سرايا - حذر مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إسماعيل الثوابتة، من خطر المجاعة إذا لن يتم إدخال المساعدات جوا وبرا وبحرا بشكل مستدام.

وقال الثوابتة أن كابوس المجاعة في شمال القطاع سيبقى قائماً، إذا لم يتم إدخال المساعدات بشكل مستدام.

وأكد أن سكان غزة بحاجة لإدخال مساعدات برا وجوا وبحرا، وما يتم إدخاله من المساعدات لا يتجاوز نسبة 5 % من الاحتياجات.



وأشار إلى مصرع أشخاص في غزة بسبب الإسقاط الجوي الخاطئ، ودعا دول العالم لإدخال البضائع والمساعدات جوا وبرا وبحرا إلى قطاع غزة عبر الطرق السليمة والصحيحة.

وأضاف أن "شعبنا الفلسطيني يقدر عاليا الجهود الدولية الرافضة للحصار وللحرب والمبذولة لكسر الحصار عن غزة ويثمنها ويدعو لزيادتها".
 
إقرأ أيضاً : اعلام عبري: إصابة 3 أشخاص بإطلاق نار على حافلة شمال مدينة أريحاإقرأ أيضاً : مسؤولة بالخارجية الأميركية تستقيل احتجاجا على دعم الاحتلالإقرأ أيضاً : 174 يوما من العدوان على غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البام يطرد رئيس جماعة بالعرائش وصف صحراويين بالإنفصاليين

زنقة 20 . الرباط

قرر حزب الاصالة و المعاصرة ، فصل احمد الوهابي رئيس جماعة تازروت باقليم العرائش بسبب ما صدر عنه وفق قرار ما يسمى اللجنة الجهوية للتحكيم والاخلاقيات بالحزب، من أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب ولميثاق أخلاقياته

و ذكر بلاغ صادر عن الحزب ، أن قرار فصل الوهابي ، جاء بناء على التقارير المحالة على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات، من طرف أجهزة الحزب الإقليمية، بشأن التصرفات والممارسات الصادرة عنه.

و اشار بلاغ اللجنة الجهوية للتحكيم والاخلاقيات بالحزب، الى اجراء تحريات اثبتت أن المعني بالأمر، قد صدرت عنه أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب ولميثاق أخلاقياته.

من جهة اخرى عبر الشرفاء العلميين بضريح مولاي عبد السلام بن مشيش بجماعة تازروت التابعة لإقليم العرائش، عن استنكارهم الشديد لإقدام رئيس جماعة تازروت أحمد الوهابي، على سبِّ وفود ممثلين عن شيوخ وشرفاء القبائل الصحراوية ونعتهم بانفصاليي الوطن.

ويأتي ذلك، عقب إحيائهم ذكرى فاتح يوليوز، إلى جانب أبناء عمومتهم الشرفاء العلميين بضريح مولاي عبد السلام بن مشيش.

وذكر بلاغ صادر عن اللجنة الوطنية للشرفاء العلميين، أن “الشرفاء العلميين وأبناء مولاي عبد السلام ابن مشيش يعيشون مرحلة انتقالية بعد رحيل نقيب الشرفاء العلميين المرحوم عبد الهادي بركة الذي لب نداء مولاه يوم موسم فاتح يوليوز 2022، وقد كان حريصا رحمه الله على تنظيم مواسم ومنتديات القطب ساهرا على شؤون الشرفاء العلميين مكينا محبة خاصة لوفود الصحراء، الذين يؤكدون عند كل زيارة تجندهم الدائم والمستمر تحت القيادة العلوية المجيدة متشبثين بالوحدة الترابية والهوية الوطنية للشرفاء العلميين الذين يستنكرون اليوم ما حصل لوفود أبناء عمومتهم”.

وعبَّر الشرفاء العلميين، حسب البلاغ، عن استنكارهم سب واتهام شرفاء أقاليم الصحراء أولاد عبد السلام ابن مشيش من طرف رئيس جماعة تازروت احمد الوهابي، ونعتهم بانفصالي الوطن، ومحاولة تشتيت لم الشرفاء العلميين وضرب الوحدة الروحية والوطنية بين الشمال والجنوب.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • الصدر يطرد قائد جيش المهدي الاسبق بتهمة الخيانة
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • "البام" يطرد من صفوفه رئيس جماعة ترابية بالشمال
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • احنا بنموت ببطء ٍ فش أكل طفل فلسطيني يتحدث عن اشتداد المجاعة في شمال غزة - فيديو
  • انفجار شاحنة غاز يؤدي لمصرع 8 أشخاص بالبرازيل
  • البام يطرد رئيس جماعة بالعرائش وصف صحراويين بالإنفصاليين
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص إثر انفجار قنبلة شمال غربي باكستان