تكساس - رويترز

ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع قيام المستثمرين بإعادة تقييم أحدث بيانات لمخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية.

وبحلول الساعة 00:41 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 29 سنتا أو ما يعادل 0.34 بالمئة إلى 86.38 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة تسليم يونيو الأكثر تداولا 28 سنتا بما يعادل 0.

33 بالمئة إلى 85.69 دولار.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو أيار فارتفعت 41 سنتا أو 0.50 بالمئة إلى 81.76 دولار للبرميل.

وفي الجلسة الماضية، تعرضت أسعار النفط لضغوط بعد أن ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية على غير المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة بارتفاع واردات الخام وتباطؤ الطلب على البنزين، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

ومع ذلك، كانت الزيادة في مخزونات النفط الخام أقل من توقعات معهد البترول الأمريكي.

وقال بيارن شيلدروب كبير محللي السلع الأولية لدى إس.إي.بي للأبحاث في مذكرة "نتوقع... أن ترتفع المخزونات الأمريكية أقل من المعتاد في انعكاس لسوق النفط العالمية التي تعاني من عجز طفيف. ومن المرجح أن يدعم هذا سعر خام برنت في المستقبل".

وذكر عضو في مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي أمس الأربعاء أن أحدث بيانات للتضخم والتي جاءت مخيبة للآمال تؤكد مبررات البنك المركزي الأمريكي لإرجاء الخفض المستهدف لسعر الفائدة على المدى القصير، لكنه لم يستبعد خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي

 ارتفعت أسعار الذهب الأربعاء مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير البنك المركزي الأمريكي بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2338.88 دولار للأوقية (الأونصة) وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة مسجلة 2346.80 دولار للأوقية.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقت لاحق.



وقال رئيس المجلس جيروم باول الثلاثاء إن معدل التضخم في الاقتصاد الأمريكي عاد لمسار الهبوط لكن صناع السياسة بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 29.88 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 999.35 دولار للأوقية، فيما استقر البلاديوم عند 1021 دولارا للأوقية.

على جانب آخر، ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في أكبر بلد مستهلك للنفط.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولار للبرميل.

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

مقالات مشابهة

  • هبوط أسعار النفط
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • ارتفاع أسعار النفط
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.33 دولار ليبلغ 88.89 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • النفط يرتفع مجددًا بعد بيانات عن انخفاض في المخزونات الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية