلونا مستمتعين بالشخصية دي .

رسالتي لي الانصرافي بقول ليهو لو سمحت ارفع الحظر عني لانو مافي سبب بخليك تحظرني ياخ .
نزار العقيلي

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: رجل الشارع من خلال

إقرأ أيضاً:

عاجل- بين الفلك والدين والاستراتيجيات.. هل ستعود شخصية حسن نصر الله للحياة كما توقعت ليلى عبد اللطيف؟

في تطور مفاجئ، أثارت توقعات خبيرة الفلك اللبنانية ليلى عبد اللطيف جدلًا واسعًا بعدما أشارت إلى عودة شخصية هامة من الموت، ما أثار تساؤلات حول هوية هذه الشخصية. التكهنات بدأت تدور حول عدة أسماء بارزة، وكان أبرزها حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، مما دفع الكثيرين للتساؤل عما إذا كانت عبد اللطيف قد قصدت نصر الله في توقعاتها المثيرة للجدل. هذه التكهنات جاءت لتضيف المزيد من الإثارة إلى الساحة السياسية والإعلامية، في انتظار توضيحات أو تفسيرات من المعنية بالأمر.

قبل اغتيال حسن نصر الله

ما يُضفي على توقعات خبيرة الفلك صفة الغموض هو تحقق بعضها بالفعل بعد فترات زمنية قصيرة، كان آخرها ما يتعلق باغتيال شخصيات قيادية واستمرار عمليات الاغتيال في لبنان.

تنبؤات بمقتل شخصيات.. رحيل الكبار

في بيان مفاجئ، أعلن حزب الله اللبناني عن مقتل أمينه العام، حسن نصر الله، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتله، وهو ما أشعل موجة من الجدل والتكهنات في الساحة السياسية والإعلامية. هذا الحدث جاء متطابقًا مع توقعات خبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبد اللطيف، التي توقعت في إحدى البرامج التلفزيونية قبل أيام أن يد الغدر ستطال إحدى الشخصيات القيادية اللبنانية، مما سيؤدي إلى اضطرابات واسعة في الشارع اللبناني. تصريحها أثار حينها دهشة المتابعين، لكنه اليوم يبدو وكأنه تحقق.

في بيان أعلن حزب الله اللبناني عن مقتل أمينه العام

ليلى عبد اللطيف كانت قد صرحت بأن عام 2024 سيشهد اغتيالات سياسية قد تطال شخصيات بارزة من الساحة اللبنانية، وهو ما أكدت عليه في حديثها، مشيرة إلى أن الأحداث القادمة ستشمل تغييرات جذرية واغتيالات لرموز سياسية وفنية. هذه التوقعات أثارت العديد من التساؤلات حول مدى دقة توقعاتها وحول الهوية الحقيقية للشخصيات المستهدفة، ولكن توقعتها عن نصر الله أثارت ضجة أكبر بعد الإعلان عن مقتله.

التوتر في لبنان بدأ يتصاعد فور إعلان وفاة نصر الله، مع بروز إشارات إلى خلافات محتملة بين حزب الله وحركة أمل، وهو ما توقعته ليلى عبد اللطيف أيضًا. فقد أشارت في حديثها إلى أن هذه الخلافات قد تشعل فتيل توترات سياسية كبيرة، ما يستدعي تدخل القيادات لمحاولة إعادة الاستقرار وتهدئة الأمور بين الفصائل اللبنانية.

هذه التطورات جعلت الأوساط اللبنانية والعربية تتأمل في إمكانية تصعيد الأحداث أكثر، وما إذا كان لبنان على وشك الدخول في مرحلة جديدة من الاضطرابات. ومع توقعات ليلى عبد اللطيف التي تشير إلى رحيل شخصيات أخرى بارزة، يبقى التساؤل حول مدى تأثير هذه الأحداث على المشهد السياسي في لبنان خلال الفترة المقبلة.

