مارس 28, 2024آخر تحديث: مارس 28, 2024

المستقلة /- كشفت تحقيقات السلامة معلومات جديدة ومثيرة حول كارثة انهيار جسر “فرنسيس سكوت كي” في بالتيمور بعد اصطدام سفينة شحن ضخمة به.

طلب المساعدة قبل دقائق من الانهيار:

أظهرت بيانات “الصندوق الأسود” للسفينة أن الربان طلب المساعدة من زورق قطر قبل دقائق من اصطدامه بالجسر.

أفاد الربان عن انقطاع التيار الكهربائي قبل الحادث.

جسر ضعيف:

أوضحت جنيفر هومندي، رئيسة “المجلس الوطني لسلامة النقل”، أن الجسر يفتقر إلى خصائص هندسية حصرية في الجسور الحديثة، مما جعله أكثر عرضة للانهيار.

جهود الإنقاذ:

انتشل رجال الإنقاذ جثتي عاملين من أصل 6 مفقودين.تم التعرف على هويتي الرجلين وهما من المكسيك وجواتيمالا.ما زال 4 عمال آخرون مفقودين ويعتقد أنهم لقوا حتفهم.تم إنقاذ عاملين من الماء على قيد الحياة.

التأثيرات الاقتصادية:

قد يكون للحادث تداعيات اقتصادية هائلة على ميناء بالتيمور، أحد أكثر الموانئ ازدحاماً على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.8 آلاف وظيفة مرتبطة بشكل مباشر بعمليات الميناء.شكك خبراء في أن يؤدي إغلاق الميناء إلى أزمة كبيرة في سلاسل التوريد الأمريكية.

تحقيقات جارية:

صعد فريق من “المجلس الوطني لسلامة النقل” إلى سفينة الشحن لاستجواب الربان و21 من أفراد الطاقم.مراجعة المعلومات من مسجل بيانات الرحلة بالسفينة.أظهرت البيانات أن السفينة كانت تتحرك بسرعة 12.8 كيلومتر في الساعة عند الاصطدام.

شهادات:

سُمعت أصوات تناقش الخطوات التالية بما في ذلك تنبيه أي طاقم عمل لمغادرة الجسر.صرخ أحدهم قائلاً: “سقط الجسر بأكمله للتو”.

تُعدّ كارثة جسر بالتيمور حادثًا مأساويًا له تداعيات إنسانية واقتصادية كبيرة. تواصل التحقيقات لكشف المزيد من التفاصيل حول ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

آخر صورة لليخت الفاخر.. دليل يكشف لغز كارثة الغرق

لا تزال التحقيقات مستمرة في واقعة غرق اليخت البريطاني الفاخر الذي مر على مأساته نحو أكثر من شهر، إذ يعمل المحققون على الوصول إلى الأسباب الحقيقية خلف وقوع هذه الكارثة، التي أدت إلى مصرع 6 أشخاص وانتشال الجثامين التي بينت حدوث الوفاة بسبب نقص نسبة الأكسجين لدى الضحايا. 

آخر صورة لليخت الفاخر قبل غرقه

نشرت صحيفة «ذا صن» آخر صورة لليخت الفاخر المنكوب في أثناء اللحظات الأولى لغرقه، حيث تبين أنّها تحمل دليلًا رئيسيًا حول مصيره، حيث التقطت هذه الصورة المأساوية من قبل أحد الركاب على متن سفينة قريبة قبل لحظات من غرق القارب الضخم قبالة سواحل صقلية في 19 أغسطس الماضي.

ويبدو أن الصورة تظهر أن الباب المتواجد في هيكل اليخت كان مغلقًا، وهو ما يتناقض مع الادعاءات الأولية بأن الطاقم ترك الباب مفتوحًا عن طريق الخطأ، ما سمح بغمر الماء لليخت، حسب صحيفة «ذا صن» البريطانية. 

تفاصيل التقاط الصورة قبل غرق اليخت 

والتقط هذه الصورة لليخت الفاخر بعد 14 دقيقة فقط من تعرضه للعاصفة التي أدت إلى انقلابه وغرقه في قاع البحر، إذ لقي حينها 6 أشخاص حتفهم في المأساة، من بينهم الملياردير البريطاني مايك لينش وابنته هانا إلى جانب رئيس الطهاة ريكالدو توماس.

ويستمر التحقيق مع 3 من أفراد الطاقم في صقلية، بتهمة ترك الباب مفتوحًا على الجانب الخلفي للميناء، ما تسبب في دخول المياه إلى اليخت وإغراقه، لكن الصورة الأخيرة قد تقلب الأحداث رأسًا على عقب.

كما يجري التحقيق مع قائد السفينة البايزية المنكوبة، جيمس كاتفيلد، 51 عامًا، بتهمة القتل غير العمد.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن استخبارات إسرائيل ضدّ حزب الله.. حقائق مثيرة!
  • مخزن صواريخ لحزب الله... المرصد السوري يكشف معلومات جديدة عن ضربة اللاذقية
  • بالصور.. سيارات ومساعدات اغاثية ضمن الطائرة ال16 من الجسر الجوي الكويتي للسودان
  • دبي تتبنى معايير المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى
  • ???? العبور من الجسر إلى السماء.. كيف قاد الشهيد إبراهيم حسين أخطر معركة في منطقة المقرن ؟ “1”
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • آخر صورة لليخت الفاخر.. دليل يكشف لغز كارثة الغرق
  • الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب "المؤتمر" بمجلس الشيوخ
  • حزب المؤتمر يختار الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ
  • "المؤتمر" يختار الربان عمر صميده رئيسًا للهيئة البرلمانية