نيويورك- العُمانية

أشادت معالي دونيكا جيرفالا شوارتز نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والمغتربين في جمهورية كوسوفو، بمسيرة التنمية الشاملة في سلطنة عُمان وسياستها الخارجية، واصفة بأنها واحة أمن واستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن الجهود التي تبذلها لنشر وتعزيز الأمن والسلام والتعايش في المنطقة باتت تحظى بتقدير خاص من قبل المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان، مندوب سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، لمعالي دونيكا جيرفالا شوارتز نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والمغتربين في جمهورية كوسوفو، وذلك في مقر وفد سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة.

ودعت معاليها إلى تعزيز أواصر التعاون والصداقة بين الشعبين العماني والكوسوفي في شتى المجالات لا سيما المجال الاستثماري والتعليم والسياحة، مضيفة أن كوسوفو ترحب بالطلبة والزوار العمانيين الراغبين في الدراسة بجامعاتها والاطلاع على معالمها السياحية

وأكدت معالي نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والمغتربين في جمهورية كوسوفو على تعاطف الشعب الكوسوفي مع قضايا منطقة الشرق الأوسط والمطالبة بوقف فوري للحرب في قطاع غزة وتوفير كافة سبل الحماية للمدنيين.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين من وزارة خارجية جمهورية كوسوفو والمستشار خالد بن صالح الربخي نائب مندوب سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جمهوریة کوسوفو

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزير خارجية الباراغواي يبحثان في نيويورك التعاون المشترك

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، روبين راميرز ليزكانو وزير خارجية الباراغواي، وذلك ضمن أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وحضر اللقاء، غوستافو فيلاتي وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الباراغواي، والسفير محمد أبوشهاب المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة.
وجرى خلال اللقاء، بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة، كما تطرقت المحادثات إلى التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع الباراغواي، وبناء شراكة متميزة بين البلدين تدعم مصالحهما المتبادلة وأهدافهما التنموية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني: دوامة التصعيد بالشرق الأوسط ليست في مصلحة أحد
  • 60 عاما على منح الكرسي الرسولي صفة المراقب الدائم في الأمم المتحدة
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية الباراغواي يبحثان في نيويورك التعاون المشترك
  • عُمان.. نموذج للحوار والتسامح في السياسة الخارجية
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم
  • وزير الخارجية يلتقى بالمصريين العاملين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية كندا