 أرى لبنان مسرحًا للاغتيالات

 "أرى لبنان مسرحًا للاغتيالات" كلمة قالتها ليلى عبد اللطيف، في إشار لعودة الدماء في لبنان، حيث توقَّعت عودة عمليات التخلُّص من رؤوس كثيرة داخل بـ “بلاد الأرز”؟

 أرى لبنان مسرحًا للاغتيالات

وعلى نهج "أرى رؤوسًا قد أينعت"، سافرت تنبُّؤات الفلكية، فذكرت، خلال إحدى اللقاءات الإعلامية: “وربما بيهدد هذا الخطر أكتر من شخصية، وكمان فيه شخصية سياسية مرموقة بتتعرض للاعتداء الجسدي أثناء زيارتها لإحدى الدول، ما يسبب ضجة إعلامية واسعة بسبب هذا الاعتداء لأنّه مانه مرغوب فيه”. مى فسَّره البعض بأنَّها أصابت، لا سيَّما بعد مقتل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس، والذي بالفعل لقي حتفه داخل إيران.

السؤال: هل تنبأت ليلى عبد اللطيف باستهداف حسن نصر الله؟

الواقع إنَّ ليلى عبد اللطيف، تنطق بعبارات، تزعُم أنَّها تنبُّؤات ستحدث، لكنَّها في الحقيقة لا تذكر اسم أحد على وجه الخُصوص، أو شخصية بعينها. فعلى غرار ذلك لم تذكر “عبد اللطيف” اسم حسن نصر الله، ولم تُشر إلى شخصه، بل تنبَّأت بحدث كبير ضمن أحداث كٌبرى تحدث في العالم والشرق الأوسط، الذي يعاني من صراعات، وربما تكون الاغتيالات واحدة منه.

ماذا يعني علم الفلك؟

حسب منصة "جوجل للفنون والثقافة"، علم الفلك هو علم طبيعي يدرس الظواهر الفلكية والأجرام السماوية. يستخدم علم الفلك الرياضيات والفيزياء والكيمياء لشرح أصل وتطور تلك الظواهر والأجرام. تشمل الأجرام المثيرة للاهتمام الكواكب والأقمار والنجوم والسدم والمجرات والمذنبات. تشمل الظواهر، وعلم الكون هو فرع من فروع علم الفلك. يدرس الفضاء الكوني ككل.

علم الفلك في عودة حسن نصر الله


علم الفلك من أقدم العلوم الطبيعية، وقد قدمت الحضارات المبكرة في التاريخ المسجل ملاحظات منهجية لسماء الليل. ومن هؤلاء البابليون واليونانيون والهنود والمصريون والصينيون والمايا والعديد من الشعوب الأصلية في الأمريكتين. في الماضي، كان علم الفلك يتضمن تخصصات متنوعة مثل علم القياسات الفلكية، والملاحة الفلكية، وعلم الفلك الرصدي، وصنع التقويمات. في الوقت الحاضر، غالبًا ما يُعد علم الفلك الاحترافي مرادفًا لعلم الفيزياء الفلكية.
ينقسم علم الفلك الحالي إلى فرعين علم الفلك النظري وعلم الفلك الرصدي. يركز علم الفلك الرصدي على الحصول على البيانات من ملاحظات الأجرام الفلكية. ثم يجري تحليل هذه البيانات باستخدام المبادئ الأساسية لعلم الفيزياء.

بين الفلك والتنجيم وعلم الله الأعظم

شتَّان بين علوم الفلك التي قامت عليها الحضارات، ومجال التنجيم، الذي يقوم على تنبُّو ما سيحدث في المستقبل، الأمر الذي قد يؤمن به البعض إيمانًا قطعيًا وينظمون عليه واقع حياتهم، والبعض يقرأه من باب الفضول والتسلية، وهذه التس اشتهرت بها العديد من الصحف الورقية في أخبار حظك اليوم وأنت والنجوم، وتحت مسمَّيات كثيرة.

