طالب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بعدم التعويل على الضغط الدولي ضد "إسرائيل"، وذلك عقب اعتماد مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان.

وقال نتنياهو خلال اجتماع مع السناتور الأمريكي ريك سكوت الذي يزور دولة الاحتلال، الأربعاء، إن "إلغاءه زيارة كان من المقرر أن يقوم بها كبار مساعديه لواشنطن هذا الأسبوع يهدف إلى توجيه رسالة لحماس بأن إسرائيل لن ترضخ للضغوط الدولية المتزايدة لوقف الحرب في غزة"، حسب رويترز.



وأضاف أن إلغاء الزيارة "كان رسالة أولا وقبل كل شيء إلى حماس: لا تراهنوا على هذا الضغط، فهو لن يجدي"، حسب زعمه.

والاثنين، ألغى نتنياهو زيارة وفده إلى الولايات المتحدة من أجل مناقشة العدوان البري المزمع على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، عقب تبني مجلس الأمن الدولي قرارا يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، إثر إحجام واشنطن عن استخدام حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار لأول مرة.


وأثار القرار غضب الاحتلال الإسرائيلي، حيث تعهد على لسان وزير خارجيته يسرائيل كاتس، بأن "تل أبيب لن توقف إطلاق النار بقطاع غزة وستواصل القتال حتى إعادة جميع المحتجزين وتدمير حماس".

ولليوم الـ174 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو حماس غزة حماس غزة نتنياهو الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تبنت حركة حماس هجوم تل أبيب، الذي وقع مساء أمس الثلاثاء وأسفر عن 7 قتلى، وذلك وفقًا لما ورد في عاجل قناة "القاهرة الإخبارية".
وكان حادث إطلاق النار قد تم في منطقتين بتل أبيب مساء الأمس، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى  والمصابين في إحدى محطات القطار السريع بتل أبيب، وأعلن جيش الاحتلال بعدها عن تصفية منفذي إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • ميقاتي يلتقي بري وجنبلاط مع تصاعد العدوان.. ودعوات لوقف إطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب
  • ميقاتي يلتقي ببري وجنبلاط مع تصاعد العدوان.. ودعوات لوقف إطلاق النار
  • رئيس الوزراء البريطاني يبحث تصاعد الأوضاع بالشرق الأوسط مع نتنياهو وماكرون وشولتس
  • بعد الهجوم على إسرائيل.. خامنئي: الضربات ستصبح أكثر إيلامًا.. وبزشكيان يوجه رسالة إلى نتنياهو
  • عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"