المناطق_مكة

أكد معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس, أن مبادرة السعودية الخضراء تأتي انطلاقًا من ثوابت الدين الحنيف، وريادة الوطن المُنيف، منوهاً بأن مثل هذه المبادرات الهادفة والبنَّاءة, تسهم في خير المجتمعات، وسلامة البيئة، والحفاظ عليها.

‏وقال : إن قرار مجلس الوزراء الموقر بتحديد يوم 27 مارس من كل عام يومًا رسميًا لمبادرة السعودية الخضراء, يأتي ترسيخًا لاهتمام القيادة -حفظها الله- بدعم القضايا البيئية، وتعزيزًا لنهج المملكة في قيادة الحقبة الخضراء، ومواصلة جهودها المستمرة لحماية البيئة، ورفع مستوى جودة الحياة, لضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.

أخبار قد تهمك رئيس الشؤون الدينية يشكر القيادة على الدعم السخي لحملة جود المناطق 25 مارس 2024 - 9:28 صباحًا رئيس الشؤون الدينية: مؤتمر “بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية” حدد الخارطة لمواجهة خطابات التطرف والصدام المذهبي 18 مارس 2024 - 7:25 صباحًا

وأضاف أن مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في السابع والعشرين من مارس عام 2021م, تحظى بدعم لا محدود من قِبل القيادة الرشيدة -أيدها الله – مشيراً إلى أن المبادرة نابعة من صميم ديننا الإسلامي الحنيف, الذي أولى هذا الجانب اهتمامًا كبيرًا، مستشهدًا بقول المصطفى ﷺ: «ما من مسلمٍ يَغْرِسُ غَرْسًا أو يَزْرَعُ زَرْعًا فيَأْكُلُ منه طيرٌ ولا إنسانٌ إلا كان له به صَدقةً».

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السديس السعودیة الخضراء

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الأفريقية: اتهام ليبيا بدعم جهات متصارعة في السودان مغلوطة

تاق برس – أكد عيسى عبد المجيد وزير الشؤون الأفريقية بالحكومة المكلفة من قبل البرلمان في ليبيا أن تصريحات مندوب السودان في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي التي اتهم فيها ليبيا بدعم جهات متصارعة في السودان “مغلوطة وليس لها أساس من الصحة، مبديًا أسفه من عدم ردّ مندوب ليبيا في الأمم المتحدة على التصريحات السودانية.

 

وقال عبد المجيد إنه تم استدعاء القنصل السوداني في ليبيا عبد الرحمن الخير “وطلبنا منهم عدم تكرار مثل هذه التصريحات غير المسؤولة”.

 

وأبلغ الوزير وكالة أنباء العالم العربي (AWP) يوم الاثنين “دولة ليبيا أو الحكومة الليبية استضافت أكثر من 40 ألف لاجئ سوداني لاجئ في أراضيها في مدينة الكفرة، وتم توفير الغذاء والأكل والدواء لهم بتعليمات من القائد العام المشير خليفة حفتر ورئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، وتوفير كل ما يلزمهم رغم أن دول الجوار كلها كانت مع عدم السماح بدخول اللاجئين السودانيين إلا بتأشيرات أو بإجراءات رسمية.

 

“إلا نحن فتحنا لهم الحدود بترحيب بجميع اللاجئين، ولكن للأسف رد السفير (في الأمم المتحدة) علينا بتصريحات غير صحيحة وتصريحات مغلوطة ليس لها أساس من الصحة”.

 

وأضاف “أنا سألت القنصل العام وقلت له من أين لكم هذه المعلومات، قال نأخذ معلوماتنا من المنظمات ووسائل التواصل الاجتماعي. مثل هذه المنظمات غير الحكومية هي التي تتسبب بمشاكل في دولنا العربية والأفريقية. هذه معلومات ليس لها أساس من الصحة”.

 

وتابع قائلا “ليبيا ليس لها علاقة ولا تتدخل في الشأن السوداني نهائيا، وأبلغنا القنصل بأن يبلغ وزارة الخارجية السودانية والحكومة السودانية عدم تكرار مثل هذه التصريحات غير المسؤولة… طلبنا من السفير أن يلقي كلمة أمام الصحفيين بعد خروجه من مكتبي، وقد قال إنه سيبلغ السلطات السودانية بعدم تكرار مثل هذا التصريحات”.

 

ومضى يقول “يؤسفني جدا ألا يجيب مندوب ليبيا داخل القاعة عندما اتهمت ليبيا ظلما وبهتانا. التصريحات غير صحيحة، وعدم الرد حتى لو كان هناك خلاف بين الشرق والغرب مؤسف. المفروض هذه ليبيا، ليبيا خط أحمر والمفروض عندما تقال عن ليبيا معلومات غير صحيحة أن يرد عليها”.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر دولي للمجلس العالمي للتسامح في يوليو
  • العالمي للتسامح يعقد مؤتمراً دولياً في إشبيلية يوليو المقبل
  • شراكة استراتيجية بين مبادرة «المشروعات الخضراء» والأمم المتحدة
  • الجمعة.. "قليل البخت" في مركز الإبداع بالأوبرا
  • وزير الشؤون الإسلامية يشكر القيادة على استضافتها 3322 حاجًا وحاجة من 88 دولة
  • وزير الشؤون الأفريقية: اتهام ليبيا بدعم جهات متصارعة في السودان مغلوطة
  • توقيف 8 أشخاص في ماليزيا بشبهة الارتباط بتنظيم الدولة
  • الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ
  • رئاسة الشؤون الدينية تستعد لوضع خطة موسم حج 1446
  • "السديس" يعلن البدء في إعداد خطة حج 1446هـ بتعظيم مكامن القوة