الفرق بين علم الفلك والتنجيم في رأي دار الإفتاء

ومن غموض التنبُّؤات إلى صُحبة علماء الدين، أوضحت دار الإفتاء المصرية في تغريدة على تويتر الفرق بين علم الفلك والتنجيم، مشيرة إلى أن الشريعة لا تحرم علم الفلك القائم على الدراسة الدقيقة والحسابات العلمية، بل تعتبره من فروض الكفايات التي تسهم في تنظيم مصالح الدين والدنيا، مثل مواقيت الصلاة وتفسير الظواهر الكونية. في المقابل، نبهت إلى أن النصوص الدينية تذم التنجيم المبني على الظن والتخمين، لما فيه من تضليل وأضرار على الناس.

عبد العزيز بن باز

من جانبه، حذر مفتي السعودية الأسبق، عبد العزيز بن باز، من التعلق بالتنجيم والحظ والطالع، معتبرًا إياه من أعمال الجاهلية التي أبطلتها الشريعة، لما فيها من شرك بالله واعتماد على العرافين والكهنة الذين يدعون علم الغيب، مما يؤدي إلى تضليل الناس وتغيير عقائدهم.

ماذا قال المحللون؟

قبل اغتيال نصر الله، باتت كل توقعات السياسة بأنَّ إسرائيل تعيد المحاولة؛ للانتقام مما حدث لهم على يدي حزب الله في 2006، إلَّا أنَّ توقُّعات كانت على جنبات المشهد، تنظر إلى حزب الله وإيران وإسرائيل على كونها مسرحية، لا سيَّما بعد استهداف “هنية” داخل العاصمة طهران، وثارت توقُّعات بأنَّ إيران تظل صامتة، وأنَّها لن تحرِّك ساكنًا.

لكنَّه كانت قد نشرت نشرت وسائل إعلام إسرائيلية تقريرا تحدثت فيه عن اللحظة التي كان يُمكن فيها لإسرائيل اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصرالله بشكل مباشر. التقارير التي صدرت داخل من صحف جيش الاحتلال كانت تؤكِّد وبشكل واضح وصريح. فبعض الآراء من رجال سابقين داخل الجيش والمخابرات الإسرائيلية باتت تؤكِّد إمكانية توجيه ضربات صريحة لحزب الله وللجنوب اللبناني، دون داعٍ لإهدار القدرات.

ختامًا، بعد وفاة شخصيَّات كثيرة تنتشر معلومات وتُثار أقوال غير دقيقة حول عودتهم، لا سيَّما إن باتوا مقتولين أو راحلين عن مناصبهم؛ ليرد الخبراء بعدم صحة ذلك، وتؤكِّد الأحداث بأنَّ الأمر الواقع ما قد حدث، وأنَّ الومان لا يعود، وأنَّ التاريخ يمر والمستقبل يأتي بجديد.

والأن بين بين تنبُؤات عودة الغائب وعيون عالقة نحو الشخص المنتظر، وأحداث دامية في إطار صراع مخرِّب، هل ستعود شخصية حسن نصر الله للحياة كما توقعت ليلى عبد اللطيف؟ 

مقالات مشابهة

  • أحبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ
  • ليلى عبداللطيف تتوقع عودة شخصية سياسية بعد اغتيالها
  • عاجل- بين الفلك والدين والاستراتيجيات.. هل ستعود شخصية حسن نصر الله للحياة كما توقعت ليلى عبد اللطيف؟
  • ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية
  • كواليس ترتيبات المجلس الوطني لحزب الاستقلال وتوجس من "تيار ميارة"
  • نزار العقيلي: (أولاد العم في بحري)
  • مئات المرشحين لإجراء مقابلات شخصية لوظيفة معلم 
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • سوسن بدر: أقدم شخصية مركبة في فيلم الهوى سلطان
  • غارات إسرائيلية عنيفة على دمشق.. والتلفزيون السوري ينعي شخصية بارزة (الاسم)