مارس 28, 2024آخر تحديث: مارس 28, 2024

المستقلة/- ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس، بعد انخفاضها لجلستين متتاليتين، مع قيام المستثمرين بإعادة تقييم أحدث بيانات لمخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية.

وبحلول الساعة 0041 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/أيار 29 سنتا أو ما يعادل 0.

34% إلى 86.38 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة تسليم يونيو/حزيران الأكثر تداولا 28 سنتا بما يعادل 0.33% إلى 85.69 دولار.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو/أيار فارتفعت 41 سنتا أو 0.50% إلى 81.76 دولار للبرميل.

عوامل تدعم ارتفاع الأسعار:

انخفاض مخزونات النفط الخام: على الرغم من أن مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي، إلا أن الزيادة في مخزونات النفط الخام كانت أقل من توقعات معهد البترول الأمريكي.عجز السوق العالمية: يتوقع بعض المحللين أن ترتفع المخزونات الأمريكية أقل من المعتاد، مما يعكس عجزًا طفيفًا في السوق العالمية للنفط، مما قد يدعم سعر خام برنت في المستقبل.أسعار الفائدة المنخفضة: تدعم أسعار الفائدة المنخفضة الطلب على النفط، حيث يرى بعض المحللين أن خفضًا من قبل كل من الاحتياطي الاتحادي والبنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة سيبدأ في يونيو.

عوامل تدفع إلى انخفاض الأسعار:

ارتفاع واردات الخام: ساهمت زيادة واردات الخام في ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية.تباطؤ الطلب على البنزين: أدى تباطؤ الطلب على البنزين إلى زيادة مخزونات البنزين الأمريكية.

لا تزال أسعار النفط العالمية متقلبة، مع وجود عوامل تدعم ارتفاعها وعوامل أخرى تدفع إلى انخفاضها. من المرجح أن تستمر أسعار النفط في التغير في الأسابيع المقبلة مع استمرار المستثمرين في مراقبة بيانات السوق العالمية.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: النفط الخام أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت السفيرة الأمريكية في مصر هيرو مصطفى غارغ في الحفل الختامي لمهرجان SheArts لعام 2024 في 29 سبتمبر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. وقد ضم الحفل المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية جولي أوديل، التي كانت زيارتها لمصر برعاية السفارة الأمريكية، والمغنية المصرية يسرا الهواري، التي شاركت في Center Stage، وهو برنامج تبادل أمريكي مخصص لأولئك الذين يعملون في مجال الفنون الأدائية.

قالت السفيرة مصطفى غارغ: "كانت السفارة الأمريكية داعمًا فخورًا لمهرجان SheArts منذ عام 2022". وفي حديثها عن أداء أوديل والهواري المشترك، أضافت: "آمل أن ترون في أدائهما ما أراه: قوة الموسيقى في بناء الجسور بين ثقافاتنا".

من خلال التعاون مع مؤسسة Nvak وSheArts، رعت السفارة الأمريكية زيارة لمدة أسبوع لأوديل للتدريس والتعلم والتعاون مع الفنانات المصريات. تضمنت زيارة أوديل عرضين ودورة تدريبية في كتابة الأغاني وورشتي عمل مع فنانات مصريات.

تعتبر زيارة أوديل مثالاً على التزام السفارة الأمريكية بتعزيز التعاون بين الفنانين المصريين والأمريكيين، وتقديم تجارب موسيقية فريدة للجمهور المصري. تأتي هذه المبادرة في أعقاب جولة Beatbox House الناجحة في مصر في أبريل الماضي والالتزام الذي عبر عنه المسؤولون المصريون والأمريكيون بتعزيز الروابط الثقافية بين بلدينا خلال الاجتماع الأخير لمجموعة عمل الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر بشأن التعاون الثقافي والتعليمي، الذي عقد في القاهرة في 18 سبتمبر.

لمعرفة المزيد عن الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة ومصر، يرجى زيارة eg.usembassy.gov وwww.usaid.gov/egypt .  تابعوا @USEmbassyCairo على فيسبوك، وX، وإنستغرام و@USAIDEgypt على فيسبوك، وX، وإنستغرام للتواصل معنا

6cada5fa-a6ca-4ed7-b762-c7f332d00435 719999bb-a125-4bf2-ba12-688c8c6147df 1db9d7ac-3647-409c-9ab2-cfe022119754

مقالات مشابهة

  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • توترات الشرق الأوسط تشعل أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts لعام 2024
  • النفط يقفز مع اشتعال التوترات في المنطقة
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت
  • النفط يصعد لكنه يتجه لخسارة أسبوعية كبيرة
  • أسعار النفط تتجه لخسارة أسبوعية بضغط من توقعات ارتفاع الإمدادات