شبكة انباء العراق ..

استضافت اللجنة المالية النيابية، امس الاربعاء، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم.

وبحثت اللجنة برئاسة عطوان العطواني، مع التميمي، خلال اللقاء واقع الموازنة الاستثمارية للدولة، وملف ادراج المشاريع الخاصة بالمحافظات، كما جرت مناقشة المعوقات المتعلقة بادراج المشاريع الجديدة وانهاء مشكلة التمويل، من اجل انجاز المشاريع وتحسين اداء الحكومات المحلية.

واكد الجانبان، بحسب بيان اللجنة ، العمل المشترك لمعالجة جميع المعوقات التي تواجه المحافظات وتمكينها من النهوض بالواقع الخدمي”.

الى ذلك، ناقشت اللجنة مع التميمي سبل تبسيط إجراءات إدراج المشاريع وفقا لخطط المحافظات بما يتناسب مع البرنامج الحكومي، إضافة إلى طرح المشاكل التي تعاني منها المحافظات ومنها ادراج المشاريع واسباب تاخر تمويلها، فضلا عن اجراءات تمويل العجز خارج الانفاق، وتبسيط إجراءات ادراج المشاريع الخدمية والاستراتيجية.

في غضون ذلك استعرض التميمي، خطط الوزارة فيما يتعلق بادراج المشاريع الاستراتيجية والخدمية للمحافظات، بالإضافة إلى آلية ايجاد الحلول لمشكلة عدم اعتماد الدفع الالكتروني، وكيفية تعزيز الثقة بالقطاع المصرفي العراقي، فضلا عن زيادة الكتلة النقدية، مؤكدا “عدم وجود ازمة مالية في العراق، انما هناك مشكلة نقدية”.

واثار اعضاء اللجنة -بحسب البيان- مجموعة من القضايا منها ملفات ادراج المشاريع والجداول الخاصة بالموازنة العامة الاتحادية للعام 2024، وأسباب تأخرها، فضلا عن امكانية اجراء تعديل مواد ونصوص الموازنة بما يتلاءم مع تطلعات المواطنين، مشددين على “اهمية الاسراع في ارسالها من اجل التصويت عليها داخل مجلس النواب”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق

شبكة انباء العراق ..

دعا نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رؤساء فروع النقابة في المحافظات الى ضرورة العمل الجاد والمخلص في تفعيل دورهم المهنى والاعلامي في المحافظات وتوسيع دائرة عملهم لتشمل الأقضية والنواحي من اجل المساهمة الفاعلة في بناء واعمار البلد وسيادته والحفاظ على وحدته الوطنية وتمثيل النقابة خير تمثيل في ساحات عملهم وبما يعزز دورها الفاعل في المجتمع .
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد في مقر نقابة الصحفيين العراقيين بحضور رؤساء فروع النقابة والهيئات الادارية فيها .
واكد اللامي على اهمية ابراز دور فروع النقابة في التعاون مع الحكومات المحلية في المحافظات وممارسة الدور المساند لها لرصد ومتابعة كافة الامور التي من شأنها الارتقاء بالواقع الخدمي والعمراني والاجتماعي لابناء المحافظة وابراز الجوانب الإيجابية اعلاميا .
وعلى هامش الاجتماع حضر الدكتور عدنان الجحيشي عضو مجلس النواب رئيس لجنة مكافحة المخدرات اثناء زيارته لنقابة الصحفيين الذي اثنى على دور نقابة الصحفيين والآسرة الصحفية في التصدي لهذه الافة التي تهدد المجتمع وتعرض مستقبل شبابه للخطر داعيا الى تضافر الجهود واسناد مؤسسات الدولة لمحاربة ومكافحة المخدرات .


وعبر الجحيشي عن اعتزازه وتقديره لمبادرة نقيب الصحفيين في اقامة مؤتمر اعلامي موسع وعلى مستوى العراق تتبناه نقابة الصحفيين العراقيين وتشارك فيه كافة الوزارات والجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات العملية لمواجهة خطرالمخدرات ومروجيها .

user

مقالات مشابهة

  • وزير الموارد المائية العراقي يؤكد معاناة بلاده بشدة من الفقر المائي
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • العراق يقترب من افتتاح أكبر مصنع للصلب في البصرة
  • العراق: لا أزمة رواتب وضرائب جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً
  • "قيم البرلمان": بيان النواب يؤكد استيعاب جميع الآراء حول قانون الإجراءات الجنائية
  • السوداني يؤكد انفتاح العراق للشراكة مع كل الراغبين بالمساهمة في مشروع طريق التنمية
  • السوداني يؤكد حاجة العراق إلى عمل دؤوب لتنويع مصادر الاقتصاد وتجاوز تقلّبات أسعار النفط
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق